التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص أكتوس لعلاج السكر Actos Tablets نقدم لكم مرة أخرى في موقعنا الفريد هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم وهو أكتوس أقراص علاج لمداواة أمراض السكر في الدم وتقليل من معدلات السكر في الدم الدم من خلال زياده حساسية خلايا الكبد والدهون و ايضاً العضلات الانسولين و لذلك يستخدم علاج أكتوس أقراص في دواء امراض السكروهو يتوي علي ماده فعاله وهي بيوجليتازوني والتي تعمل علي السيطرة والتحكم في مستويات السكر وكل هذ علي موقع حنين الحب تابعونا ليصلك كل ماهو جديد .

دواعي الاستعمال لدواء أكتوس أقراص

دواعي الاستعمال لدواء أكتوس أقراص التي توجد في الكثير من الادويه وهي من دواعي الاستعمال للدواء وهذا لا يستخدم للاشخاص الذين لايقدرون علي تناول وهي من الحالات الاتيه :

1- يستخدم العلاج في علاج امراض السكر 2 و ايضاً الاشخاص المجروحين بزياده في الوزن كما يمكن ان يستعمل للسيطره علي معدلات السكر في الدم و أيضاً للاشخاص الذين لا يقدرون علي تناول ميتفورمين.

2- يتم استعماله مع ميتفورمين او اي علاج اخر من الانواع المضاده لمرض السكر و ذلك لمرضي السكر 2 و الذين لا تعمل معهم الجرعات القصوري من ادويه السكر في الدم الاعتيادية.

3- يتم استخدامه مع الانسولين في الحلات التي لا تعالج بالانسولين بمفرده و ايضا التي لا يمكنه فيها المريض تناول ميتفورمين للسكر في الدم.

الجرعة و طريقة الاستخدام لدواء أكتوس أقراص

الجرعة و طريقة الاستخدام لدواء أكتوس أقراص التي تستخدم ومنها الحالات المزمنه وتستخدم تحت اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه وهي :

– الجرعة المعتادة هى :

قرص واحد مرة واحدة ويلزم أخذ الدواء يومياً فى موعده كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة وحـٍسب حالة العليل .

الاثار الجانبية لدواء أكتوس أقراص

الاثار الجانبية لدواء أكتوس أقراص التي تتم في الجسم وهي توجد في الكثير من الادويه وهي الاثار الجانبيه وهي قد تسبب الاحتباس من السوائل الزائده وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يتسبب الدواء في احتباس السوائل الزائده في ألياف الجسم أيضا قلة تواجد معدل السكر في الدم ، بالاضافة إلى مبالغة في الوزن و التهابات مسار الهواء العلوي.

2- على الارجح ان يسبب الدواء ندرة في حاسة اللمس و مبالغة فرصة كسر العظام (باستثناء السيدات) ، بالاضافة الي ندرة عدد خلايا الدم الحمراء و قلاقِل في النظر.

3- في بعض الاحيان يأتي ذلك ضيق في التنفس او فشل في القلب او الاحساس بالصداع و الدوخة ، إضافة إلى ذلك انتفاخات في البطن و العجز الجنسي.

4- على الارجح ظهور بعض الاعراض الجانبيه الاخري لذلك يلزم الحرص علي المتابعه مع الطبيب و اعلامه في حين ظهور اي اعراض اخري.

موانع الاستخدام لدواء أكتوس أقراص

موانع الاستعمال لدواء أكتوس أقراص التي توجد في مختلف الادويه وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع استعمال العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

2- ينوه استخدام العلاج فى مرحلة الحمل وخصوصا فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يأتي ذلك بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

3- لا ينصح باستعماله اذا كنت تتكبد من الحماض الكيتوني السكري و أيضا من يعانون من قصور في الفؤاد أو تاريخ مع المرض ، بالاضافه الي الجرحى بانخفاض وظائف الكبد.

سعر علاج أكتوس أقراص

سعر علاج أكتوس أقراص وهي لا تتشابه الاسعار من الوقت الي اخر وسعره :110جنيه مصري للعلبه الكامله .

– يتوافر دواء أكتوس Actos فى المتاجر المصرية بتركيز 15 مجم بثمن 110 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 30 مجم بسعر 210 جنية للعلبة كاملة.

ولمعرفه المزيد من موقعنا عن العديد من الادويه واستخدمها زوروا موقعنا الفريد هو “حنين الحب ”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.