التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

أتشى أقراص مسكن ومضاد للحساسية Atshi Tablets أتشى أقراص مسكن ومضاد للحساسية Atshi Tablets علي موقعنا المعترف به رسميا حنين الحب اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي حنين الحب وكيفيه استخدامها وموانع استخدامها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا يُعد أتشى أقراص علاج ملاذ ومضاد للحساسية والاحتقان حيث يحتوى مبنى Atshi Tablets على المادة الفعالة ( لوراتادين ، سودوافدرين ، باراسيتامول ) حيث مادة لوراتادين فهى مضادة للهستامين ممتدة المفعول كما ان مادة سودوافدرين فهى منبه للعصب السيمبتاوى فيزيل احتقان المنخار بواسطة تأثيره على مستقبلات الادرينالين فى الأغشية المخاطية المبطنة للأنف وكذلك مادة باراسيتامول فلها تاثير مقلوب للالم وخافض للحرارة ولذلك يستخدم دواء أتشى أقراص فى علاج الشعور بالعطس والزكام وعلاج التهاب الجيوب الانفية.

دواعى الاستخدام لدواء أتشى أقراص

1- يستعمل العلاج فى دواء نزلات البرد والانفلونزا كما يمكن ان يعالج احتقان الانف والعطس ، بالاضافة الى معالجة الزكام والحكة .

2- يستعمل العلاج فى دواء التهاب الجيوب الانفية كما يستعمل كمسكن فعال ومضاد للحساسية ، بالاضافة الى علاج الاحتقان والرشح .

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء أتشى أقراص

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد مرتين باليوم ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة الجرعات والاوقات المناسبة وحـٍسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء أتشى أقراص

– على الارجح ان يكون هناك جفاف فى الفم كما يمكن ان يسبب فقدان فى الشهية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب حدوث الارق والعصبية .

موانع الاستخدام لدواء أتشى أقراص

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

2- عدم استعمال العلاج فى مرحلة الحمل ، كما لا يمكن تناولة فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى لبن الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

3- يحذر تناول العلاج للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، كما لا يمكن استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من احتباس البول .

4- ينذر تناول العلاج لمن يعانى من قصور فى وظائف الكبد والكلى ، كما لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من تضخم البروستاتا والفشل الكلوى .

 

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.