التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص ريفوتريل مضاد لنوبات الصرع Rivotril Tablets نقدم لكم مرة أخرى في موقعنا المتميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه الإحساس بالم وهو علاج ريفوتريل أقراص دواء مقلوب لنوبات الصرع وهي الصرع قد يؤدي الي عدم القدرة علي لديها التام الاعصاب والتفكير والتركيز وله تاثير المهدئ كما يعمل علي على فرض السيطرة على الشحنات العصبية الزائدة في الرأس التي تسبب الصرع كما ان العلاج لا يصرف الا عن طريق الطبيب المعالج كما انه لا ينصح باستعماله لفترات طويلة ولذلك يستعمل علاج ريفوتريل أقراص فى علاج الشعور بالقلق والخوف وكل هذا علي موقعنا حنين الحب  تابعونا ليصلك كل ماهو حديث .

دواعى الاستعمال لدواء ريفوتريل أقراص

دواعى الاستعمال لدواء ريفوتريل أقراص يستعمل العلاج فى معالجة أمراض الأعصاب المؤلمة كما يمكن ان يعالج قلاقِل الحركة اللاإرادية لعضلات الوجه وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل العلاج فى دواء الأمراض النفسية حيث أنه مضاد للقلق والخوف كما يمكن ان يداوي الشلل الرعاش ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة انفصام الشخصية .

2- يستخدم العلاج فى معالجة أمراض الأعصاب المؤلمة كما يمكن ان يعالج اضطرابات الحركة اللاإرادية لعضلات الوجه ، بالاضافة الى علاج التوتر العصبى .

3- يعاون الدواء فى معالجة الصرع والوقاية منه كما يمكن ان يعالج قلاقِل النوم وارتخاء العضلات ، بالاضافة الى دواء متلازمة تململ الساقين .

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء ريفوتريل أقراص

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء ريفوتريل أقراص التي تستخدم عند اشراف الطبيب وهي تتم اتخاذها وهي من الحالات الاتيه وهي :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

1 – 2 مجم كل يوم كما انه عقب ذلك جرعة المحافظة من 2 – 4 مجم كل يوم كما يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات الضرورية حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة للاطفال من سن 10 – 16 سنه هى :

1 – 2 مجم يوميا كما انه في أعقاب هذا جرعة المحافظة من 1.5 – 3 مجم يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة فحسب حالة المريض .

3- الجرعة المعتادة للاطفال أقل من عشر سنين هى :

.1 – .3 مجم لكل كجم من وزن الطفل كما انه في أعقاب هذا جرعة المحافظة من .5 – .7 مجم من وزن الطفل كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة وحـٍسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء ريفوتريل أقراص

الاثار الجانبية لدواء ريفوتريل أقراص التي قد تحد ث من تناول الدواء وهي تعمل علي بعض الحالات وهي منها الاثار التي تحدث وهي من الحالات الاتيه وهي :

1- قد يصدر احيانا الإحساس بالنعاس وعدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالدوار والتعب ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك تعب فى العضلات .

2- على الارجح ان يكون هناك مشكلات واضطرابات فى الذاكرة كما يمكن ان يسبب الشعور بالسيلان واحتقان بالانف ، بالاضافة الى انه يمكن ان يصدر تحول وزن الجسد .

3- احيانا يسبب العلاج الإحساس بالهياج والانفعال وتقلب المزاج كما يمكن ان يأتي ذلك ضياع فى الشهية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب نوبات الصرع والشعور بضييق فى التنفس .

موانع الاستعمال لدواء ريفوتريل أقراص

موانع الاستخدام لدواء ريفوتريل أقراص مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

2- ينوه استخدام العلاج للاشخاص الذين يعانون من الإصابة بخلل في وظائف الكبد أو الجهاز التنفسي كما لا يمكن استخدامه لمن يعانى من الوهن العضلى الوبيل .

3- لا يلزم استخدام الدواء أثناء مرحلة الحمل لانه قد ينتج ذلك بعض التشوهات الخلقية ، كما لا يمكن استعمال العلاج فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى لبن الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء ريفوتريل أقراص والاثار الجانبية لدواء ريفوتريل أقراص زوروا موقعنا المتميز هو “حنين الحب ”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.