التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص سارف مضاد حيوى واسع المجال Sarf Tablets نقدم لكم مكررا في موقعنا الفريد هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه في مختلف الامراض وهو دواء سارف أقراص علاج عكسي حيوى واسع الميدان وهو يستعمل علاج سارف فى دواء الالتهاب الرئوي والتهاب الجيوب الأنفية ودواء التهابات الجلد البكتيرى ويحتوى علي ماده فعاله وهي سيبروفلوكساسين والتى تنتمى لمجموعة الكينولون وهى فعالة ضد أكثرية الجراثيم الهوائية سلبية وإيجابية الغرام وله دواعي الاستعمال والاثار الجانبيه وكل هذا علي موقع حنين الحب  .

دواعى الاستخدام لدواء سارف أقراص

نقدم لكم في تلك البند عن دواعى الاستخدام لدواء سارف أقراص ونتكلم عنها في هذه البند و يستخدم فى علاج كلا من تكون الصائب بالبول وعدوي الزهري كما يقوم بعلاج الأذن الوسطى والتهابات البشرة وهي من الحالات الايته :

1- يستخدم فى دواء التهابات عنق الرحم والتهاب الاحليل كما يقوم بعلاج بعض حالات الطاعون والجمرة الخبيثة ، بالاضافة الى علاج التهابات المسالك البولية .

2- يستعمل فى علاج حالات الشعور بالإسهال التهابات البروستاتا المزمن كما يقوم بعلاج حالات عدوي البروستاتا ومرض السيلان ، بالاضافة الى علاج التهابات المفاصل والعظام .

3- يستعمل فى علاج كلا من تكون الصديد بالبول وعدوي الزهري كما يقوم بعلاج الأذن الوسطى والتهابات البشرة والأنسجة الرخوة ، بالاضافة انه يداوي التهاب الحويضة والكلية .

4- يقضى على الالتهاب الرئوي والتهاب الجيوب الأنفية كما يقضى على التهابات الجلد البكتيرى ، بالاضافة الى التهابات السورات الحادة لالتهابات القصبات المزمن

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء سارف أقراص

نقدم لكم في تلك البند عن الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سارف أقراص وهي او فحسب استشارة الطبيب المعالج لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة فحسب وضعية كل عليل وهي من الحالات الايته :

1- الجرعة المعتادة بشان موضوع الجيوب الانفية : 2 قرص 250 مجم مرة واحدة يوميا ، كما ان الجرعة المعتادة فى حالة التهاب المجاري البولية هى : قرص 250 واحد فى اليوم .

2– الجرعة المعتادة فيما يتصل الالتهاب الرئوى

: 2 قرص 250 مجم مرة واحدة كل يوم كما ان الجرعة المعتادة فيما يتصل التهابات الجلد هى :

قرص او 2 قرص 250 مجم مرة واحدة يوميا .

3- الجرعة المعتادة فيما يتصل البروستاتا :

قرص 250 واحد فى اليوم .

الاثار الجانبية لدواء سارف أقراص

نقدم لكم في الاثار الجانبية لدواء سارف أقراص قد يحدث احيانا الشعور بالغثيان والشعور بالقيء كما يمكن ان يحدث صعوبة فى التنفس وهي من الحالات  الاتيه :

1- احيانا يسبب الدواء العصبية ومشاكل عقلية كما يمكن ان يسبب الإحساس بالصداع وتوتر ورعشة خفيفة ، بالاضافة الى وجود الفطريات بالفم .

2- من المحتمل ان يكون هناك قلاقِل في المعدة او طفح جلدى كما يمكن ان يسبب تبدل فى لون البول ، بالاضافة الى خسارة الشهية .

3- قد يسبب العلاج أوجاع فى المفاصل أو الشعور بألم بالظهر كما يمكن ان يأتي ذلك ألتهاب المفاصل أو تيبس المفاصل ، بالاضافة الى حدوث مبالغة الحساسية للضوء .

4- على الارجح ان يصدر ارتباك وانخفاض ضغط الدم كما يمكن ان يسبب إلتهاب بالكلي او الشعور بالاسهال ، بالاضافة الى تورم الوجة والكفين .

5- قد ينشأ احيانا الشعور بالغثيان والشعور بالقيء كما يمكن ان ينشأ صعوبة فى التنفس ، بالاضافة الى حدوث الانتفاخ أو عسر هضم .

موانع الاستخدام لدواء سارف أقراص

نقدم لكم في تلك الفقرة موانع الاستخدام لدواء سارف أقراص و عدم استعمال الدواء اثناء مرحلة الحمل لأنه قد يسبب تلف المفاصل وهي من الحالات الاتيه :

1- ينذر تناوله للاشخاص الذين يتكبدون من اضطرابات الجهاز العصبى ، بالاضافة الى

انه يمنع استخدامة للاشخاص الذين يعانون من التهاب القولون التقرحى كما يمنع

للاشخاص الذين يعانون من الصرع .

2- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات

العلاج او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

3- عدم استعمال الدواء اثناء مرحلة الحمل لأنه قد يسبب تلف المفاصل لدي الجنين

لهذا ينصح بعدم استخدامة ، كما يمنع تناول العلاج اثناء الرضاعة الطبيعية لانة قد يفرز في حليب الأم ويسبب ضررللطفل .

ولمعرفه المزيد من دليل الادويه و موانع الاستخدام لدواء سارف أقراص و دواعى الاستخدام لدواء سارف أقراص و الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سارف أقراص زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.