التخطي إلى المحتوى

معنى اسم رحمة من الاسماء الموجودة في الوقت الحاليّ رغم قدم هذا الاسم فهو اسم يحمل الكثير والكثير فى طياته من معانى وصفات مختلفة وروائع ودلائل ووَهْوَهَ اسم يدل على النقاء والصفاء والنية الطيبة والرحمة والخير وكل ما هو جميل واليكم معنى اسم صفاء بالتفصيل عبر موقعنا موقع حنين الحب.

معنى اسم رحمة

رحمة اسم معرفة مؤنث اصله عربي ومعناه كل نعم وخيرات الله سبحانه وتعالى والرحمة تعني الرزق والمغفرة وكل ما ينزل على الانسان من خيرات رزق ومطر من باتجاه الله عز وجل.

واسم رحمة تم اقتباسه من القرآن الكريم حيث انه ورد في مجموعة من الآيات كقوله تعالى: ﴿وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ﴾ من سورة الاسراء.

رحمة

حكم تسمية رحمة في الاسلام

اسم رحمة ورد في القرآن الكريم وذلك اكبر دليل على انه يجوز تسميته للاناث المسلمين ووَهْوَهَ من الاسماء المحببة في الاسلام وفي المجتمع كما انه لا يحمل اي معاني مسيئة للاسلام او للشريعة الاسلامية ولا يحمل اي معنى وقد دَلَّهُ على عبودية لغير الله.

ولا يوجد اي شيء في الشريعة الاسلامية تدل على حرمانية استخدام اسم رحمة بل بالعكس ووَهْوَهَ من الاسماء الجميلة والمحببة ولا يوجد اي حرج في تسميته.

صفات شخصية حامل اسم رحمة

كل الاشخاص الذين يحملون نفس الاسم يشتركون في عدد من الصفات في شخصيتهم بحكم سماع اسمهم ونفوذ هذا على شخصيتهم، ورحمة من الشخصيات الطيبة والناعمة التي تتميز بالقلب الحنون والابيض وتسعى دائمًا إلى الخير ومساعدة الناس كلها والمساهمة في الاعمال الخيرية.

رحمة شخصية مثقفية وتحب التطلع دائمًا والقراءة والرسم، ذكية ونشيطة في عملها وتحب العمل الجماعي والتعاون كما انها عاطفية وحساسة ورقيقة جدًأ.

كتابة اسم رحمة بالانجليزية

يُعد اسم رحمة من الاسماء السهلة في اللغتين العربية والانجليزية وكتابتها في اللغة الانجليزية يسير فهو يكتب كما ينطق ، وهو مؤلف من 5 حروف ويكتب هكذا Rahma.

بعد ما تعرفنا على معنى اسم رحمة والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار لاغير تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.