التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص فولتك د أقراص مسكن للالم ومضاد للالتهابات Voltic – D Tablets نقدم لكم مكررا في موقعنا المتميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في كل الامراض وهو علاج فولتك د أقراص دواء ملجأ للالم ومضاد للالتهابات وتعمل علي حظر تصنيع البروستاجلاندين بواسطة تثبيط السيكلواكسيجيناز (انزيمات الأكسدة الحلقية) البروستاجلاندين الذي يسبب الإلتهاب و الألم ولذلك يستعمل علاج فولتك د أقراص فى دواء التهاب المفاصل الروماتويدي ودواء الالام الطمث الشهرية نحو السيدات وكل هذا علي موقع حنين الحب .

دواعى الاستعمال لدواء فولتك د أقراص

دواعى الاستخدام لدواء فولتك د أقراص و يستعمل الدواء فى دواء التهاب المفاصل الروماتويدي كما يقوم بعلاج الالام الأسنان الحادة والمزمنة وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل فى دواء الالام الطمث الشهرية نحو السيدات كما يمكن ان يداوي الام والاصابات والالتواءات ، بالاضافة انه يعالج هشاشة العظام .

2- يعالج الدواء التهاب المفاصل المزمن فى الأطفال كما يقوم بمعالجة الألتهابات كالتهاب الأذن أو الانف أو الحنجرة ، بالاضافة انه يعالج التهاب المفاصل الرثيانى .

3- يقضى العلاج على التهابات الاربطة والتهابات الجراب كما يمكن ان يعالج الالام والتورمات في أعقاب الاصابات ، بالاضافة الى علاج التهاب الفقارات .

4- يستعمل الدواء فى علاج التهاب المفاصل الروماتويدي كما يقوم بعلاج الالام الأسنان الحادة والمزمنة ، بالاضافة الى دواء الام أسفل الظهر .

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء فولتك د أقراص

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء فولتك د أقراص اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة فحسب وضعية المريض وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

من 100 ? – 150 مجم كجرعة واحدة او مقسمة الى جرعات ويلزم ارشادات الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة فحسب وضعية العليل .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى :

1 – 3 مجم لكل كجم على وحـٍسب وزن الطفل ويلزم ارشادات الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة فحسب حالة العليل .

الاثار الجانبية لدواء فولتك د أقراص

الاثار الجانبية لدواء فولتك د أقراص و من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالاسهال والغثيان كما يمكن ان يسبب الإحساس بالدوخة والدوار وهي من الحالات الاتيه :

1- احيانا يسبب العلاج تزايد انزيمات الكبد كما يمكن ان يصدر نقص كرات الدم البيضاء ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عسر الهضم مع وجود الام في البطن .

2- قد يصدر احيانا نقص الصفائح الدموية كما يمكن ان يسبب العلاج فى فقر وانحلال الدم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عدم ارتياح العين .

3- على الارجح ان يكون هناك الشعور بالاسهال والغثيان كما يمكن ان يسبب الإحساس بالدوخة والدوار ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

موانع الاستعمال لدواء فولتك د أقراص

موانع الاستعمال لدواء فولتك د أقراص و عدم تناول الدواء فى فترة الحمل لانه قد ينشأ بعض التشوهات للجنين وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- ينبه للمرضى الذين يعانون من القرحة الهضمية النشطة ، كما لا يمكن تناوله للاشخاص الذين يعانون من قصور الفؤاد العنيف ، بالاضافة انه لا يمكن استخدام الدواء لمن يعانى من امراض فى الفؤاد .

3- عدم تناول العلاج فى مرحلة الحمل لانه قد ينشأ بعض التشوهات للجنين كما ينبه تناوله فى فترة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستخدام لدواء فولتك د أقراص و الاثار الجانبية لدواء فولتك د أقراص زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.