التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص فوسيكس لعلاج ضغط الدم المرتفع Fusix Tablets نقدم لكم مرة أخرى في موقعنا الفريد هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه في كل الامراض باي فوسيكس أقراص علاج لمداواة ضغط الدم المرتفع والتي تنضم الى مجموعة مدرات البول والتي تستخدم في علاج ضغط الدم المرتفع، حيث انها تعمل على حظر اعادة امتصاص الصوديوم والكلوريد من الكلى وتعاون على اخراجهم من الجسم ولذلك يقوم علاج فوسيكس فى علاج ضغط الدم المرتفع ودواء قصور القلب الاحتقان ويحتوى علي ماده فعاله وهي فوروسيميد وكل ذلك علي موقع حنين الحب ..

دواعى الاستخدام لدواء فوسيكس أقراص

نقدم لكم في هذه الفقرة وهي من دواعى الاستعمال لدواء فوسيكس أقراص  التي نتكلم عنها يداوي العلاج الامراض المتعلقة بالكبد والكلى كما يسعى توسيع الاوعية الدموية وهي كالاتي :

1- يستعمل فى دواء ضغط الدم المرتفع كما يقوم بعلاج قصور الفؤاد الاحتقانى ، بالاضافة الى انه يداوي حالات الفؤاد والرئتين .

2- يداوي الدواء الامراض المرتبطة بالكبد والكلى كما يعمل على توسيع الاوعية الدموية ، بالاضافة الى التخلص من الماء الزائد فى الجسم .

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء فوسيكس أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة التي نتكلم عنها وهي من تلك الفقرة نتكلم عن الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء فوسيكس أقراص وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

من 20 – 80 مجم مقسمة الى جرعات على مدار اليوم ومن الممكن زيادة الجرعة الى 2 جم كحد اقصى نحو وجود خلل فى وظائف الكلى .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى :

من 1 – 3 مجم لكل كجم من وزن الطفل مقسمة الى جرعات على مدار اليوم .

الاثار الجانبية لدواء فوسيكس أقراص

نقدم لكم في هذه الفقرة وهي الاثار الجانبية لدواء فوسيكس أقراص وهو عن طريق هذه الفقرة نتكلم عن الاثار الجانبيه التي تحدث في الجسم من خلال تناوله وهي :

1- احيانا يسبب الدواء اضطرابات فى الكلى كما يمكن ان يسبب عدم وضوح الرؤية ، بالاضافة الى الشعور بالغثيان وأيضاً حدوث طنين فى الاذن .

2- ربما ان يكون هناك اضطرابات فى الامعاء كما يمكن ان يحدث الحكة والاحمرار الجلد ، بالاضافة الى الطفح الجلدى .

3- قد ينشأ احيانا قلة تواجد المغنسيوم فى الجسد كما يمكن ان يسبب التهاب الاوعية الدموية ، بالاضافة الى السكتات الدماغية .

4- قد يسبب العلاج تضاؤل وتشنج العضلات كما يمكن ان يحدث جفاف فى الفم ، بالاضافة الى الإحساس بالاسهال وأيضا التهاب البنكرياس .

5- على الارجح ان ينتج ذلك اخفاض فى ضغط الدم كما يمكن ان يسبب النقرس ، بالاضافة الى الشعور بالصداع وفقدان التركيز .

موانع الاستعمال لدواء فوسيكس أقراص

في تلك البند نتكلم علي موانع الاستخدام لدواء فوسيكس أقراص وهي التي تجريها تناول الشخص نحو اعراض على الفور وهي من الحالات الاتية.

1- يمنع تناول الدواء للمرضى الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء لمن يعانى من تضخم البروستاتا كما لا يمكن استعمال الدواء فى السقماء اللذين يتكبدون من هبوط شديد في مستوى الصوديوم .

3- عدم استخدام العلاج للمرضى اللذين يتكبدون من غيبوبة كبدية .

4- يمنع تناول الدواء فى حالة الحمل مما قد يؤدى الى الى خطورة على الطفل وكذلك لا يمكن تناول الدواء فيما يتعلق الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى لبن الام ولذلك يجب استشارة الطبيب المعالج قبل استخدام الدواء فيما يتعلق الحمل والرضاعة الطبيعية .

لمعرفة المزيد عن دليل الادوية وموانع استعمالها ودواعي الاستخدام وجرعات المناسبة لها زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم موقع حنين الحب

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.