التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص سوتالول لعلاج سرعة ضربات القلب Sotalol Tablets سنقدم لكم مرة أخرى في موقعنا الفريد التي تستفيد منه وهو عن الادويه وهو دواء اقراص سوتالول لعلاج سرعة ضربات الفؤاد وأشهر أشكال المستحضرات الدوائية التي يجرى استخدامها طبياً، وبكثافة لمعالجة اضطرابات الفؤاد إذ يعمل المبنى على تلجيم مستقبلات البيتا ادرينالين في القلب، والرئتين علاوة على عمله الرئيسي في العمل على المواد الكيميائية الخاصة مما يعاون، وبوتيرة جيدة على ضخ الدم على نحو أضخم، وأكثر جدارة مع الإقلال من درجة …الإرهاق الواقعة على الفؤاد ….

دواعي الاستعمال لدواء سوتالول أقراص

– يجرى استعمال المستحضر الدوائي سوتالول، وبكثافة عظيمة من جانب الأطباء، والمختصين لمعالجة هذه النوعية من المشكلات الصحية المرتبطة بقصور الفؤاد، والتي عادةً ما تتسم بزيادة سرعة ضربات الفؤاد الأمر الذي ينتج عنه مبالغة درجة الإرهاق الواقعة على كلاً من عضلة القلب، والرئتين .

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء سوتالول أقراص

– فيما يتعلق للجرعة المثالية من عقار سوتالول فهي تكون استناداً للنصائح الطبية

المختصة بالعلاوة إلى الحالة المرضية، وعادةً ما تبلغ في غالبية الحالات حجم

الجرعة العلاجية من العقار ما قدره “80” مليغرام، وبعدد مرتين في اليوم كما أنه

أحياناً ما تبقى الاحتياج إلى القيام بزيادة حجم الجرعة العلاجية من المبنى لتصل إلى

ما قدره “320” مليغرام في اليوم الواحد كما أنه بالإمكان تقسيم هذا الحجم على ما عدده “جرعتين – ثلاثة جرعات ” في اليوم الواحد .

الأثار الجانبية لدواء سوتالول أقراص

يبقى مجموعة من الآثار السلبية الوارد حدوثها كنتيجة لاستخدام مبنى سوتالول في بعض الحالات، وهي :-

1- الإحساس بالدوار أو بالدوخة البسيطة الدرجة، وفي تلك الوضعية ينصح بمراعاة التحرك بكل بطئ، وعلى وجه الخصوص عند القيام بتحويل حالة الجسد، وهذا الشعور سوف يتلاشى، وبشكل متدرج مع طول استعمال المريض للعقار .

2- قد ينشأ عن استخدام سوتالول تغيير في طريقة التفكير أو حدوث درجة

ملحوظة: من التشويش فيما يخص الرؤية، ولذلك فإنه يراعى عدم قيادة العربة أو

القيام بتلك النوعية من الأفعال التي تتطلب الحضور الذهني الجيد من منحى مستعمل المبنى .

3- في بعض الحالات النادرة قد ينتج عن استعمال المستحضر الدوائي سوتالول اختلالاً نسبياً فيما يخص الرغبة الجنسية، وفي عدد نادر كذلكً من الحالات قد يصدر خلل جلي في القدرة الجنسية، ولكن، ومع الاستمرارية في تناول المستحضر فسوف تزول الأعراض، وبشكل تدريجي .

4- قد يأتي ذلك، وفي عدد طفيف من الحالات حدوث زرقان في البشرة، وبشكل خاص في أنحاء الأطراف من الجسد ذلك بالعلاوة غلى حدوث نوبات صرعية أو حدوث تسارع عالي لضربات الفؤاد، وفي هذه الوضعية يتوجب الإسراع في عمل إعادة النظر الطبية الفورية .

5- في بعض الحالات قد ينتج عن استخدام عقار سوتالول الإصابة بدوار قوي الدرجة، وفي هذه الحالة لابد من السياق إلى أقرب مشفى لتلقي دواء الطوارئ .

الاحتياطات أو موانع الاستخدام لدواء سوتالول أقراص

يوجد مجموعة من احتياطيات السلامة الصحية أو موانع الاستعمال الضروري الالتزام بها عند القيام باستخدام عقار سوتالول، وهي :-

1– ينبغي الالتزام الشديد من جانب الجريح بمواعيد تناول العقار، ووفقاً للنصائح الطبية هذا مع توجب الاحتفاظ بعبوة إضافية من العقار، وذلك لاجتناب نفاذ اعداد العقار بشكل مفاجئ .

2– يتوجب على مريض السكري القيام بإخبار الطبيب المعالج بمشكلته المرضية تلك قبل تناول مبنى سوتالول .

3– في وضعية الإصابة بأياً من أمراض الرئة أو الجهاز التنفسي لا مفر من إخبار الطبيب المعالج، ووفقا لذلك المشاورة في إمكانية تناول المبنى أم لا، ونفس الوضع في حالة الإصابة بتدهور عام في القلب .

4- ينبغي القيام بفعل المواصلة الطبية على نحو بطولة دوري عند استعمال المبنى، وهذا يكون لاجتناب التعرض للمضاعفات أو للمشاكل الصحية .

5- لابد من متابعة المعدلات الخاصة بضغط الدم علاوة على استكمال معدل ضربات الفؤاد، وبشكل منتظم طوال مدة الدواء بالعقار .

6- يراعى الاحتفاظ بالعقار بعيداً عن متناول الأطفال، وفي درجة سخونة غير مرتفعة .

7- في وضعية الحمل أو القيام بالرضاعة الطبيعية يراعى إتباع النصائح الطبية المتخصصة فيما يتعلف بإمكانية استخدام سوتالول أن لا حيث عادةً ما يمنع تناول العقار في هذه الفترات الحساسة .

8- يمنع تناول المبنى في وضعية الإصابة بمشاكل صدرية ينتج عنها الإصابة بأزمات ربوية، وايضاً الوضع فيما يتعلق لأولئك الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في وظائف الكلى .

9- يمنع، وبشكل كامل تناول مبنى سوتالول مع عقار سبارفلوكساسين.

وللمزيد زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.