التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص باروكسيتين لعلاج القلق والاكتئاب والوسواس القهرى Paroxetine Tablets نقدم لكم من جديد في موقعنا الفريد هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو دواء باروكسيتين أقراص لمداواة القلق والاكتئاب والوسواس القهرى الجهاز العصبي المعلوم بتأثيره المحسن للمزاج و المزيل للاكتئاب ولذلك يستعمل علاج باروكسيتين فى دواء الاكتئاب ودواء اضطرابات القلق ويحتوى علي ماده فعاله وهي باروكسيتين ذاتها وينتمي العلاج إلى أسرة (مثبطات استرداد السيريتونين الانتقائية) والتي تعمل على زيادة نسبة السيريتونين وكل هذا علي موقع حنين الحب  .

دواعى الاستعمال لدواء باروكسيتين أقراص

دواعى الاستخدام لدواء باروكسيتين أقراص و يستخدم الدواء فى دواء الحزن والكآبة كما يقوم بمعالجة اضطرابات التوتر والخوف وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل فى دواء اضطرابات الإرتباك العام كما يمكن ان يعالج الصداع المزمن ، بالاضافة الى القلاقِل التى تتم بعد الصدمات .

2- يقوم بعلاج حالات الالام المزمنة كما يقوم بعلاج القلاقِل التى تصاحب الادمان ، بالاضافة الى دواء الإرتباك والتوتر العصبى .

3- يستعمل الدواء فى علاج الحزن والكآبة كما يقوم بمعالجة قلاقِل التوتر والخوف ، بالاضافة انه يعالج قلاقِل الوسواس القهرى

4- يقضى الدواء على بعض المشاكل الجنسية كما يمكن ان يعالج اضطرابات ما قبل الدورة الشهرية ، بالاضافة الى دواء الهبات الساخنة .

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء باروكسيتين أقراص

نقدم لكم في تلك الفقرة عن الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء باروكسيتين أقراص ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة فحسب وضعية المريض وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قرص واحد مرة واحدة يوميا .

– ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة وحـٍسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء باروكسيتين أقراص

نقدم لكم بواسطة تلك الفقرة عن الاثار الجانبية لدواء باروكسيتين أقراص و قد ينتج ذلك احيانا تورم فى المفاصل كما يمكن ان يسبب خسارة او مبالغة فى الوزن وهي من الحالات الاتيه :

1- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان يحدث الام فى المعدة ، بالاضافة الى حدوث الام فى الظهر والعضلات .

2- قد يسبب الدواء جفاف فى الفم كما يمكن ان يسبب عدم انتظام ضربات الفؤاد ، بالاضافة الى انه يمكن ان يأتي ذلك عدم وضوح الرؤية .

3- احيانا يسبب العلاج الشعور بالصداع كما يمكن ان يصدر الشعور بالضعف العام ، بالاضافة الى صعوبة فى التركيز .

4- قد يحدث احيانا تورم فى المفاصل كما يمكن ان يسبب فقدان او زيادة فى الوزن ، بالاضافة الى هبوط الرغبة او القدرة الجنسية .

موانع الاستعمال لدواء باروكسيتين أقراص

نقدم لكم في تلك الفقرة عن موانع الاستخدام لدواء باروكسيتين أقراص وهي عدم استخدام العلاج اثناء فترة الحمل وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات

الدواء او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

2- يحذر تناول العلاج لمن يعانى من قصور فى وظائف الكبد والكلى ، كما غير ممكن

تناوله للاشخاص الذين يتكبدون من الصرع .

3- عدم استخدام العلاج اثناء فترة الحمل ، كما لا يمكن استخدام الدواء خلال فترة

الرضاعة لان العلاج يتجاوز فى لبن الام لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل

استعمال العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستخدام لدواء باروكسيتين أقراص و الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء باروكسيتين أقراص زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.