التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

تفسير حلم الديك في المنام لابن سيرين او النابلسي او ابن عديد بواسطة كتب التوضيح ، الديك الملون والديك المذبوح في المنام ، حلم الديك للإمام الصادق ، لإبن سيرين ، الديك في منام العزباء ، الديك الأحمر ، الأبيض ، الديك من الطيور ومعلوم بصوتة الجميل نحو الأذان وقد ورد عن الرسول أن صوت الديك بألأذان يُبشر بالخير فهو يري الملائكة لهذا ينشأ منه ذلك الصوت الجميل وقد رغب الرسول بالدعاء نحو سماع أذان الديك.

تفسير حلم الديك للعزباء

الديك في منام العزباء يدل علي الزواج والتوفيق في حياتها ، وتتشابه البصيرة بإختلاف لون الديك ، فالديك الأبيض والأحمر صالح وجيد في منام الفتاة العزباء والديك الأسود غير محمود في المنام للعزباء ، فإن رأت بنت ديك أحمر أو أبيض دل هذا علي سعادتها وتحقيق أحلامها كما يدل علي زواجها من رجل يحبها ، أما إن رأت في منامها ديك أسود فهذا يدل علي تعثر في حياتها وقد تتزوج بشخص لا تحبة.

تفسير حلم الديك للحامل

مشاهدة الديك في توضيح بن سيرين تدل علي رجل أو إمرأة مقيدين مثل العبيد ليس لهم ُسلطة أو حكم برغم إتصافهم بالجمال والجاذبية والحكمة في القول ، وبصيرة الديك في منام الحامل تدل علي ولادتها مولود أوضح يتسم بالجمال .

تفسير حلم الديك الملون

الديك الملون في المنام يدل علي الثراء والغني ، وقد يدل في المنام علي الدين والخلق الحسن وايضاً حٌسن الهيئة، ويدل الديك في المنام علي الرجل ذو الذهن الحكيم ولكن ليس لدية الجُرأة في الخطاب في مواجهة الناس وفي بعض التفاسير يدل الديك الملون علي السلطة والقيادة الحكيمة.

تفسير حلم الديك المذبوح

الديك في المنام يدل علي الحبس والقيد لأن الطيور الداجنة مثل الدجاج تُحبس في البيت ، وقد يدل الديك علي المؤذنون والأشخاص المحافظون علي العبادات وبصيرة ذبح الديك يدل علي التقصير في العبادات كترك الصلاة ، ومن تغير إلي ديك في المنام دل هذا علي قرب الأجل والموت .

تفسير حلم الديك الاحمر

الديك الأحمر يدل علي السعادة والفرح والأخبار السارة ، فالعزباء التي تري في منامها ديك أحمر يدل هذا علي قرب زفافها من رجل تحبة ويحبها وتدل علي السعادة المرتقبة معه ، والمرأة المتزوجة التي تري في منامها ديك أحمر يدل هذا علي سعادتها الزوجية وحب قرينها لها وتنفيذة لكافة رغباتها ، والحامل التي تري في منامها ديك أحمر دل هذا علي قرب ولادتها ونجاتها ووليدها من الحمل بسلام وسعادتها بمولودها ، كما أن هذة البصيرة للحامل تدل علي ولادة مولود أوضح.

تفسير حلم الديك الميت

وردت تفسيرات عدة في مشاهدة الديك من هذة التفسيرات أن الديك يتسم بالشدة والجمال والرأي لكنة تحت حكم غيرة ليس لة سلطة مطلقة ، كما قد يُفسر الديك علي إنه الرجل صاحب الصوت الجميل وربما يدل علي رجل الدين والمؤذن ، وقد يدل الديك علي رب العائلة الأب أو الزوج ، وفي بعض التفاسير أن الديك رجل يتكلك بالكلام الحسن ولكنة لا يعمل به والديك المذبوح أو الميت يدل علي التقصير في العبادات واللهو وخسارة الوقت في الشهوات.

تفسير حلم الديك الرومي للعزباء

الديك الرومي في منام العزباء يدل علي الثراء ، وشراء الديك وإهداؤة يدل علي الخير العديد والرزق والديك السمين أفضل من الديك الضعيف ، والديك الرومي في منام العزباء يدل علي الزواج من رجل ثري.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.