التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص أولفين  مسكن للالام وخافض للحرارة Olfen Tablets نقدم لكم مجددا في موقعنا الفريد هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه الإحساس بالم وهو دواء يعتبر أولفين أقراص أمبولات علاج مأوى للالام وخافض للحرارة وهي تقوم علي بالدور الأساسي في حدوث الالتهابات والحمي من خلال تثبيط السيكلواكسيجيناز (انزيمات الأكسدة الحلقية) وهي تعالج التهابات المفاصل الروماتويدي وعلاج الالام الطمث الشهرية عند السيدات وكل ذلك علي موقعنا محتوى استمرو بمتابعتنا ليصلك كل ماهو حديث .

دواعى الاستعمال لدواء أولفين أقراص أمبولات

دواعى الاستخدام لدواء أولفين أقراص أمبولات و يستعمل فى علاج الالام الطمث الشهرية نحو السيدات كما يمكن ان يداوي الام والاصابات والالتواءات وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل الدواء فى دواء التهاب المفاصل الروماتويدي كما يقوم بعلاج الالام الأسنان الحادة والمزمنة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم بعلاج الام أدنى الظهر .

2- يستخدم العلاج في علاج التهاب الفقار المقسط كما يمكن ان يقوم بعلاج الالتهاب العظمي المفصلي ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الالتهابات المفصلية .

3- يداوي الدواء التهاب المفاصل المزمن فى الأطفال كما يقوم بمعالجة الألتهابات كالتهاب الأذن أو الانف أو الحنجرة ، بالاضافة انه يعالج التهاب المفاصل الرثيانى .

4- تستخدم الأمبولات في وضْعه الأوجاع الحاده للإصابات الماضية او أوجاع مثل المغص الكلوي و المراري كما يمكن ان تعالج الإحساس بالصداع النصفي القوي .

5- يستعمل فى دواء الالام الطمث الشهرية عند النساء كما يمكن ان يعالج الام والاصابات والالتواءات ، بالاضافة انه يداوي هشاشة العظام .

6- يساعد الدواء فى التخفيف من الالام والالتهابات التي تحدث للأنسجة العضلية الهيكلية والأنسجة الرخوة والتي قد تحدث بسبب الاصابات الرياضية .

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء أولفين أقراص أمبولات

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء أولفين أقراص أمبولات وهي ان تستخدم علي الجرعات التي يتم اشرافها الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

– تكون الجرعة المعتادة للكبار وللأطفال اكبر من 12 سنه :

من 75 الي 150 مجم يوميا مقسمه علي 2 الي 3 جرعات كما يمكن كذلك استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات الضرورية وحـٍسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء أولفين أقراص أمبولات

الاثار الجانبية لدواء أولفين أقراص أمبولات و يسبب الدواء ارتفاع انزيمات الكبد كما يمكن ان يأتي ذلك ندرة كرات الدم البيضاء وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يصدر احيانا ندرة الصفائح الدموية كما يمكن ان يسبب العلاج فى فقر وانحلال الدم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عدم ارتياح العين .

2- ربما ان يكون هناك الشعور بالاسهال والغثيان كما يمكن ان يسبب الإحساس بالدوخة والدوار  ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

3- احيانا يسبب الدواء تزايد انزيمات الكبد كما يمكن ان يأتي ذلك قلة تواجد كرات الدم البيضاء ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عسر الهضم مع وجود الام في البطن .

4- على الارجح ان يكون هناك الإحساس بالحكة والطفح الجلدى كما انه يمكن ان يسبب نزيف مهبلى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك طنين فى الاذن .

أولفين أمبولات

موانع الاستعمال لدواء أولفين أقراص أمبولات

موانع الاستعمال لدواء أولفين أقراص أمبولات و يحذر للمرضى الذين يعانون من القرحة الهضمية النشطة و هي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر الدواء او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

2- يحذر للمرضى الذين يتكبدون من القرحة الهضمية النشطة ، كما لا يمكن تناوله للاشخاص الذين يعانون من قصور الفؤاد العنيف ، بالاضافة انه غير ممكن استخدام الدواء لمن يعانى من امراض فى الفؤاد .

3- عدم استعمال الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من امراض الشرايين التاجية ، كما لا يمكن استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من التهاب القولون التقرحى .

4- عدم تناول العلاج فى فترة الحمل لانه قد يصدر بعض التشوهات للجنين كما ينوه تناوله فى فترة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يتجاوز فى لبن الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه موانع الاستخدام لدواء أولفين أقراص أمبولات والاثار الجانبية لدواء أولفين أقراص أمبولات زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.