التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

معنى اسم سيف من الاسماء الفريدة للغاية والمختلفة والتى توحى بدلائل وصفات ومعانى جميلة جدا ووَهْوَهَ اسم مميز عن باقي الاسماء لهذا سنتعرف على الاسم معا عبر موقعنا موقع حنين الحب واليكم التفاصيل.

معنى اسم سيف بالتفصيل

لعل اسم سيف من اسماء العلم التي لا تفتقر الى شرح نظراً لان السيف معلوم نحو العرب بصفة خاصة حيث كان يستخدم كأداة للقتل في حروب العرب المسلمون قديماً ، ولكن السيف أيضاًً له عدة معاني اخرى حيث يعرف ساحل البحر باسم السيف ويقال “سيف الغراب” للدلالة على جنس زهرة من فصيلة السوسنيات.

كما يأخد السيف كصفة للدلالة على الشدة فيقال ” يؤخذ بحد السيف” اي يؤخذ بالقوة والشدة كما تبقى الكثير من المعاني الخاصة بالاسم يمكن التعرف عليها من خلال الرجوع الى معجم المعاني الجامع او اي من معاجم اللغة العربية المتغايرة.

اصل اسم سيف ومعناه

ذكر معجم معاني الاسماء ان اسم سيف هو سلاح ابيض يتمتع بلمعان حاد وذلك اللمعان والدَّلِيل على حدته كما ان له عديدة معاني اخرى لم يذكرها معجم معاني الاسماء ؛ اما عن اصل اسم سيف ووَهْوَهَ واضح لانه من اصل عربي خالص.

اضافات لاسم سيف

يمتاز اسم سيف عن بقية اسماء العلم المذكرة الاخرى ان ذلك الاسم يمكن استخدامه كاسم علم مضافاً الى اسم اخر بمعنى ان اسم سيف يمكن استخدامه مضافاً الى اسم الدين ليكون الاسم “سيف الدين” كما يمكن اضافته الى اسم الاسلام فيصبح الاسم “سيف الاسلام”.

بالاضافة الى ما سبق يمكن كذلكً اضافة اسم سيف الى اسم الجلاله الله ليصبح الاسم “سيف الله” وهو لقب “خالد بن المولود” ، وكل هذه الاضافات يقصد بها اضفاء طابعاً دينياً اسلامياً عليها ومعناها حامي الاسلام او حامي الدين او خادم الله والمدافع عنه

عقب ما تعرفنا على اسم سيف والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية ذلك الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار لاغير تتواصل معنا ونحن باستمرار في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.