التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص رازون لعلاج قرحة المعدة وارتجاع المرئ Razon Tablets نقدم لكم مكررا في موقعنا المميز هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه عند الإحساس بالم وهو دواءرازون أقراص علاج لعلاج قرحة المعدة وارتجاع المرئ وهو يقوم علي تخفيض نسبه الاحماض التي تقوم المعده بافرازها وهو يقوم بعلاج القرحه المعده وهو مثبط يستخدم علاج رازون أقراص فى علاج أعراض قرحة المعدة وهو من الدواعي الاستخدام وموانع الاستعمال وكل هذا علي موقع حنين الحب  وللاستفاده استمرو بمتابعتنا علي موقع ليصلك كل حديث .

دواعى الاستخدام لدواء رازون أقراص

دواعى الاستعمال لدواء رازون أقراص كما يستخدم فى علاج التهاب المرئ الارتجاعى وعلاج الأعراض المصاحبة فأنه والحالات الاتيه :

1- يقوم العلاج بعلاج متلازمة زولينجر إليسون والتى ترتبط بزيادة افراز احماض المعدة كما يمكن ان يستخدم كعلاج معاون مع المضادات الحيوية لمداواة جرثومة المعدة .

2- يستخدم فى علاج أعراض قرحة المعدة والآلم اثناء البلع وهذة الأعراض هى مظاهر واقترانات مرض ارتجاع المرئ كما يستعمل فى علاج التهاب المرئ الارتجاعى ودواء الأعراض المصاحبة له .

3- يستعمل الدواء على حظر حدوث قرحة المعدة والأثنى عشر كما انه فعال ايضاً فى هذة الحالة اكثر من مضادات الألتهاب اللاستيرويدية .

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء رازون أقراص

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء رازون أقراص المستخدمه التي تحت اشراف الطبيب وهي من الجرعات التي يتم تناوليها وهي من الحالات الاتيه ..

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قرص واحد فقط كل يوم ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل استعمال الدواء لمعرفة اوقات الجرعات النتاسبة وحـٍسب وضعية العليل .

الاثار الجانبية لدواء رازون أقراص

الاثار الجانبية لدواء رازون أقراص هناك نقص فى مستوى الماغنسيوم فى الدم كما يمكن ان يسبب الدواء حدوث حساسية والطفح الجلدى وهي من الحالات الاتيه :

1- ربما ان يكون هناك نقص فى مستوى الماغنسيوم فى الدم كما يمكن ان يسبب الدواء حدوث حساسية والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الإحساس بالغثيان والقىء .

2- قد ينشأ احيانا الإحساس بالالام البسيطة فى المعدة والتى يكون بصحبتها الإحساس بالاسهال ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالصداع .

موانع الاستخدام لدواء رازون أقراص

موانع الاستعمال لدواء رازون أقراص ويتم بعض المشكلات وهي غير ممكن استخدام العلاج فى فترة الحمل لانه يؤثر على الجنين ويمكن ان يصدر تشوهاتوهي من الحالات الاتيه :

 

1- ينوه استعمال الدواء للمرضى الذين يتكبدون من قصور فى وظائف الكبد ، كما غير ممكن استعمال الدواء لمن يعانى من قصور فى وظائف الكلى .

2- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى فترة الحمل لانه يؤثر على الجنين ويمكن ان ينتج ذلك تشوهات ، كما غير ممكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى لبن الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد عن الادويه الاثار الجانبية لدواء رازون وأقراص موانع الاستعمال لدواء رازون أقراص والجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء رازون أقراص زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.