التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص أوفلام مسكن للالم وخافض للحرارة ومضاد للروماتيزم Oflam Tablets نقدم لكم مكررا في موقعنا الفريد هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه الشعور بالم وهو دواء يعتبر أوفلام أقراص دواء مسكن للالم وخافض للحرارة ومضاد للروماتيزم وهو يعتبر من الادويه المفيده للجسد وانه يحتوي علي ماده فعاله وهي ديكلوفيناك البوتاسيوم وهي من خلال (انزيمات الأكسدة الحلقية) وهي تعالج التهابات المفاصل الروماتويدي ودواء الالام الطمث الشهرية عند النساء وكل هذا موقعنا محتوى تابعوا ليصلك حديث .

دواعى الاستعمال لدواء أوفلام أقراص

دواعى الاستخدام لدواء أوفلام أقراص و يستخدم فى علاج الالام الطمث الشهرية عند النساء كما يمكن ان يداوي الام والاصابات والالتواءات  وهي من الحالات الاتيه :

1- يقضى العلاج على التهابات الاربطة والتهابات الجراب كما يمكن ان يداوي الالام والتورمات في أعقاب الاصابات ، بالاضافة الى دواء التهاب الفقارات .

2- يداوي الدواء التهاب المفاصل المزمن فى الأطفال كما يقوم بمعالجة الألتهابات كالتهاب الأذن أو الانف أو الحنجرة ، بالاضافة انه يداوي التهاب المفاصل الرثيانى .

3- يستعمل فى علاج الالام الطمث الشهرية عند النساء كما يمكن ان يعالج الام والاصابات والالتواءات ، بالاضافة انه يداوي هشاشة العظام .

4- يستعمل الدواء فى دواء التهاب المفاصل الروماتويدي كما يقوم بعلاج الالام الأسنان الحادة والمزمنة ، بالاضافة الى دواء الام أسفل الظهر .

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء أوفلام أقراص

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء أوفلام أقراص التي يتم اتخاذها من تحت اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

من 75 – 150 مجم كجرعة واحدة او مقسمة الى جرعات ويلزم ارشادات الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة وحـٍسب وضعية العليل .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى :

1 – 3 مجم لكل كجم على فحسب وزن الطفل ويلزم ارشادات الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة وحـٍسب وضعية المريض .

الاثار الجانبية لدواء أوفلام أقراص

الاثار الجانبية لدواء أوفلام أقراص التي تتم في الجسم و بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الإحساس بالحكة والطفح الجلدى وهي من الحالات الاتيه :

1- احيانا يسبب العلاج ازدياد انزيمات الكبد كما يمكن ان ينتج ذلك نقص كرات الدم البيضاء ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عسر الهضم مع وجود الام في البطن .

2- قد يصدر احيانا قلة تواجد الصفائح الدموية كما يمكن ان يسبب العلاج فى فقر وانحلال الدم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عدم ارتياح العين .

3- ربما ان يكون هناك الإحساس بالاسهال والغثيان كما يمكن ان يسبب الشعور بالدوخة والدوار ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

موانع الاستخدام لدواء أوفلام أقراص

موانع الاستعمال لدواء أوفلام أقراص ومن ذلك الموانع ومنها الدواء فى فترة الحمل لانه قد يصدر بعض التشوهات للجنين وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- ينوه للمرضى الذين يعانون من القرحة الهضمية النشطة ، كما لا يمكن تناوله للاشخاص الذين يعانون من قصور الفؤاد العنيف ، بالاضافة انه غير ممكن استعمال الدواء لمن يعانى من امراض فى القلب .

3- عدم تناول الدواء فى فترة الحمل لانه قد يأتي ذلك بعض التشوهات للجنين كما ينبه تناوله فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى لبن الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستخدام لدواء أوفلام أقراص و الاثار الجانبية لدواء أوفلام أقراص زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.