التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص فوساماكس لعلاج هشاشة العظام Fosamax Tablets نقدم لكم من جديد في موقعنا الفريد هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في الإحساس بالالم يعتبر فوساماكس أقراص دواء لعلاج هشاشة العظام حيث ترتبط مادة اليندرونات بالكالسيوم المتواجد في العظم بقوة وتمنع امتصاصه عن طريق ناقضات العظام الأمر الذي يحفظ بنية العظام القوية ويمنع تعرضها للكسور وهذا يخفف من نسبة امتصاص العظم  الأمر الذي يقود إلى مبالغة غير على الفور في كثافة المعادن في العظام ولذلك يستخدم دواء فوساماكس أقراص فى العلاج والوقاية من مرض هشاشة العظام وكل هذا علي موقعحنين الحب  تابعونا ليصلك كل ماهو جديد

دواعى الاستعمال لدواء فوساماكس أقراص

دواعى الاستعمال لدواء فوساماكس أقراص و يستعمل العلاج فى علاج هشاشة العظام الناتجة عن العلاج لمدد طويلة بأدوية الكورتيزون وهي من الحالات الاتيه :

1- يستخدم العلاج فى الدواء والوقاية من مرض هشاشة العظام عند النساء كما يمكن ان يعالج هشاشة العظام والكسور الناتجة عنها ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة مرض باجيت .

2- يستخدم العلاج فى دواء هشاشة العظام الناتجة عن العلاج لمدد طويلة بأدوية الكورتيزون كما يمكن ان يساعد فى مبالغة غزارة وكتلة العظام عند الرجال الذين يعانون من هشاشة العظام .

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء فوساماكس أقراص

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء فوساماكس أقراص التي تستخدم وهي من الحاله التي يتم تناوليها هذا الدواء وهي الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة بشان موضوع هشاشة العظام في السيدات : قرص واحد لاغير 70 مجم مرة واحدة اسبوعيا ، كما ان الجرعة المعتادة عندما يتعلق الامر هشاشة العظام في الرجال : 1/2 قرص 35 مجم مرة واحدة اسبوعيا .

2- الجرعة المعتادة عندما يتعلق الامر الوقاية من هشاشة العظام : 1/2 قرص 35 مجم مرة واحدة اسبوعيا ، كما ان الجرعة المعتادة عندما يتعلق الامر مرض باجيت : نصف قرص 35 مجم مرة واحدة يوميا ولمدة 6 أشهر .

الاثار الجانبية لدواء فوساماكس أقراص

الاثار الجانبية لدواء فوساماكس أقراص التي تحدث في الجسد من خلال الجرعات التي يتم تناوليها وهي من الحاله المريض التي تسمي ذلك في الحالات لاتيه :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالصداع كما يمكن ان يسبب الشعور بألم فى المعدة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الإحساس بالغثيان وعسر الهضم .

2- على الارجح ان يكون هناك صعوبة في البلع كما يمكن ان ينتج ذلك الشعور بالارتجاع أو القرحة فى المرئ ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب أوجاع شديدة بالعضلات .

موانع الاستخدام لدواء فوساماكس أقراص

موانع الاستخدام لدواء فوساماكس أقراص التي نتكلم عنها في هذه الفقرة وهي من الحالات التي تجري بها الادويه وهي منها :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر الدواء او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

2- غير ممكن استعمال الدواء للمرضى الذين يتكبدون من ندرة الكالسيوم في الدم ، كما لا يمكن استعمال العلاج فى الأختلال القوي في وظائف الكلى .

3- ينبه استخدام العلاج للمرضي الجرحى بقرحة في الجهاز الهضمي مثل صعوبة في البلع ، كما غير ممكن استعمالة فى الاطفال تحت سن 15 سنة .

4- غير ممكن تناول الدواء فى فترة الحمل وخصوصا فى المراحل الاولى من الحمل لانه قد يصدر بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استخدام العلاج فى فترة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يتجاوز فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء فوساماكس أقراص و الاثار الجانبية لدواء فوساماكس أقراص زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.