التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

تفسير حلم رؤية الذهب فى المنام – تفسير حلم كسر الذهب في المنام

من رأى أنه قد انكسر له شيء من الأشياء فإنه حصول مضرة وخسارة بمقدار ما يعز عليه ذلك الشيء أو قيمته ، وإن كان هو الفاعل لغيره فالمضرة تحصل منه والتعبير كما تقدم .

ومن رأى أنه قد كسر عضواً من أعضائه فإنه يؤول على من ينسب إليه ذلك العضو ، وقد بينا كل عضو وما ينسب إليه في فصل الأعضاء .
ومن رأى أنه كسر شيئاً من أنواع الملاهي فإنه إصلاح حال والتجنب عن المعاصي والندامة من الأفعال الذميمة وكل شيء كان صالحاً للدين والدنيا فكسره مذموم وكل شيء كان بخلافه فكسره محمود وقيل كسر ما يقوم به أبهة الملوك من الملاهي ليس بمحمود ومن رأى أنه كسر فرعاً من شجرة فإنه يؤذي ولد ملك سواء كان بالقول أو بالفعل وقيل كسر فرع الشجرة موت ولد الملك أو أحد أقربائه الأعيان بحيث يكون مقدار ذلك على مقدار الفرع ومن رأى أنه يكسر حجراً فإنه يصدع قلب رجل منافق قاسي القلب لقوله تعالى { فهي كالحجارة أو أشد قسوة } .

كسر السيف في المنام

ومن رأى أنه يكسر سيفاً فإنه يعلو على إنسان ومن رأى أنه يكسر خشباً فإنه يعلو على أقوام منافقين وقيل كسر الخشبة نصر وظفر ومن رأى أنه يكسر حطباً فإنه يعلو على أقوام يتكلمون بالتميمة ويكسر كلامهم ومن رأى أنه يكسر عظماً لأحد معروف فإنه نصرة في ماله ، وإن كسر عظماً مجهولاً فإنه ينصرف في ماله ومن رأى أنه يكسر حديداً فإنه قوة بالغة وحصول أبهة ومن رأى أنه يكسر صارياً فإنه تعطل أمور تاجر صاحب بضائع وقيل غير ذلك مما يأتي في فصله ومحله عند ذكر المراكب وآلاتها ومن رأى أنه كسر شيئاً من المعادن، فإن كان نوعه مما يحب فحصول هم ، وإن كان نوعه مما يذم فلا بأس به وقيل كسر الذهب زوال هم وكسر الجوهر فساد في العقيدة ومن رأى أنه كسر ماعوناً أو متاعاً فإنه منسوب إلى ما ينسب إليه ذلك مما سيأتي ذكره في فصول الأمتعة والمواعين ومن رأى أنه كسر جامة أو قمرية فإنه يؤذي امرأة .

تفسير حلم الكسر فى البيت

وأما رؤيا كسر التخوت والأسرة فإنه حصول مصيبة في حق أربابها وأما رؤيا كسر الأسنان فيؤول على كل ما ينسب إليه ذلك السن كما تقدم في فصل الأعضاء وأما رؤيا كسر السرج فنقصان في الأبهة ، وقيل يؤول ذلك في المرأة .

تفسير حلم رؤيا كسر قرون الدواب

وأما رؤيا كسر قرون الدواب فيؤول كل صنف بما ينسب إليه وأما رؤيا كسر الرمح والقوس فيؤولان على ثلاثة أوجه : يعبر بالولد والقوة والمقدرة وقيل رؤيا كسر آلات الحروب ليس بمحمود .

ضياع سلسلة ذهب في المنام
يقول فقهاء تفُسير الأحلام عن رؤيــأ ضياع السلسلة في المنام أنها تدل على ضياع احتمالية هامة بشكل كبيرً من فرص الحياة كثيرا ماً ما تكون تلك الاحتمالية متعلقة بالزواج أو الشغل، أما إذا رأت السيدة في منامها أنها سوف يعوض الله عليها بفرصة أفضل.

