التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص أسيكير – لعلاج الحموضة وقرحة المعدة Acicare Tablets سوف نقدم لكم مرة أخرى عن العديد من الادويه التي تستفيدوا منها وهي تستخدم نحو الشعور بالم اقراص أسيكير لعلاج الحموضة وقرحة المعدة علاج لمداواة الحموضة وقرحة المعدة حيث يحتوى عقار على المادة الفعالة رانيتيدين والتى تمنع وصول الهيستامين إلى مستقبلاته والتي توجد على فى خلايا المعدة المفرزة للحمض ، وهكذا يخفف من اصدار حمض الهيدروكلوريك حيث يخفف الالم ويساعد على سرعة التئام قرحة المعدة والاثنى عشر والعلاج يمتص بسرعة من الجهاز الهضمى ويصل الى اعلى تركيز فى البلازما ولذلك يستعمل دواء أسيكير أقراص فى دواء قرحة المعدة الناتجة عن بعض العمليات الجراحية .

دواعى الاستعمال لدواء أسيكير أقراص

1- يستعمل العلاج فى دواء قرحة المعدة والاثنى عشر كما يمكن أن يقوم العلاج بعلاج الارتجاع المريئى ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة حالات سوء الهضم المزمن .

2- يستعمل الدواء فى الوقاية من النزيف المتكرر الناتج عن قرحة المعدة كما يمكن ان يستخدم الدواء للوقاية من متلازمة زولينجر اليسون .

3- يستعمل العلاج لمداواة التهاب المرئ التقرحى كما يمكن ان يقوم العلاج بمعالجة فرط الحموضة بالمعدة ، بالاضافة الى انه يقوم بعلاج التهابات المرئ .

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء أسيكير أقراص

– الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال هى :

150 مجم مرتين يوميا كما يجب استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات الضرورية فحسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء أسيكير أقراص

1- قد يحدث احيانا الشعور باضطرابات فى الدم كما يمكن ان يكون هناك انعدام كرات الدم البيضاء ، بالاضافة الى انه يمكن ان يصدر عدم وضوح الرؤية .

2- من المحتمل ان يكون هناك الإحساس بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان ينشأ قلة الصفائح الدموية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب تزايد ضغط العين .

3- احيانا يسبب العلاج وذمة وعائية عصبية كما انه من المحتمل ان يكون هناك ضيق فى الشعب الهوائية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب انخفاض ضغط الدم .

4- قد يسبب الدواء الشعور بالام فى الصدر كما يمكن ان يسبب الدواء الارتباك الذهنى والهلوسة ، بالاضافة الى انه يمكن ان ينشأ التهاب شديد فى البنكرياس .

5- على الارجح ان يكون هناك تغيرات فى وظائف الكلى كما قد يتسبب فى التهاب الاوعية الدموية ، بالاضافة الى الام المفاصل والعضلات .

موانع الاستعمال لدواء أسيكير أقراص

1- يمنع استعمال العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

2- يحذر استخدام فى فترة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاثة الولى من الحمل لانه قد ينتج ذلك بعض التشوهات الخلقية للجنين .

كما لا يمكن استعمال العلاج فى فترة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يتجاوز فى حليب الام.

مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح بإستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

وللمزيد زوروا موقعنا “حنين الحب”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.