التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

 

في النصوص الماضية نشرنا في سلسلة طويلة الكثير من تفسيرات الاحلام المهمة والغامضة التي تحير الكثيرين منكم، ونقدم لكم عبر موقعنا حنين الحب الكثير من النصوص المهمة والمفيدة والتي تقدم لكم معلومة لينة وبسيطة من دون اي تعقيد او تضليل، وسنتعرف في الفقرات الآتية على تفسير حلم الروض في المنام بكل تأؤيلاته ودلالاته المتغايرة اعتمادا على كتب العلامة بن سيرين والعلامة بن النابلسي والعلامة بن شاهين، وهم من أشهر علماء التفسير في التاريخ الاسلامي.

تفسير حلم رؤية الروض في المنام

– (روض)  التي لا يعرف جوهرها فهي الإسلام والدين وأيضا كل خضرة في الأرض. – (ومن رأى) روضة تضرر فجأة وإن رأى الميت في روضة حسنة فهو في الجنة و تدل الروضة على الدنيا وزينتها وعلى الزوجة كثيرة المال والجهاز والروضة المجهولة التي لا يعلم زينتها سوى بحضرته دالة على الإسلام وقد تدل على كل مقر فضيل وموضوع يطاع اللّه تعالى فيه كقبر النبي صلى اللّه عليه وسلم وحلق الذكر وجوامع الخير وقبور أهل الصلاح وقد تدل الروضة على المصحف وعلى كتاب أهل العلم والحكمة وربما دلت على الجنة فمن خرج منها إلى أرض سبخة ونحوها خرج من سنة إلى بدعة أو فعل معصية.

– (ومن رأى) ذاته في روضة وهو يأكل منها وكان قد في زمان فريضة شعيرة الحج أو كان فيها يؤذن فإنه يحج وإن رأى هذا الكافر أسلم أو المذنب تاب وإلا ووَهْوَهَ تصرف خير يفعله كحضور جمعة أو مأتم يصلي عليها.

تفسير حلم الروض في المنام للنابلسي

من رأى الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية الخضر في المنام التي لا يعرف جوهرها فهي الإسلام أبوين، وايضا كل خضرة في الأرض، وقيل من رأى روضة تضرر فجأة، وإن رؤي الميت في روضة حسنة فهو في الجنة، وتدل الروضة على الدنيا وزينتها، وعلى الزوجة الكثيرة المال، والروضة المجهولة قد تدل على كل مكان فضيل يطاع الله تعالى فيه كقبر النبي عليه السلام وحلقات الذكر وجوامع الخير وقبور الصالحين، وقد تدل الروضة على المصحف، وعلى كتاب العلم والحكمة.

وربما دلت على الجنة، فمن خرج منها إلى أرض سبخة أو خرج من سنة إلى بدعة أو إلى إجراء معصية.ومن رأى نفسه في روضة وهو يأكل منها، وكان قد في زمن فريضة فريضة الحج أو كان فيها يؤذن فإنه يحج.وإن رأى الكافر ذلك أسلم أو رآه المذنب تاب، وإلا فهو تصرف خير يفعله كحضور صلاة الجمعة أو تشييع المأتم.

تفسير حلم الروض في المنام لابن شاهين

من رأى أنه يدخل روضة فإنه يدخل في قلبه الإسلام ويتنزه وينال من البر والدين بكمية نزهته في تلك الروضة، وربما تؤول بالمصحف أو كتب العلم، فمن رأى أنه ينظر في روضة فإنه ينظر في المصحف أو كتب معرفة.

ومن رأى أنه خرج من روضة إلى سبخة أو نحوها فإنه يخرج من الهدى إلى الضلالة.ومن رأى أنه يأكل شيئاً من الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية عاصمة المملكة السعودية فإنه ينال علماً وصلاحاً في الدين.

ومن رأى روضة ولم يعرف نباتها فإنها تؤول بالإسلام والدين.ومن رأى أنه في روضة، وقد تحقق إنها ملكه على أي وجه كان فإنه وقد دَلَّهُ على صلاح دينه وصفاء اعتقاده على قدرها.

ومن رأى أنه دخل روضة وهي ملك لغيره ثم أراد بدخوله التنزه فإنه يدل على مجالسته الصالحين وحجة معهم، وأما حرقها أو قلعها أو يبسها فتأويله كما تقدم في أوضح البساتين، وايضاً إذا رأى فيها من الوحوش أو هوام الأرض.وأما الروضة التي بحرم النبي صلى الله عليه وسلم فقد تقدم تعبيرها.

قدمنا لكم اليوم عبر موقع حنين الحب  تفسير حلم الروض في المنام ، وفي وضعية وجود اي استفسارات او احلام لديكم تبحثون لها عن تفسير، شاركونا بتعليقاتكم وسوف يقوم خبرائنا بالرد عليها في أكثر قربا احتمالية.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.