التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص موبيتيل أمبولات مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Mobitil Tablets نقدم لكم مرة أخرى في موقعنا المتميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو علاج موبيتيل أقراص أمبولات دواء مسكن للالم ومضاد للروماتيزم وهو يستخدم دواء موبيتيل أقراص أمبولات فى دواء نوبات النقرس الحادة وعلاج الام اسفل الظهروذلك يحتوى علي ماده فعاله وهي ميلوكسيكام حيث ينتمي الدواء إلى مجموعة من الأدوية تسمى مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية والتي تعمل على تثبيط عمل إنزيم يسمى ( إنزيم الأكسدة الحلقي) هو المسؤل عن تصنيع مواد في الجسد تسبب الالتهاب و الألم وكل ذلك علي موقع حنين الحب .

دواعى الاستعمال لدواء موبيتيل أقراص أمبولات

دواعى الاستخدام لدواء موبيتيل أقراص أمبولات يستخدم فى علاج كلاً من التهاب الفقارات والتهاب المفصلي الروماتويدي اليفعي كما انه مأوى للألم ونتكلم في هذه الفقرة عن دواعى الاستعمال لدواء موبيتيل وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل العلاج فى دواء التهاب المفاصل التصلبى البَينُ فقرات العمود الفقرى كما يستخدم لمداواة نوبات النقرس الحادة ، بالاضافة الى علاج الام العمود الفقرى .

2- يستخدم فى معالجة الالام والتورم والالتهاب الناتجة عن الاصابات او العمليات الجراحية كما يستعمل لمعالجة الانسجة الرخوه ، بالاضافة الى دواء الام اسفل الظهر .

3- يستخدم فى علاج التهاب المفاصل والروماتيزم ، كما يعالج التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل النقرسية ويعتبر الدواء من عكسي الألتهابات .

4- يستخدم فى دواء كلاً من التهاب الفقارات والتهاب المفصلي الروماتويدي اليفعي كما انه ملجأ للألم متوسط القسوة ويعد خافض جيد للحرارة .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء موبيتيل أقراص أمبولات

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء موبيتيل أقراص أمبولات ومن خلال تلك البند نتكلم عن الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء موبيتيل وهي يجب بها قبل الاستعمال اشراف الطبيب عليها وتستخدم الجرعات الضرورية فحسب حالة العليل وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قرص واحد فقط مرة واحدة يوميا او حسب ارشادات الطبيب المعالج لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب وضعية المريض .

الاثار الجانبية لدواء موبيتيل أقراص أمبولات

الاثار الجانبية لدواء موبيتيل أقراص أمبولات التي تتم في الجسم وهي نتكلم عنها بواسطة هذه البند عن الاثار الجانبية لدواء موبيتيل  و على الارجح ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى  وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يحدث احيانا الام فى البطن كما يمكن ان يسبب الشعور بالاسهال والانتفاخ ، بالاضافة الى صعوبة فى التنفس .

2- على الارجح ان يكون هناك الإحساس بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يسبب تسارع فى دقات الفؤاد ، بالاضافة الى الإحساس بالغثيان والتهابات فى الحلق .

موبيتيل أمبولات

موانع الاستعمال لدواء موبيتيل أقراص أمبولات

موانع الاستعمال لدواء موبيتيل أقراص أمبولات و لا يستعمل فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى حليب الام مما قد يؤدى الى الى خطورة  وهي بواسطة هذه البند نتكلم عن موانع الاستخدام لدواء موبيتيل  وهي من الحالات الاتيه :

1- ينبه تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى .

2- يمنع استعمال الدواء لمن يعانى من القرحة الهضمية النشطة ، كما لا يمكن استخدامة للاشخاص الذين يتكبدون من التهابات فى القولون .

3- عدم استعمال العلاج للاشخاص الذين يعانون من القصور الكبدى الحاد او الاعتلال الكلوى الحاد .

4- لا يمكن تناول الدواء فى مرحلة الحمل ، كما لا يستخدم فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى لبن الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء اثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستخدام لدواء موبيتيل و الاثار الجانبية لدواء موبيتيل و الجرعة وطريقة الاستخدام زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.