التخطي إلى المحتوى

اسم رابعة من الاسماء المختلفة والجميلة جدا والرقيقة فهواسم مميز وسهل وبسيط واليكم معنى اسم ليلى بالتفصيل عبر موقعنا موقع وموسوعة حنين الحب واليكم جميع معانى الاسماء عبر موقعنا سواء كانت اسماء عربية او غربية.

معنى اسم رابعة في اللغة العربية

هو اسم معرفة مؤنث عربي الأصل ويعني الرابعة بين أخواتها في المركز كما يقصد ايضاًً المطمئنة الراضية بما أتاها من الله والمشفقة على غيرها والمتوسطة الطول والقصر، وعندما يقال ربع بعيشه أي رضي بعيشه وإذا قال ربع عليه تعني عطف عليه.

 

صفات حاملة اسم رابعة

لكل فرد نصيب من اسمه فيجب علينا معرفة صفات الأسماء التي نختارها لأطفالنا، إليكم بعض الصفات المشتركة بين العديد من حاملي اسم رابعة:

تكون رابعة مخلصة ومطيعة للجميع.
تتميز حاملة اسم رابعة بالطيبة والمشاعر الحنونة الراقية.
رابعة من الفتيات المهذبات العفيفات.
عند الاستماع لاسم رابعة يوحي برجاحة الذهن ورزانته.
تضطلع بـ مناصب قيادية وشخصيتها قوية.
متدينة وتحب العبادة والتأمل.
قوية ومثابرة وثابتة على الحق.
حكم التسمية باسم رابعة في الإسلام

هل اسم رابعة محرّم؟

ينهانا الدين الإسلامي عن التشبه بالغرب وتسمية أطفالنا بأسمائهم حيث أن بعض الأسماء الغربية تحوي في معانيها انتماء لديانات وعقائد معينة، بعد علم معنى وأصل اسم رابعة وجد علماء الدين أنه من الأسماء الجائز تسمية فتيات المسلمات بها.

 

اسم رابعة في علم السيكولوجي

 

علماء النفس أن اسم الإنسان يؤثر في شخصيته وحياته على العموم، لهذا يلزم علينا معرفة رأي علماء النفس في الأسماء التي نختارها لأطفالنا، عند البصر لاسم رابعة نجد أنه من الأسماء الغير منتشرة وحسب دراسات علم النفس يذكر أن الأسماء الغير ذائعة تجعل حاملها فريداً في أعماله رغم الصعوبات والمشاكل التي يواجهها لكنه يصر على أن يبلغ للنجاح وبالفعل ينجح في مجاله.

اسم رابعة بالإنجليزي

كيفية كتابة اسم رابعة باللغة الإنجليزية، فهو من الأسماء التي لها كيفية واحدة لكتابتها بالأحرف الإنجليزية ويمكن كتابتها أيضاً Rabaa

اسم رابعة مزخرف باللغة الإنجليزية
۰۪۫R۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫B۪۫۰۰۪۫I۪۫۰۰۪۫A۪۫۰
r̷a̷b̷i̷a̷
яαвɪα
[̲̅R̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅B̲̅].[̲̅I̲̅].[̲̅A̲̅].
ɐıqɐɹ
r̶a̶b̶i̶a̶
ⓡⓐⓑⓘⓐ
rАβĩą
̲̲r̲a̲b̲i̲a̲

اسم رابعة مزخرف باللغة العربية

رأبہعہة
رابٰٰعة
رٍأغسطسَعٍة
رآ͠ب͠ع͠ة
ر̀́آ̀́ب̀́ع̀́ة
رآبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌعٌـِـِِـِـة
ر̯͡آ̯͡ب̯͡ع̯͡ة
رآإبـ♥̨̥̬̩عة

دلع اسم رابعة

ربوعة
روبا
روبي

مشهورين تحمل اسم رابعة

رابعة الزيات: اعلامية لبنانية ولدت عام 1968 في لبنان ودرست بالجامعة اللبنانية، تزوجت في سن مبكر بجنوب أفريقيا وأنجبت كريم وعلي وانفصلت عن قرينها والد الطفلين وتزوجت الشاعر اللبناني زاهي وهبي عام 2006 وأنجبت منه ولد وفتاة، كانت مستهل ظهورها في الإعلام عام 2002 على شاشة قناة بي ان بي حيث كانت تقدم برامج عامة متنوعة منهم برنامج بيوتي إن والذي كان يختص بالجمال وكانت تستضيف كبارة دكاترة التجميل والمختصين في مجال العملية الجراحية والعمليات التجميلية، وفي عام 2011 عملت بقناة الحديث في تقديم نشرة أخبار ولكنها لم تجد ذاتها في ذلك الميدان وتركت تقديم المستجدات وعملت بالبرامج الفنية وتركت القناة عام 2016، وعملت بقناة لنا السورية 2018 حيث انت تقدم برنامج لنا مع رابعة وبرنامج حكاية حلُم .

رابعة العدوية: عراقية لقبت بأم الخير ولدت بالبصرة وقد كانت الرابعة بين أخواتها، وهي واحدة من الشخصيات الشهيرة فهي مؤسسة مذهب الحب الإلهي وهو واحد من مذاهب التصوف الإسلامي.

صور اسم رابعة

معنى اسم رابعة
معنى اسم رابعة
معنى اسم رابعة
معنى اسم رابعة

بعد ما تعرفنا على معنى اسم رابعة والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *