التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص رياكافيلول لعلاج إرتفاع ضغط الدم Riacavilol Tablets سوف نقدم لكم من جديد في موقعنا الفريد هو الذي تستفيد منه وهو عن العديد من الادويه التي تستخدم عند وجود الم يعتبر رياكافيلول أقراص علاج لعلاج إزدياد ضغط الدم حيث يحتوى عقار Riacavilol Tablets على المادة الفعالة كارفيديلول وهو نوع من الادوية تسمى حاصرات بيتا ، تعمل من خلال حظر المستقبلات بيتا التي تم إيجادها في أجزاء مختلفة من الجسم ، بما في ذلك الفؤاد ، مما يمنع عمل اثنين من الهرمونات التي يتم إنتاجها بشكل طبيعي في الجسم ، وتسمى النورادرينالين والأدرينالين ، وهذه الهرمونات هي المسؤولة عن رد تصرف الجسم على المواقف العصيبة ولذلك يستخدم دواء رياكافيلول أقراص فى دواء فشل القلب الاحتقانى…..

دواعى الاستعمال لدواء رياكافيلول أقراص

1- يستخدم العلاج فى دواء فشل القلب الاحتقانى كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج تزايد ضغط الدم ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة خلل البطين الايسر .

2- يستعمل العلاج فى معالج أمراض الشرايين التاجية كما يمكن ايضا معالجة النوبات القلبية ، بالاضافة الى انه يمكن علاج اعتلال عضلة القلب .

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء رياكافيلول أقراص

1- الجرعة الابتدائية للبالغين بشان موضوع ضغط الدم المرتفع هى : 12.5 مجم مرة واحدة كل يوم وتزداد الجرعة عقب يومين الى 25 مجم مرة واحدة كل يوم .

2- الجرعة الابتدائية للبالغين بشان موضوع الذبحة الصدرية هى : 12.5 مجم مرتين فى اليوم وتزداد الجرعة في أعقاب 48 ساعةٍ الى 25 مجم مرتين فى اليوم .

3- الجرعة الابتدائية للبالغين فى حالة قصور وظيفة القلب هى : 3.125 مجم أى ما يعادل (نصف قرص من تركيز 6.25 مجم) مرتين كل يوم .

الاثار الجانبية لدواء رياكافيلول أقراص

1- قد يحدث احيانا الشعور بالاسهال والدوار كما يمكن ان يصدر الإحساس بالتعب وجفاف العين ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالصداع .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالضعف العام كما يمكن ان يحدث الشعور بالدوخة والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يأتي ذلك التهابات فى المجاري البولية .

3- في بعض الأحيان يسبب العلاج اختلافات فى نسبة السكر فى الدم كما يمكن ان يسبب عدم وضوح الرؤية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب ألام فى اليدين والقدمين .

موانع الاستعمال لدواء رياكافيلول أقراص

1- يمنع استعمال العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

2- ينذر استخدام العلاج للمرضى الذين يتكبدون من انخفاض فى وظائف الكبد ، كما لا يمكن استخدام العلاج لمرضى الانسداد الرئوى المزمن .

3- لا يمكن استخدام العلاج فى فترة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يصدر بعض التشوهات الخلقية ، كما لا يمكن استخدام العلاج فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

لمعرفه المزيد زوروا  موقعنا المميز وهو عن الكثير من الادويه “حنين الحب ”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.