التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص تيجرال لعلاج الصرع النفسى Tegral Tablets سنقدم لكم من جديد في موقعنا الفريد عن العديد من الادويه التي تستفيد منها وهي اقراص تيجرال لمداواة الصرع النفسى ويحتوي على المادة الفعالة كاربامازيبين والتى يعمل على حظر تكون نوبات الصرع أو الاختلاج في الدماغ لذا ووَهْوَهَ يستعمل كعلاج وحيد أو مع أدوية اخرى في فرض السيطرة على أنواع معينة من نوبات الصرع كما لا يعمل العلاج على الشفاء من مرض الصرع ولكن يعاون على التحكم في النوبات من حيث تقليل تكرارها لذلك لا يجوز التبطل عن تناول الدواء دون استشارة الطبيب المعالج بمجرد تحسن حالة العليل ولذلك يستخدم علاج تيجرال أقراص فى علاج حالات الاكتئاب الحاد .

دواعى الاستخدام لدواء تيجرال أقراص

1- يستعمل الدواء فى دواء حالات الاكتئاب الحاد كما يمكن ان يستعمل لعلاج الصرع والتشنجات العصبية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم بعلاج إلتهابات العصب الثالث .

2- يستخدم العلاج فى معالجة حالات الحزن والكآبة ثنائى القطب كما من الممكن أن يعالج حالات الصرع النفسى الحركى ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة إضطرابات المزاج والاضطرابات النفسية .

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء تيجرال أقراص

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

مائة في المئة – 200 مجم هى 1 – 2 مرة يوميا لتخفيض التاثيرات الجانبية ثم تزداد الجرعة بشكل متدرج الى أن تبلغ 600 – 1200 مجم فى اليوم على فترات زمنية طبقا لحاجة المريض .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى :

10 – 20 مجم لكل كجم من وزن الجسد فى جرعات مقسمة لقصر عمر المستحضر النصفى وغالبا يفتقر هذا جرعة كل 6 – 8 ساعات مع مراعاة مراجعة الطبيب المعالج .

الاثار الجانبية لدواء تيجرال أقراص

1- قد ينشأ في بعض الأحيان الشعور بالنعاس كما يمكن ان يسبب عدم وضوح الرؤية ، بالاضافة الى انه من الممكن أن يسبب الشعور بالدوخة وعدم الاتزان .

2- على الارجح أن يكون هناك الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان ينتج ذلك الإحساس بجفاف فى الفم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب ضياع فى الشهية .

3- في بعض الأحيان يسبب العلاج الإحساس بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان ينتج ذلك مشاكل فى الذاكرة ، بالاضافة الى ان يسبب الام فى الظهر .

موانع الاستخدام لدواء تيجرال أقراص

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر الدواء أو أى مكون أخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- تم تصنيف الدواء على أنه مبنى من فئة D عن طريق هيئة الغذاء والدواء الامريكية

كما غير ممكن استخدام العلاج فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل

لانه قد ينتج ذلك بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى

فترة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يتجاوز فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على

حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح بعدم استخدام الدواء فى مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

وللمزيد زوروا موقعنا المتميز هو “ حنين الحب”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.