التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص زوركال فيال لعلاج الارتجاع المريئى Zurcal Tablets سنقدم لكم من جديد في موقعنا التي تسفيدمنه وهو عن الادويه التي تستخدم عند وجود الم اقراص زوركال فيال لعلاج الارتجاع المريئى ويتضمن على المادة الفعالة بانتوبرازول  وهو مثبط انتقائى يعمل على تخفيض نسبة الاحماض التى تقوم المعدة بافرازها لهذا ووَهْوَهَ يستعمل لعلاج الأمراض الناتجة من مبالغة إفراز المعدة للأحماض وايضاً الأمعاء ولذلك يستخدم علاج زوركال أقراص فيال فى علاج التهاب المرئ الارتجاعى .

دواعى الاستخدام لدواء زوركال

1- يستعمل فى علاج مظاهر واقترانات قرحة المعدة والآلم اثناء البلع وهذة الأعراض هى أعراض مرض ارتجاع المرئ كما يستخدم فى دواء التهاب المرئ الارتجاعى وعلاج المظاهر والاقترانات المصاحبة له .

2- يقوم الدواء بعلاج متلازمة زولينجر إليسون والتى ترتبط بزيادة افراز احماض المعدة كما يمكن ان يستخدم كعلاج معاون مع المضادات الحيوية لمداواة جرثومة المعدة .

3- يستخدم العلاج على منع حدوث قرحة المعدة والأثنى عشر كما انه فعال كذلك فى هذة الحالة اكثر من مضادات الألتهاب اللاستيرويدية .

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء زوركال أقراص فيال

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قرص واحد فقط كل يوم ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل استعمال الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة فحسب وضعية العليل لانها تختلف من مريض لاخر .

الاثار الجانبية لدواء زوركال أقراص فيال

1- قد يحدث احيانا الإحساس بالالام البسيطة فى المعدة والتى يصحبها الإحساس بالاسهال ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالصداع .

2- ربما ان يكون هناك قلة تواجد فى مستوى الماغنسيوم فى الدم كما يمكن ان يسبب العلاج حدوث حساسية والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الإحساس بالغثيان والقىء .

موانع الاستعمال لدواء زوركال أقراص فيال

1- يمنع استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

2- ينبه استخدام الدواء للمرضى الذين يتكبدون من قصور فى وظائف الكبد ، كما لا يمكن استخدام الدواء لمن يعانى من قصور فى وظائف الكلى .

3- غير ممكن استخدام العلاج فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاثة الواى من الحمل لانه يؤثر على الجنين ومن الممكن ان يأتي ذلك بعض التشوهات الخلقية ، كما غير ممكن استخدام الدواء فى فترة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر علاج زوركال

يتوفر زوركال فى المتاجر المصرية بالأشكال والتركيزات التالية :

– زوركال أقراص تركيز 20 مجم بقيمة 41.50 جنية مصري للعلبة كاملة.

– زوركال أقراص تركيز 40 مجم بثمن 46.25 جنية مصري للعلبة كاملة 14 قرص.

– زوركال أقراص تركيز 40 بثمن 92.50 جنية مصري للعلبة كاملة 28 قرص.

– زوركال فيال حقن تركيز 40 مجم بقيمة 45.00 جنية مصري.

وللمزيد زوروا موقعنا هو “ حنين الحب”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.