التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص بنتازا تحاميل لعلاج التهاب القولون التقرحى Pentasa Tablets نقدم لكم مجددا في موقعنا الفريد هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه وهو علاج بنتازا أقراص تحاميل دواء لعلاج التهاب القولون التقرحى الفعالة الميسالازين وهو دواء من مشتقات الامينوسليسيلات حيث يحاول أن التقليل من التهابات الأمعاء الأمر الذي يقود إلى التخفيف من مظاهر واقترانات الداء وهو مضاد للالتهابات حيث ترجع آلية عمله مجهولة و لكن يعتقد بأنه يثبط اصدار عدد من المواد المهمة في عملية الالتهاب وكل هذا علي موقع حنين الحب استمرو بمتابعتنا ليصلك كل ماهو جديد.

دواعى الاستخدام لدواء بنتازا أقراص تحاميل

دواعى الاستخدام لدواء بنتازا أقراص تحاميل و يستخدم الدواء فى معالجة التهاب القولون التقرحى كما يمكن ان يعالج التهاب القولون الخفيف والمتوسط وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل العلاج فى دواء التهاب الامعاء والشعور بالاسهال كما يمكن ان يقوم بمعالجة الإحساس بالالام فى البطن ، بالاضافة الى انه يداوي مرض كرون .

2- يستعمل العلاج فى معالجة التهاب القولون التقرحى كما يمكن ان يعالج التهاب القولون الخفيف والمتوسط .

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء بنتازا أقراص تحاميل

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء بنتازا أقراص تحاميل و كما يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب وضعية المريض  وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قرص واحد 500 مجم ثلاث مرات كل يوم كما يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب وضعية المريض .

الاثار الجانبية لدواء بنتازا أقراص تحاميل

الاثار الجانبية لدواء بنتازا أقراص تحاميل التي تحدث في الجسم و يتسبب الدواء فى معالجة التهابات الحنجرة كما يمكن ان يسبب العلاج الإحساس بالحكة والطفح الجلدى وهي من يحتوى علي بعض الحالات الاتيه :

1- قد ينشأ احيانا الشعور بالصداع كما يمكن ان يسبب الدواء الإحساس بالقئ والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان ينتج ذلك بعض الالام فى البطن .

بنتازا تحاميل Pentasa Suppositories

2- ربما ان يتسبب الدواء فى معالجة التهابات الحنجرة كما يمكن ان يسبب العلاج الشعور بالحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يأتي ذلك قلاقِل فى المعدة .

موانع الاستخدام لدواء بنتازا أقراص تحاميل

موانع الاستخدام لدواء بنتازا أقراص تحاميل و غير ممكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد ينشأ تشوهات خلقية للجنين نتيجة لـ استعمال الدواء وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

2- يحذر استعمال العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من قصور فى وظائف الكبد والكلى كما غير ممكن استخدام الدواء للمرضى الذين يتكبدون من القرحة الهضمية النشطة .

3- غير ممكن استخدام الدواء فى فترة الحمل لانه قد ينتج ذلك تشوهات خلقية للجنين نتيجة لـ استخدام الدواء ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء بنتازا أقراص تحاميل و الاثار الجانبية لدواء بنتازا أقراص تحاميل زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.