التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص أدالات لعلاج الذبحة الصدرية Adalat Tablets سوف نقدم لكم مجددا في موقعنا المميز هو عن الادويه التي تقوم بها الاطباء من هذا المجال وهو مجال الطب وعن الكثير وهو اقراص أدالات لعلاج الذبحة الصدرية حيث يحتوي علي المادة الفعالة نيفيدبين وهو نوع من الأدوية تسمى مثبطات قنوات الكالسيوم وهذا النوع من العلاج يسعى الأوعية الدموية ويثبط دخول أيونات الكالسيوم عبر قنواتها في خلايا العضلات التي تبقى في جدران الأوعية الدموية وهناك احتياج إلى الكالسيوم من قبل خلايا العضلات بهدف الانقباض نحو منع دخول الكالسيوم وعدم تواجده لتلك الخلايا كما يساعد على استرخاء تلك الخلايا ويعمل بالضبط على خلايا العضلات في جدران الشرايين الأمر الذي يسبب الراحة والسُّكون وهذا يسمح لشرايين الجسد في الاتساع لذلك يستخدم علاج أدالات أقراص فى علاج إزدياد ضغط الدم .

دواعى الاستخدام لدواء أدالات أقراص

1- يستخدم الدواء فى دواء الذبحة الصدرية المزمنة كما يمكن ان يداوي الذبحة الوعائية التشنجية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم بعلاج إزدياد ضغط الدم .

2- يستخدم الدواء فى دواء الصداع النصفى كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج وجع أو ضيق الصدر ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة داء رينو .

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء أدالات أقراص

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات الضرورية وحـٍسب وضعية العليل وتبعا لدرجة الاستجابة .

الاثارالجانبية لدواء أدالات أقراص

1- قد يحدث أحيانا الإحساس بالصداع كما يمكن أن يسبب مبالغة معدل ضربات القلب ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالتعب والدوخة .

2- من المحتمل أن يكون هناك الشعور بالاسهال كما يمكن ان يسبب الإحساس بتغييرات فى المزاج والعصبية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الإحساس بحرقان فى المعدة .

موانع الاستخدام لدواء أدالات أقراص

1- يمنع إستعمال الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات لدواء أو اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام العلاج فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاثة الاولى من

الحمل لانه قد ينشأ بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استخدام العلاج

فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى لبن الام مما قد ينتهى الى الى خطورة

على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح بإستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ العلاج أثناء

مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء أدالات أقراص

– يتوافر علاج أدالات أقراص بتركيز 10 مجم فى أماكن البيع والشراء المصرية بسعر 67.5 جنية للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 20 مجم بسعر 67.5 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 30 مجم بقيمة 68 جنية مصري للعلبة كاملة.

وللمزيد زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.