التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

أجركس أقراص لسيولة الدم Aggrex Tablet أجركس أقراص لسيولة الدم Aggrex Tablet علي موقع حنين الحب اكبر موقع في الشرق الاوسط في تقديم جميع انواع الادويه واستعمالها وموانع استخدامها توصف أقراص أجركس Aggrex لمنع تجلط الدم في الأوعية الدموية وبذلك يقلل من خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، و لهذا فأن أقراص أجركس Aggrex تعتبر من العقاقير الوقائية  المهمة فى مرضى  الذبحة الصدرية، أو السقماء الذين لديهم فعليا أزمة قلبية، أو سيخضعون لعميلة جراحية تغيير شرايين الفؤاد، أو مرضى  السكتة الدماغية أو الجلطة الدماغية البسيطة يشار إلى أقراص أجركس Aggrex ، في بعض الأحيان باسم الأسبرين المسيل للدم ، أو الأسبرين المضاد لتجلط الدم أو أسبرين الأطفال، و ذلك بسبب مقدرة أقراص أجركس Aggrex على تقليل امكانية حدوث  جلطات الدم التي تشكل في الأوعية الدموية.

صور دواء اجركس لسيولة الدم 2019

كيف تعمل أقراص أجركس Aggrex

  • الأسبرين يمنع نوع من خلايا الدم تسمى الصفائح الدموية من إنتاج مادة تسمى الثرموبوكسان، و الثرموبوكسان هي واحدة من المواد الكيميائية التي تكون السبب بتكتل الصفائح الدموية مع بعضها ، و تعتبر هذة هى الخطوة الاولى  في عملية تخثر ( تجلط ) الدم، و أقراص أجركس Aggrex تمنع تكون هذة المادة و بالتالى تقلل من خطر تكوين جلطات في الدم.
  • جلطة الدم التي تتشكل داخل الأوعية الدموية يمكن أن تكون خطيرة لانها يمكن أن تسبب انسداد الاوعية الدموية ، الأمر الذي يسبب انقطاع إمدادات الدم إلى اعضاء حيوية مثل القلب أو المخ ، و نقص التروية الدموية للقلب أو المخ ، من الممكن أن تسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

أجركس أقراص لسيولة الدم Aggrex Tablet

صور علاج اجركس لسيولة الدم 2019

ارشادات استخدام أقراص أجركس Aggrex

  1. لمنع الجلطات الدموية والنوبات القلبية والسكتات الدماغية الجرعة المعتادة هي ( 75 إلى 150 ملجم من الاسبرين = قرص إلى قرصين ) تؤخذ مرة واحدة في اليوم على خلفية منتظم.
  2. يلزم ابتلاع أقراص أجركس Aggrex ، كاملة مع كمية كافية من السؤائل.
  3. لا تأخذ مضادات الحموضة ( أو أدوية عسر الهضم) في خلال ساعتين قبل أو في أعقاب أجركس Aggrex  أقراص.

بيانات هامة بشأن أجركس Aggrex

يلزم عليك استشارة طبيبك إذا كنت تفكر في تناول أجركس Aggrex لتخفيض خطر التعرض لسكتة دماغية أو قلبية، للتأكد من أنه سيكون مناسب فيما يتعلق لك ، و يلزم التنوية الى أن الاسبرين يمكن ان يضيف إلى خطر نوع محدد من السكتة الدماغية في بعض الناس، وأنه من الممكن أن يكون لها ايضا آثار جانبية تفوق المزايا المحتملة لبعض الناس.

لا تمر الجرعة الموصى بها في النشرة المرفقة مع أجركس Aggrex أو التي يحددها الطبيب.

الأسبرين على العموم جيد التحمل ومعظم الناس لا تجابه أي آثار جانبية.، و الآثار الجانبية الأكثر شيوعا هي : تهيج المعدة و ألم البطن، وعسر الهضم والغثيان.

قد تسبب أقراص أجركس Aggrex اثار جانبية خطيرة مثل تقرح أو نزيف في المعدة أو الأمعاء، و فى العادة ما يأتي ذلك ذلك مع الجرعات العالية و فى المرضى كبار السن، و لكن إذا واجهت أي علامة على نزيف من المعدة أو الأمعاء خلال تناول أجركس Aggrex ، على طريق المثال القىء الدموى ، البراز المدمم ، فيجب عليك التعطل عن تناول أجركس Aggrex واستشارة الطبيب فورا.

يلزم عليك التوقف عن تناول أجركس Aggrex واستشارة الطبيب إذا كنت تواجه أي نزيف غير عادي ، على سبيل المثال نزيف في الأنف، بقع أرجوانية أو كدمات تحت البشرة والدم في البول أو سعال مع الدم.

يلزم على الأطفال تحت سن 16 سنة من العمر أن لا تأخذ أجركس Aggrex ، سوى بناء على نصيحة الطبيب..

يمكن استخدام أجركس Aggrex ، لمداواة الحمى عند الأطفال ، و إلا أن سلع الباراسيتامول والإيبوبروفين تعتبر أكثر أمانا من الاسبرين لتخفيف الحمى .

أجركس أقراص لسيولة الدم Aggrex Tablet

صور دواء اجركس لسيولة الدم 2019

أجركس Aggrex الآثار الجانبية المحتملة

  1. سوء هضم.
  2. الإحساس بالغثيان أو القيء.
  3. الشعور بعدم الراحة فى المعدة او الامعاء .
  4. التهاب المعدة .
  5. تقرح أو نزيف في المعدة أو الأمعاء .
  6. مبالغة زمن النزف أو مشاكل النزيف الأخرى .
  7. الإحساس بالطنين في الأذنين .
  8. الحساسية مثل الطفح الجلدي، وتورم في الشفتين واللسان والحلق (وذمة وعائية) أو ضيق فى الشعب الهوائية (تشنج قصبي أو نوبة الربو).

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.