التخطي إلى المحتوى

معنى اسم مروان وصفاته Marwan معنى اسم مروان في قاموس معاني الأسماء، حيث يعد اسم مروان من الأسماء المعروفة والتي انتشرت في السنين الفائتة والتي لا تزال ذائعة إلي الآن ويحملها الناس، ويفضل الأباء والأمهات تسمية أبناءهم الصغار بها، وهذا لأنه يحمل العديد من المعاني والصفات الجميلة، ومن أجل انتشار بعض الأسماء الحديثة التي لا يعرف مصدرها الأهالي ولا يعلمون ما تحمله من معاني، ولذلك يفضلون الأسماء المعروفة لهم.

معنى اسم مروان في قاموس اللغة العربية

هو اسم مذكر من أصل عربي، ومعناه الحجارة البيضاء، وأيضاًً يحمل معني الشجر الَّذي له رائحة طيبة.

اسم مروان فى المنام

مروان ولد فعلان من المروة ، وهى حجارة النار السمر التي يقتدح بها . وربما سميت الحجارة الرقاق البيض التي تبرق من الشمس مزوا . والمرو – ايضا – نبات عطرى . وضروب من الصوان.

اسم مروان في الاسلام

لا يبقى في معني اسم مروان أي معني مخالف لشرع الله عز وجل، لأنه لا يحرم سوى الأسماء التي تحمل مهتم قبيح يسبب الأذى لحامله، ويحرم كذلك الأسماء التي تخالف العقيدة الإسلامية.

واسم مروان لا يحمل أي من تلك المعاني، ولذلك لا بأس من تسمية الأولاد المسلمين به.

صفات حامل اسم مروان

  • لا يتشابه مروان عن غيره من الشباب فهو لديه شخصية متميزة من نوعها.
  • هو شخص كريم بشكل كبير يتسم بالعطاء والبذخ القوي.
  • يحب عمله ويقوم بالأبداع فيه والعمل على تعديله.
  • يمتلك العديد من الغايات والتي يعمل على إلى تحقيقها بكل جهدة.
  • يؤمن انه يمكنه تحقيق أهدافه وأحلامه في وقت قريب.
  • هو فرد قوي يهابه الناس ويحترمونه.
  • فرد عنيد ومتشدد ولا يغير آرائه ومعتقداته بيُسر.
  • يحب الآخرين ويحب إدخال الفرح والسعادة عليهم.
  • يحاول أن طول الوقتً خلف الممارسات الخيرية.
  • هو إنسان طموح ويريد أن يصبح من الأثرياء.
  • لديه القدرة علي تحمل مسئولية ذاته ومسئولية غيره.

صفات اسم مروان في علم السيكولوجي

علماء النفس يشاهدون أن حامل اسم مروان يتأثر بشكل كبير باسمه ومعناه، فنجد من يحملون اسم مروان يتصفون بالقوة والصلابة والعند القوي، وايضاً يتصفون بالذكاء ولديهم مقدرة عالية على التحمل ومواجهة الصعوبات.

دلع اسم مروان

أسماء الدلع لا تستخدم كثيرا مع الذكور لأنة معظمهم لا يحبون ذلك، على الضد من الفتيات فهم يحبون ويفضلون أن ينادوا باسم دلع عوضا عن اسمهم الحقيقي، ومن الأسماء التي يمكن أن تستخدموها لدلع حامل اسم مروان لو كان يريد هذا “رورو، ميمي، انوش”.

أهم المشاهير الذين يحملون اسم مروان

مروان محسن: هو مروان محسن فهمي ثروت حُسن، عمره تسعة وعشرون سنة، وهو لاعب كرة قدم مصري شهير، ويلعب في النادي الأهلي للساحرة المستديرة كرة القدم.

مروان خوري: هو مغني لبناني مشهور وايضاً يكتب ويلحن الأغاني، وهو يعتبر من أشهر المطربين في العالم العربي، وحققت أغانيه نجاحاً كبيراً، وشارك في العديد من المهرجانات في لبنان والوطن العربي، ومن أشهر أغانيه: كاسك حبيبي، كل القصايد، أنا والليل، راجعين، خيال السن، كما أنه قام بتلحين العديد من الأغاني لأشهر الفنانين في الوطن العربي، ومن تلك الأغاني: “أحبك للغايةً” للفنانة ماجدة الرومي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *