التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص فيراباميل لإرتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية Verapamil سنقدم لكم مجددا في موقعنا المتميز التي تستفيد منه وهو عن الادويه وسوف نتكلم عنها كثير وهو يوجد في  المادة الفعالة فيراباميل وهى تعتبر من الأدويه العاملة على قنوات الكالسيوم في عضلة القلب والأوعيه الدمويه بحيث يخفض تدفق الكالسيوم كما يسعى إبطاء التوصيل الذي يتم بواسطة العقدة الأذينية البطينية وبالتالي يخفض من سرعة نبضات الفؤاد ويقلل من مقاومة الأوعية الدموية لتدفق الدم بحيث تعمل على إنقاص قوة ضخ الفؤاد وإرخاء الأوعية الدموية ولذلك يستعمل علاج  فيراباميل فى دواء إزدياد ضغط الدم .

دواعى الاستخدام لدواء فيراباميل

1- يستعمل الدواء فى دواء الذبحة الصدرية كما يمكن ان يداوي إرتفاع ضغط الدم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يستعمل فى دواء حالات الارتجاف الاذينى .

2- يعاون الدواء على منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية كما يمكن ان يعالج الصداع النصفى ، بالاضافة الى انه يمكن دواء سرعة ضربات الفؤاد .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فيراباميل

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

من 2 – 3 أقراص مقسمة الى جرعات على مدار اليوم كما يجب إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة فحسب حالة العليل وتبعا لدرجة الاستجابة .

الاثار الجانبية لدواء فيراباميل

1- قد يأتي ذلك أحيانا الإحساس بالدوار كما يمكن ان يسبب الدواء الإحساس بالامساك ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الإحساس بالشد العضلى فى الساقين .

2- على الارجح أن يكون هناك سرعة فى ضربات الفؤاد كما يمكن ان يكون هناك انخفاض فى ضغط الدم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

3- احيانا يسبب العلاج إزدياد فى إنزيمات الكبد كما يمكن ان يكون هناك زيادة فى التبول ، بالاضافة الى انه يمكن ان يصدر الاحساس بالارهاق العام .

موانع الاستعمال لدواء فيراباميلد

1- يمنع استعمال العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج أو اى مكون اخر من مونات العلاج الاخرى .

2- ينوه تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من القصور الشديد فى عضلة الفؤاد ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى المرضى الذين يتكبدون من ضغط الدم الهابط .

3- يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ العلاج أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية لانه غير معروف خطورتة على الجنين أو الطفل الرضيع .

سعر وخصائص

وللمزيد زوروا موقعنا المتميز هو “حنين الحب”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.