التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]
اهميه البردقوش 2019 , البردقوش وفوائده 2019

اهميه البردقوش 2019 , البردقوش وفوائده 2019

أهلا وسهلا بكم فى منتديات حنين الحب نقدم لكم


– يوازن الهرمونات: من أهم فوائد البردقوش أنه يساعد على التوازن الهرموني في أي عمر من الأعمار،فإن المستخلص المائي المحتفظ بالزيوت الطيارة من هذا العشب له أثر فعال في تنظيم هرمونات الرنين، الآلدوستيرون، والبروستاجلاندين وهي هرمونات الغدة الجاركلوية، كما أن التجارب الهرمونية أثبتت أن لهذا المستخلص القدرة على إحداث التوازن الطبيعي لنسب هرمونات التكاثر والذي يسبب الخلل فيه بالنقص أو الزيادة إلى حدوث العقم سواءعند الذكور أو الإناث.

2- يخفض الضغط والسكر: ومن فوائد البردقوش أيضاً أنه يستخدم كخافض لضغط الدم، وقد ثبت حديثاً أن المستخلص المائي المحتفظ بالزيوت الطيارة منه يخفض سكر الدم بنسبة تصل إلى 15 %.

3- يشفي من الزكام: فكما ورد في الطب النبوي أنه من فوائد البردقوش يشفي من الخشام أي الزكام وثبت علمياً انه يقوم بتوسيع الشعب الهوائية مما يساعد فى علاج نزلات البرد، ويفيد كغرغرة في إلتهاب الحلق أو يشم كبخار ماء لعلاج الجيوب الأنفية ،وهو مذيب للبلغم ويفيد في حالات الربو والبرد والكحة وإحتقان الجيوب الأنفية وقرح الفم.

4- علاج لإنتظام الدورة الشهرية: يستخدم العشب في علاج حالات عدم انتظام الدورة الشهرية، وكذلك يزيل متاعب الطمث وعسره وآلامه عند السيدات، كما وجد أنه ينظم هرمون البرولاكتين المسؤول عن انتظام دم الدورة، وأنه عند تجريبه بواقع كوبين من المستخلص المائي منه فإنه يحل محل الدواء الكيميائي، ومن ناحية أخرى فإنه يستخدم بنجاح في علاج حالات تسمم الحمل ، إذ إنه آمن تماماً أثناء الحمل.

5- علاج للصداع: للبردقوش علاقة وثيقة بإزالة الصداع النصفي وتهدئة الأعصاب،فهو يمنح الهدوء النفسي والتقليل من الإحساس بالالم .

6- يحمي خلايا الكبد: فقد قال الباحثون بقسم الفارماكولوجى بالمركز القومي للبحوث في مصر أن الدراسات التي اجريت لبيان التأثير العلاجي لمستخلص نبات (البردقوش) اثبتت أن له تأثيراً واقياً يمنع تدمير خلايا الكبد وكذلك تأثيرًا ضد الاكسدة.

7- يساعد على التنحيف: يذكر أن البردقوش يساعد على التخفيف من الوزن، وله نفس فوائد الشاي الأخضر في التنحيف إذا تم شربه يومياً و بإنتظام.

طريقة عمل شاي البردقوش:

تؤخذ ملئ ملعقة أكل من أوراق النبات وتوضع في كوب ثم يصب عليه ماء مغلي ويغطى ويترك 15 دقيقة ثم يصفى ويشرب ويمكن تكرار ذلك مرة أخرى يومياً.

وبعد ذكر أهم فوائد البردقوش العلاجية نؤكد أنه كنزاً دوائياً ومصدراً دوائياً موجوداً في الطبيعة، وخلاصة هذا العشب آمنة تماماً كما ينصح بشرب كوبين من البردقوش يومياً حتي نتجنب كثيراً من المشاكل الصحية، فجعله شرابك اليومي المفضل.


التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.