التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص وارفارين لعلاج تخثر الدم Warfarin Tablets نقدم لكم من جديد في موقعنا الفريد هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه الشعور بالم وهو دواء وارفارين أقراص دواء لعلاج تخثر الدم حيث يعمل علي منع النوبات القلبيه والسكتات الدماغية وجلطات الدم في العروق والشرايين ولذلك يستعمل علاج وارفارين أقراص فى دواء احتشاء عضلة الفؤاد وهو يحتوي علي ماده الوارفارين يخفف من تكوين جلطات الدم بواسطة حظر تكوين بعض أسباب التخثر التي تتنشط بوجود فيتامين ك وكل ذلك علي حنين الحب  استمرو بمتابعتنا ليصلك كل ماهو جديد .

دواعى الاستعمال لدواء وارفارين أقراص

دواعى الاستعمال لدواء وارفارين أقراص و احيانا يسبب الدواء الإحساس بالضعف العام كما يمكن ان يصدر نزيف الدم فى اللثة نحو تقشيرها بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب التهابات فى المفاصل والعضلات وهي من الحالات الاتيه :

– يستخدم العلاج فى معالجة احتشاء عضلة الفؤاد المتتالي كما يمكن ان يداوي الأحداث الإنصمامية مثل السكتة الدماغية ، بالاضافة الى انه يقى من تجلطات الدم .

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء وارفارين أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء وارفارين أقراص و كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة فحسب وضعية المريض وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

5 مجم مرة واحدة كل يوم اول ثلاث ايام مع امكانية تخفيض الجرعة الى 2.5 مجم كل يوم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة العليل .

الاثار الجانبية لدواء وارفارين أقراص

الاثار الجانبية لدواء وارفارين أقراص وهي تتم نحو تناول هذا الدواء وهي ربما ان يكون هناك الإحساس بالحكة والطفح الجلدى  وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يصدر احيانا قلاقِل فى الشهية كما يمكن ان يسبب الشعور بالقئ والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الام فى البطن .

2- على الارجح ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يسبب الإحساس بالاسهال ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب النزيف الغير طبيعى .

3- احيانا يسبب العلاج الشعور بالضعف العام كما يمكن ان يصدر نزيف الدم فى اللثة عند تقشيرها ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب التهابات فى المفاصل والعضلات .

4- قد يسبب العلاج الشعور بضيق فى التنفس كما يمكن ان يسبب متلازمة الذبحة الصدرية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث التهابات فى البشرة والام فى الصدر .

موانع الاستخدام لدواء وارفارين أقراص

موانع الاستخدام لدواء وارفارين أقراص وهي التي تمنع من العديد من وهي غير ممكن استخدام العلاج فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى حليب الام  ويسبب الكثير من المشاكل وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

2- ينذر استخدام العلاج للمرضى الذين خاضعوا للعمليات الحديثة للعين والدماغ ، كما لا يمكن استخدام الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من سوء التغذية .

3- لا يمكن استعمال العلاج فى فترة الحمل لانه قد ينشأ التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد زوروا موقعنا للادويه و موانع الاستخدام لدواء وارفارين أقراص والاثار الجانبية لدواء وارفارين أقراص زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.