التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص بيبسيد أقراص لعلاج القرحة والارتجاع المريئى Pepcid Tablets نقدم لكم مجددا في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهودواء بيبسيد أقراص علاج لمداواة القرحة والارتجاع المريئى مما يقود إلى هبوط في إنتاج الحمض المعدي الذي يؤدي مبالغة إفرازه إلى الشعور بالحرقة المعدية ويقود إلى الإصابة بقرحة الاثنى عشر وهى سريعة الامتصاص وتصل الى اعلى معدل لها فى البلازما بعد ساعتين و تتميز بيبسيد أقراص وقوه مفعوله سريعه ويحتوى ذلك العلاج علي ماده فعاله وهي الفاموتيدين من مثبطات مستقبلات الهيستامين وكل ذلك علي موقع حنين الحب.

دواعى الاستعمال لدواء بيبسيد أقراص

نقدم لكم في هذه البند عن دواعى الاستعمال لدواء بيبسيد أقراص  ونتكلم عن وهي يستخدم العلاج فى معالجة الحموضة كما يمكن أيضا دواء زيادة افرازات المعدة وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل الدواء فى دواء التهاب المرئ الارتجاعى كما يمكن ان يعالج التهابات المعدة و الاثنى عشر ، بالاضافة الى انه يمكن علاج عسر الهضم .

2- يستعمل الدواء فى معالجة الحموضة كما يمكن ايضاً علاج مبالغة افرازات المعدة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم بعلاج صعوبة البلع عند الكهول .

3- يقوم الدواء بعلاج متلازمة زولينجر اليسون كما يمكن ايضا دواء الام فم المعدة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يداوي قرج الجهاز الهضمى التى تسببها العدوى المكروبية .

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء بيبسيد أقراص

نقدم لكم في تلك البند عن الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء بيبسيد أقراص ونتكلم عنها بواسطة هذه البند وهي يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات الضرورية حسب وضعية المريض وهي :

– الجرعة المعتادة هى :

قرص 20 مجم مرتين فى اليوم كما يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة فحسب وضعية العليل .

الاثار الجانبية لدواء بيبسيد أقراص

نقدم لكم في هذه البند عن الاثار الجانبية لدواء بيبسيد أقراص وهي نتكلم عنها عن طريق هذه البند احيانا يسبب العلاج الشعور بالعصبية و الانفعال كما يمكن ان يصدر الإحساس بالام فى البطن وهي :

1- قد يحدث احيانا متغيرات انزيمات الكبد كما يمكن ان يكون هناك الإحساس بجفاف فى

الفم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب أيضا الشعور بالقئ و الغثيان .

2- من المحتمل ان يكون هناك ضياع فى الشهية كما يمكن ان يأتي ذلك الشعور

بالصداع و الدوخة ، بالاضافة الى ان على الارجح ان يكون هناك الإحساس بالخمول و الهذيان .

3- احيانا يسبب الدواء الإحساس بالعصبية و الانفعال كما يمكن ان يحدث الإحساس بالام

فى البطن ، بالاضافة الى انه يمكن ان ينشأ انتظام ضربات القلب .

موانع الاستخدام لدواء بيبسيد أقراص

نقدم لكم في هذه البند عن موانع الاستخدام لدواء بيبسيد أقراص التي لايمكن استخدامها وهي لا يمكن استخدام العلاج فى مرحلة الحمل وخصوصا فى الاشهر الاولى من الحمل وهي :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر الدواء او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

2- لا يمكن استخدام العلاج فى فترة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل

لانه قد ينشأ بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استخدام العلاج فى

مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يتجاوز فى لبن الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على

حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من والدَّلِيل الادويه و موانع الاستعمال لدواء بيبسيد أقراص و الاثار الجانبية لدواء بيبسيد أقراص و دواعى الاستخدام لدواء بيبسيد أقراص زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.