التخطي إلى المحتوى

معنى اسم سلوى من الاسماء الجميلة للغاية والمعروفة ولكن قل انتشاره بشكل ملحوظ فى الفترات الاخيرة واليكم معنى اسم سلوى بشكل مفصل عبر موقعنا موقع حنين الحب وما يحمله الاسم من تفاصيل وصفات ومعانى ودلائل.

ما معني اسم سلوى

اسم سلوى هو معرفة مؤنث وأصله عربي، ومعناه في معجم المعاني كل ما يسلي الإنسان ويكشف عنه أحزانه وهمومه وينسيه جروحه، وأيضًا له معنى آخر أطلق على طائر أبيض اسمه السمان، وقد تعني أيضًا بالعزاء الجميل.

حكم التسمية باسم سلوى في الإسلام

من الجدير بالذكر أن اسم سلوى يحمل معاني طيبة وجميلة، وهذا لا ينافي مع شروط الشريعة التي وضعتها في اختيار الاسم، ومنها ألا يحتوى على الشرك أو اسم من أسماء الله الحسنى.

وأيضاً أيضًا لا تتضمن على أسماء الأصنام أو الطواغيت المعبودة بدون الله، وأيضاًً لا الدالُّ الاسم على شيء قبيح أو مثير للسخرية، ولا يبقى به ما ينافي سنة رسولنا عليه الصلاة والسلام، ولذلك يكون الاسم حكمه حكمه مستحب التسمية به.

صفات حاملة اسم سلوى

يُعد اسم سلوى من الأسماء المتميزة التي تتضمن على عديدة صفات جميلة تميزه عن بقية الأسماء ومنها:

تتصف بحلاوة المجلس وجمال الحديث والوجه البشوش.
تتصف بالحب والحنان والعطف والنية الصافية والمشاعر الرقيقة.
تتصف بالفرحة والبهجة والسعادة والانبساط ورغد العيش والطهارة والتسامح.
تمتاز بخفة الظل والروح القريبة والأنوثة والليونة.
تتسم بالهدوء والتعقل والثبات المنح من دون حواجز.
تحب التحويل وتكره الروتين و مؤهلة لتحمل المسؤولية.
تحفظ أسرار الغير وكتومه وتتمتع بذكاء من نوع خاص.
تحب التغيير وكثرة السفر والترحال محبة للرياضة.
لديها طاقة موجبَة عالية في تحقيق أهدافها.
لا تقبل النقد ومن الصعب أن تتراجع عن مرسوم أو رأي خاص بها.
مجتهدة ودائمًا تحاول إلى تنقيح حياتها بواسطة الشغل.
صبورة للغاية وتتحمل المسؤولية لهذا هي تنجح في مركز القيادة.
غالبًا ما تنجح في تقصي أي حلم لها لأنها لا تمل من السعي وراءه.
ما معنى اسم سلوى في القرآن الكريم “الإسلام”؟ :-
قد ورد اسم سلوى في القرآن في عديدة مواضع من السور منها سورة البقرة [وَظَلَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْغَمَامَ وَأَنْزَلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى] [البقرة: 57]، وسورة العادات [وَأَنْزَلْنَا عَلَيْهِمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُم] [لأعراف:160].

وأيضًا سورة طه [وَنَزَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى] [طـه:80]، وقد يعني به في هذه المواضع الطيبات، وهو أيضًا طير من السماء يقال عنه السمان.

معنى اسم سلوى في علم النفس :-
قد قام علماء النفس توضيح اسم سلوى وقالوا عنه يقصد النعمة والرفاهية والعيشة الهنية، وقد يقول بعض الناس هو في سلوى من العيش أي يقصدون بذلك المعنى أنه في رغد وراحة وسعادة.

معنى اسم سلوى بالإنجليزي :-
قد تشعبت وتوسّع اسم سلوى بشكل كبير جدًا في الوطن العربي وبمختلف البلاد العربية، فذلك ليس من العسير التعرف على أسلوب كتابة اسم سلوى باللغة الإنجليزية، وقد يكتب اسم سلوى بالإنجليزي “”Salwa.

معنى اسم سلوى في الحلم أو المنام

قد فسر علماء إظهار الأحلام اسم سلوى على عدة معنى فقالوا: قد الدالُّ على الرزق من الله، ويقال: الدالُّ على رجل ذو وجهين، كما الدالُّ أيضًا على زوال الهم والحزن والنكد، فقد يفسر الحلم بحسب مشاهدة صاحب الرؤيا وتختلف من فرد لآخر.

دلع اسم سلوى :-
الشأن الذي لا شك أن لكل اسم فأنه دلع ينطق به يدل على الأنوثة والجمال والحب، ولذلك تكون حريصة الأم والأب أن ينادوا على أبناءهم الصغار بأحسن الأسماء وأفضلها حتي تبعث الحب والفرحة في نفوس الأطفال،

دلع اسم سلوى

سوسو.
لولو.
لي لي.
سلو.
سيلو.
ساسو.

بعد ما تعرفنا على معنى اسم سلوى والصفات التى يحملها صاحب ذلك الاسم لك حرية الاختيار في تسمية ذلك الاسم ونحن طول الوقت في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *