التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

إزالة الشعر الزائد بالموس 2019 , افضل طرق ازالة الشغر الزائد 2019

إزالة الشعر الزائد بالموس 2019 , افضل طرق ازالة الشغر الزائد 2019

إزالة الشعر الزائد بالموس 2019 , افضل طرق ازالة الشغر الزائد 2019

اكبر تجمع عربى مصرى ترفيهى

رغم أن استخدام الموس فى إزالة الشعر الزائد ليس بالطريقة المثالية والفعالة لانها لا تنزع الشعر من الجذور، إلا أنها تبقى الوسيلة العملية والسريعة بالنسبة لبعض السيدات خاصة فى لحظات العجلة وعدم توافر الوقت والمجهود الكافي لإتباع الوسائل الأخرى الأكثر فاعلية مثل شرائح الشمع والسكر حيث إن أنها تتطلب اجراءات وخطوات مسبقة للتحضير وقد يحتاج الأمر لتكرار التنفيذ مرات ومرات للحصول على نتيجة مثالية.

ومع هذا فإن استخدام الموس (شفرات الحلاقة) ليس آمنا وقد يعقبه أضرار عديدة بالبشرة مثل الجروح والنزيف، ولكي تتفادي كل هذا ، فهناك مجموعة من النصائح التى يجب أن تضعيها فى اعتبارك أثناء قيامك بمهمة نزع الشعر الزائد بالأمواس.

– راعي تماما عدم تمرير شفرة الموس على أجزاء البشرة المصابة بالبثور، لأن ذلك يتسبب فى كشط الجزء العلوي من كل بثرة مما يضر البشرة بشكل أكبر ويجعل المشكلة أسوأ. الأفضل أن تتجنبي هذه الأجزاء خاصة إذا كانت المنطقة المصابة حساسة بطبيعتها مثل أسفل الأبط.

2- قبل استخدام الموس على البشرة، عرضي بشرتك للحرارة لدقيقتين أو ثلاثة أثناء الإستحمام لتفتيح المسام وجعل البشرة ناعمة ورطبة مما يسهل من عملية نزع الشعر وافردي أيضا عليها طبقة من كريم حلاقة لتساعد فى تزييت ملمس البشرة وتقليل نسبة الاذي التى قد تحدث للبشرة بسبب الموس.

3- يٌنصح دوما باستخدام شفرات حديثة وحادة فى كل مرة تقومين فيها بالتخلص من الشعر. فالشفرة الحادة الحديثة تسهم في الحصول على جلد ناعم وتمنع ظهور المسام الحمراء. تذكري أن تكرار استخدام شفرة واحدة عدة مرات قد يسبب أضرارا خطيرة بصحة البشرة. خاصة وانه مع مرور الوقت تفقد الشفرة حدتها وتتراكم بها البكتيريا والجراثيم.

4– لنتجة أكثر فعالية، مرري الموس عكس اتجاه نمو الشعر فهذا يساعد على قص الشعر لأقصي درجة وإخفاء مظهر الجذور، كما يفضل تقليل عدد مرات تمرير الموس قدر الإمكان على البشرة لمزيد من الأمان.

5- فى حالة ملاحظة ظهور أعراض التهاب على البشرة بعد نزع الشعر مباشرة، بادري بعلاجها عن طريق وضع جل أو لوشن يحتوى على الأوليفرا أو الآذريون، فهذه المواد تساعد على تلطيف وتهدئة البشرة. ويمكنك أيضا عمل كمادات باردة لتخفيف الألم والإحمرار بشكل سريع وذلك من خلال وضع منشفة بادرة على الجزء الملتهب والضغط عليه بلطف لدقائق.

6- إذا كنت من السيدات اللاتي يتعرضن لمشكلة نمو الشعر أسفل الجلد، فربما يكون ذلك بسبب انسداد مسام البشرة وتراكم الخلايا الميتة عليها، ومن هنا ينصح باستخدام منتجات تنظيف البشرة التى تحتوى على مادة البنزويل بيروكسايد benzoyl peroxide فلها تأثير مطهر ومضاد للجراثيم وتساعد على تنظيف البشرة بفاعلية وتمنع بصيلات الشعر من الإصابة بالإلتهابات.

7- تجنبي نهائيا محاولة التقاط الشعر النامي أسفل الجلد يدويا بالملقط، فالحفر فى البشرة لنزع الشعر يضر المسام ويصيبها بالإلتهاب. بدلا من ذلك، ضعي مسحة من كريم كورتيزون موضعي على المنطقة المصابة يوميا لمدة أسبوعين فقط ( حيث إن استخدام الكريم أكثر من ذلك سيعمل على ترقيق طبقات الجلد) ، ومع مرور الوقت سيقوم جسمك بطرد الشعر خارج الجلد طبيعيا، وفى حالة عدم حدوث أى نتيجة يفضل استشارة طبيب الجلدية.

8- بعد الإنتهاء من نزع الشعر الزائد، يراعي تجفيف البشرة بلطف بالمنشفة ( تجني حك البشرة بعنف) ثم ادهني البشرة بزيت طبيعي ويفضل أن يتم ذلك خلال العشرة دقائق التى تلي الإستحمام مباشرة لتمتص البشرة المرطب بشكل كامل فيصبح ملمسها ناعما وجذابا.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.