التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص روازا لعلاج التهابات القولون التقرحى Rowasa Tablets نقدم لكم مجددا في موقعنا الفريد هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه الشعور بالم وهو علاج روازا أقراص دواء لعلاج التهابات القولون التقرحى وهو مضاد للالتهابات حيث ترجع آلية عمله مجهولة و إلا أن يعتقد بأنه يثبط انتاج عدد من المواد الهامة في عملية الالتهاب ولذلك يستعمل دواء روازا أقراص فى علاج التهاب القولون التقرحى وهو يحتوي علي ماده فعاله وهي الميسالازين وهي يعمل علي الحد من التهابات الأمعاء مما يقود إلى التخفيف من مظاهر واقترانات وكل ذلك علي موقع حنين الحب  وتابعونا ليصلك كل ماهو حديث .

دواعى الاستخدام لدواء روازا أقراص

دواعى الاستعمال لدواء روازا أقراص وهو من الدواعي التي تذكر عديد وهي من الحاله و يستعمل العلاج فى علاج التهاب الامعاء والشعور بالاسهال وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل العلاج فى معالجة التهاب القولون التقرحى كما يمكن ان يعالج التهاب القولون الخفيف والمتوسط ، بالاضافة الى انه يمكن ان يداوي التهابات فى فتحة الشرج أو المستقيم .

2- يستعمل العلاج فى علاج التهاب الامعاء والشعور بالاسهال كما يمكن ان يقوم بمعالجة الإحساس بالالام فى البطن ، بالاضافة الى انه يعالج مرض كرون .

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء روازا أقراص

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء روازا أقراص المستخدمه من الدواء وهي من الجرعات المستخدمه وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قرص واحد 500 مجم ثلاث مرات يوميا كما يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء روازا أقراص

الاثار الجانبية لدواء روازا أقراص و قد يحدث احيانا الشعور بالصداع كما يمكن ان يسبب الدواء الإحساس بالقئ والغثيان وهي من الحالات الاتيه :

1- ربما ان يتسبب العلاج فى معالجة التهابات الحنجرة كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان ينشأ اضطرابات فى المعدة .

2- قد يأتي ذلك احيانا الشعور بالصداع كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالقئ والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان ينتج ذلك بعض الالام فى البطن .

موانع الاستعمال لدواء روازا أقراص

موانع الاستخدام لدواء روازا أقراص وهي التي يمنع من استعمالها وهي غير ممكن استعمال العلاج فى مرحلة الحمل لانه قد ينشأ تشوهات خلقية للجنين بسبب استعمال العلاج  وهي من الحالات الاتيه :

1- ينبه استخدام العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من قصور فى وظائف الكبد والكلى كما غير ممكن استعمال الدواء للمرضى الذين يتكبدون من القرحة الهضمية النشطة .

2- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

3- غير ممكن استخدام العلاج فى مرحلة الحمل لانه قد يأتي ذلك تشوهات خلقية للجنين بسبب استخدام الدواء ، كما غير ممكن استخدام العلاج فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء روازا أقراص والاثار الجانبية لدواء روازا أقراص والجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء روازا أقراص زوروا موقعنا “حنين الحب”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.