التخطي إلى المحتوى

اسم نهال من الاسماء الجميلة جدا والمعروفة ولكن قل انتشاره بشكل كبير فى الفترات الاخيرة واليكم معنى اسم نهال بالتفصيل عبر موقعنا موقع وموسوعة حنين الحب وما يحمله الاسم من تفاصيل وصفات ومعانى ودلائل.

معنى اسم نهال

نهال هو اسم علم مؤنث، يرجع إلى أصل فارسي بمعنى الشجرة الضئيلة التي غرست عصريًا، ويقال أنه من أصل عربي ومعناه الريانة، كما أن معناه في التركية الشجرة أو الغصن، ويطلق اسم نهال على الفتيات دون الذكور.

اقرأ أيضامعنى اسم معتز Moataz وصفاته

واسم نهال اسم قديم ومنتشر ومعروف أكثر أهمية معانيه بالنسبة لنا لذا نجده شائع بين البنات في غير مشابه أنحاء العالم العربي، وقليلا ًبشكل كبيرً ما نجد ذلك الإسم بين الذكور وهنا ينشأ تخبط هل ذلك الإسم مذكر ام مؤنث.

حكم التسمية باسم نهال  في الاسلام

لا مانع من التسمية باسم نهال في الإسلام، حيث أنه اسم جميل يحمل معاني راقية وصفات متميزة، معناه الريانة أو الشجرة الضئيلة جديدة الغرس، لا يحمل أي معاني تتنافى مع تعاليم الشريعة الإسلامية، ولا يحمل معاني سيئة أو منبوذة.

اقرأ أيضا معنى اسم ياسر Yasser وصفاته
كما يصلح اسم نهال لتسمية البنات المسلمات والمسيحيات على حاجزٍ سواء، حيث أن الاسم لا يحمل معاني تتعلق بالأديان السماوية أو المعتقدات.

صفات حاملة اسم نهال

كما يلزم معرفة صفات الإسم قبل إختياره للمواليد، حيث أن الإسم يقترن بصاحبه طوال السن، ومن اللازم أن يحمل صفات مميزة حتى لا يصبح الفرد منبوذ أو إنطوائي، ونستعرض صفات حاملة اسم نهال.

فمن أكثر أهمية السمات والخصال التي تمتاز بها حاملة اسم نهال هي:

تتسم حاملة اسم نهال بالمرح والضحك والهزار.
تملك علاقات إجتماعية متنوعة.
طيبة الفؤاد وحنونة.
حساسة ورقيقة المشاعر.
تحب الخير للجميع.
لا تتأخر عن معاونة الغير.
متعاونة في العمل.
متفوقة في الدراسة.
فطنة وطموحة.
نشيطة ولا تعرف الكسل.
تحاول دائمًا إلى النجاح، لا تعرف الفشل.
تصلح لتولي المناصب الإدارية في الشغل.
فانتة ولها إطلالة فريدة.
لبقة في الحديث
محترمة ومؤدبة.
زوجة مطيعة ورائعة في الممارسات المنزلية وان كانت عاملة فهي تستطيع التوفيق بين أعمالها المنزلية وحياتها العملية.
تحب اطفالها وتطمح الى الوصول الى المثالية معهم بإستعمال التربية الإيجابية واحدث طرق وتعاليم التربية.
مستثمرة لوقتها الى أبعد الحدود ولا ترى حدوداً الى النجاح ولا صعوبة في أي شئ تحاول الى تحقيقه ما دام هي مثابرة ومصرة عليه.

معنى اسم نهال Nehal في علم النفس :-
يوضح علماء النفس والمتخصصين في هذا المجال أن الإسم له نفوذ على شخصية صاحبه، حيث يتأثر الإنسان بالسلب أو الإيجاب تشييدً على معنى الإسم والصفات التي يحملها.

ونجد صاحبة اسم نهال تتسم بأنها ذات شخصية فريدة ومرحة، متفائلة وتحب الحياة والهزار دائمًا، حيث أن معنى اسم نهال هو الشجرة أو الغصن، وهو اسم فريد يؤثر بشكل غير سلبي على حاملة الإسم.

معنى اسم نهال  باللغة الانجليزية

يكتب اسم نهال في اللغة الانجليزية هكذا Nehal، ومعناه The newly planted small tree، أي الشجرة الصغيرة المغروسة حديثًا.

 معنى اسم نهال Nehal في الحَلَمُ

يوميء علماء تفسير الأحلام أن الحَلَمُ بإسم معين في المنــام فأنه دلالات محددة على فحسب معنى الإسم، معنى اسم نهال في هو المترددة على المناهل، لامتصاص العلم والمعرفة، والحلم باسم نهال دليل على الخير والله أعلم.

دلع اسم نهال

يختار أكثرية الآباء والأمهات اسم دلع للأطفال، خاصة الفتيات، كنوع من التدليل والتعبير عن الحب والإحتواء، ومن أسماء دله نهال، نجد “نونو”، “نونا”، “نوهي”، “نانا”، “نهول” وغيرها.

بعد ما تعرفنا على معنى اسم نهال والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *