التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص ليبوماكس لخفض نسبة الكوليسترول والدهون فى الدم Lipomax Tablets نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم وهودواء ليبوماكس أقراص دواء لتقليص نسبة الكوليسترول والدهون فى الدم وهو التصلب و تعتبر من أسباب الخطر المسئولة عن حدوث أمراض القلب و الأوعية الدموية ولذلك يستخدم علاج ليبوماكس أقراص فى علاج خفض مستوى الكوليسترول فى الدم ويتضمن علي ماده فعاله وهي ماده المادة الفعالة أتورفاستاتين وكل هذا علي موقعنا حنين الحب استمرو بمتابعتنا ليصلك كل ماهو جديد.

دواعى الاستخدام لدواء ليبوماكس أقراص

دواعى الاستعمال لدواء ليبوماكس أقراص يستعمل الدواء فى معالجة الدهون المختلطة الزائدة فى الدم كما يمكن ان يعمل على قلص معدل الكوليسترول الكلي من الدم وهي من الحالات الاتيه :

1- يستخدم الدواء في دواء الاشخاص المجروحين بمرض القلب كما يمكن ان يداوي حالات مرضي الشرايين التاجيه مثل احتشاء عضله القلب ، بالاضافة الى انه يقوم بعلاج الدهون الثلاثيه .

2- يستخدم الدواء فى معالجة الدهون المختلطة الزائدة فى الدم كما يمكن ان يعمل على قلص معدل الكوليسترول الكلي من الدم ، بالاضافة الى المساعده في الحد من حدوث السكته الدماغية .

3- يعاون الدواء على إنقاذ الجسم من شحوم الدم كما يمكن ان يعاون فى الوقايه من الاصابه بمرض الفؤاد وكذلك الأوعيه الدموية .

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء ليبوماكس أقراص

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء ليبوماكس أقراص التي يتم اتخاذها وهي تستخدم تحت اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

من 10 – 20 مجم كما يمكن ان تزيد الجرعة فى بعض الحالات الى ان تصل وبحد اقصى الى 80 مجم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة العليل .

2- الجرعة المعتادة للاطفال من سن 10 – 17 سنة هى :

10 مجم كل يوم كما يمكن ان تزيد الجرعة فى بعض الحالات الى ان تصل وبحد اقصى الى 20 مجم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة فحسب وضعية المريض .

الاثار الجانبية لدواء ليبوماكس أقراص

الاثار الجانبية لدواء ليبوماكس أقراص ان يكون هناك الإحساس بألام فى أدنى الظهر كما يمكن ان يحدث اضطرابات وصعوبة فى النوم وهي من الاثار التي تتم وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يصدر احيانا الشعور بالصداع القوي كما يمكن ان يسبب العلاج الإحساس بالام في المعده ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالامساك .

2- على الارجح ان يكون هناك الشعور بألام فى أدنى الظهر كما يمكن ان ينتج ذلك اضطرابات وصعوبة فى السبات ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج التهابات فى غشاء الانف .

موانع الاستخدام لدواء ليبوماكس أقراص

موانع الاستعمال لدواء ليبوماكس أقراص عدم استعمال الدواء خلال مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يصدر بعض التشوهات الخلقية للجنين وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- غير ممكن استخدام العلاج للاطفال أقل من 10 أعوام ، كما لا يستخدم الدواء للمرضى الذين يعانون من الكبد وخاصة فى حالة مبالغة انزيمات الكبد .

3- عدم استخدام الدواء أثناء فترة الحمل وخصوصا فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يأتي ذلك بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما غير ممكن استخدام الدواء فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى حليب الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد عن الكثير من الادويه و موانع الاستخدام لدواء ليبوماكس أقراص والجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء ليبوماكس أقراص زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.