التخطي إلى المحتوى

اسم يسرا من الاسماء الجميلة والمميزة والرائعة وهو اسم يكمن في داخله الكثير من الصفات وفي طياته الكثير من المميزات لذلك سنتعرف على معنى الاسم وكل ما يخص اسم وجدان عبر موقعنا موقع وموسوعة حنين الحب واليكم معنى الاسم بالتفصيل وكذلك معانى جميع الاسماء المختلفة.

معنى اسم يسرا

وهو اسم مؤنث عربي الأصل ومعنى اسم يسرا هو الفرج في أعقاب الضيق أو تيسير الأمور ولقد أوضح في القرآن الكريم في قول الله سبحانه وتعالى “إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا ” ” سَيَجْعَلُ اللهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا ” .

 

حكم التسمية بذلك الاسم :

هذا الاسم يقصد تيسير الحال وهو اسم ينوه بالتفاؤل ولذلك فهو اسم يجوز التسمية به .

صفات حاملة اسم يسرا :

يتصف هذا الاسم لأنها شخصية تحب الخير والعطف على الناس وحب التعاون وهي فطنة وشخصيتها فيها طبع الحنية وذكية للغاية وهي محبة للدراسة والتفوق .

مشاهير حاملة اسم يسرا

يسرا اللوزي : وهي ممثلة مصرية ولدت في القاهرة عاصمة مصر لأب مصري وأم جمهورية سوريا ولقد بدأت مشوارها مع المخرج يوسف شاهين في فيلم إسكندرية نيويورك كما أنها قدمت بعض الإجراءات الغنائية المسرحية مثل «أوزة سخيفة» و«السلطان الحائر » و«سليمان الحلبي» و«القارئ»، وبعد أن أعطى لها يوسف شاهين دور البطولة في فيلمها الأول .

يسرا : وهي ممثلة مصرية حيث قدمت عدداً عظيم من الأعمال في السينما المصرية والدراما التلفزيونية، وهي سفيرة نوايا حسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهي وهي حاصلة علي «شهادة جي سي إي»، كما إنها متزوجة من «خالد سليم» الأخ الأضخم للممثل هشام سليم، وابن لاعب النادي الاهلي صالح سليم وهي بدأت حياتها السينمائية في أواخر السبعينيات القرن العشرين، مع أول ظهور لها عام 1973 على الشاشة الفضية ولقد قدمت عدد من الأفلام التي وقفت فيها أمام الفنان عادل إمام وتعاملت مع المخرج يوسف شاهين للمرة الأولى بواسطة فيلم حدوتة مصرية، أما عادل إمام فقد مثلا معاً لأول مرة بواسطة فيلم شبان يرقص فوق النار في عام 1978، وقدمت بعدها معه صوب 15 فيلماً ومازالت متواصلة في تقديم المزيد من الأفعال الفنية الناجحة .

صور اسم يسرا

معنى اسم يسرا
معنى اسم يسرا
معنى اسم يسرا
معنى اسم يسرا

بعد ما تعرفنا على معنى اسم يسرا والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *