التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

بيتافال كريم لعلاج التهابات الجلد Betaval Cream يقدم لكم موقع محتوى موضوع حديث عن والدَّلِيل العقاقير كريم بيتافال كريم لمداواة التهابات الجلد والحروق يعتبر بيتافال كريم علاج لعلاج التهابات الجلد حيث يحتوى عقار Betaval Cream على المادة الفعالة بيتاميثازون وهو هرمون القشرة الكظرية الذى يعمل كمضاد للالتهاب حيث يمنع عناصر خلوية متعددة بواسطة الاحماض الدهنية لهرمونات القشرة الكظرية، ويعد بيتازون كريم من أحدى أدوية الكورتيزون التى تستخدم فى دواء العديد من الأمراض الجلدية ولذلك يستعمل دواء بيتافال كريم في دواء حالات الإكزيما وعلاج التسلخات الجلدية التي تصاحب حكة الجلد,بيتافال كريم لعلاج التهابات البشرة Betaval Cream.

دواعى الاستعمال لدواء بيتافال كريم Betaval Cream

– يستعمل العلاج فى معالجة التسلخات الجلدية التي تصاحب حكة البشرة كما يمكن ان تعالج الأمراض التناسلية ، بالاضافة الى علاج الإلتهابات الحادة .

2- يعاون العلاج فى علاج الامراض الجلدية الخاصة بالجهاز المناعي كما يمكن ان يعالج مرض البهاق و هو نقص الصبغة الجلدية ، بالاضافة الى علاج التهاب المفاصل .

3- يقوم الدواء بمعالجة مرض الانسداد الرئوى المزمن كما يمكن ان يداوي التهاب القولون التقرحى ، بالاضافة الى دواء اصابات النخاع الشوكى .

4- يستعمل الدواء فى دواء حساسية البشرة كما يمكن ان يعالج الإلتهابات الجلدية التي يصاحبها الحكة و الإحمرار ، بالاضافة الى علاج حالات الإكزيما .

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء بيتافال كريم Betaval Cream

– الجرعة المعتادة هى : اعداد صغيرة من بيتافال على المنطقة المصابة وتدلك برفق 1-2 مرة يوميا حتى يصدر التحسن ثم مرة واحدة كل يوم .

الاثار الجانبية لدواء بيتافال كريم Betaval Cream

ظهور خطوط بيضاء أو حمراء بطبقة البشرة نتيجة لمركب الكورتيزون قد ينتج ذلك اسمرار أو بياض البشرة في الكثير من الأنحاء في الاغلب المناطق التناسلية أما في حالة استخدمه بخصوص الفم يكون السبب في تهيج الجلد و الاسمرار مع ظهور بعض الشعيرات الدموية .

موانع الاستخدام لدواء بيتافال كريم Betaval Cream

ينذر تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من عدوى الفيروسات والفطريات والبكتيريا كعلاج وحيد ، كما غير ممكن استعماله فى اماكن الإصابة فى جفن العين او بالقرب من العين .

2- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى ، كما يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانونمن الالتهابات الجلدية حول الفم والوردية او حب الشباب.

3- لا يمكن استعمال العلاج فى مرحلة الحمل لانه قد يصدر بعض التشوهات للجنين ، كما غير ممكن تناوله فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى لبن الام مما يؤدى الى خطورة على الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.