السلسلة الذهب في منام المتزوجة

إن رؤيا السلسلة الذهب في ألمـأم للمـزوجٍة من الأشياء المحمودة للغايةً إذا كان بغاية الزينة أما إذا رأت السيدة في منامها أنها ترتدي السلسلة في قدميها أو معصميها دل ذلك على أنها سوف تتعرض إلى كثير من المشكلات وكثير من القيود التي تريد أن تتخلص منها.

شراء سلاسل في المنــام

رؤية شراء السلاسل الذهبية من الرؤى المحمودة جداً حيث أنها تدل على خير كثير وعلى إنجاب الأبناء الذكور، أما سلاسل الفضة فتدل على إنجاب البنات، وإذا كانت متزوجة دل هذا على أنها سوف يرزقها الله بمولود ذكر.

أما إذا رأت السيدة في منامها أن تملك سلسلة من فضة ثم تحولت هذه السلسلة إلى ذهب دل ذلك على أنها سوف تبشر بحمل عن قريب أو أنها سوف تتقابل بشخص عزيز قد طال غيابه عنها أو فراقه لها.

كسر الذهب في المنام

يقول فقهاء تفُسير الأحلام إذا رأى الفرد في المَنَامُ أن انكسر معه أي شيء من الذهب دل ذلك على خسارة الولد بالنسبة للمرأة وإصابته في المرض أما إذا كسر وضاع دل هذا على وفاة نجلها.

إذا رأي الشخص أنه وجد عين من ذهب دل هذا على أن هذا الفرد سوف يفقد بصره وإذا رأى إن كلتا عينيه أصبحت من ذهب دل هذا على أنه سوف يصبح كفيف.

رؤيا بيت من ذهب
يقول ابن سيرين أنه إذا رأى الفرد في منامه أن بيته قد صار من ذهب دل هذا على أن هذا الشخص سوف يحرق بيته.

تفسير طلاء جدران المنزل بالذهب

إذا رأى أنه يقوم طلاء جدران البيت بالذهب دل هذا على أنه سوف ينتج ذلك فأنه العديد من المشاكل في بيته.

رؤيـــة عين شخص من ذهب

إذا رأى الفرد في مَنامة أن عينيه قد صارت من ذهب دل هذا على أن ذلك الشخص سوف يفقد عينه.
إذا رأى أن هناك واحد من الأشخاص عينه من ذهب دل ذلك على أن الفرد الذي راه سوف يصاب بالعمى.

تفسير حلم الاكل في اواني ذهب

إذا رأى الفرد في ألمنأم أنه يقوم بتناول الأكل في اواني من ذهب دل هذا على ارتكاب الخطئية، وكسب المال من الحرام.

دفن الذهب في الطين

إذا رأى انه يقوم بدفن الذهب في الطين دل هذا على فشله في مشروع ما.

لبس الذهب في المنام

إذا رأى الشخص في المَنَامُ أنه يلبس الذهب دل ذلك على انه سوف يناسب قوم غير اكفاء وسوف يصدر بينه وبينهم مشاكل.

فسر ألعلماء رؤيــأ الذهب في المنام لابن شاهين

يقول ابن شاهين، رؤيــأ الذهب في المنام ألحلم هي من ألـرؤية الغير محببة حيث أن لون الذهب أصفر واللون الأصفر يدل على الداء وعلى التعب والغم للرائي.
رؤيـــة ارتداء سوارين من الذهب أو الفضة تعني ارتكاب الحالم جريمة قد تدخله السجن، ورؤية سبيكة مصنوعة من الذهب تعني ذهاب المال ونيل حنق من السلطان او توقيع عقوبة مالية على الشخص ألرؤيـةُ.
الحصول على قطعة كبيرة من الذهب تدل على وصول الفرد الرؤيـأ إلى القيادة وحصوله على منصب هائل عن قريب، اما رؤيا الدنانير الذهبية فتدل على مقابلة الرؤيـأ لشخصية مهمة عن قريب.
رؤية القلادة الذهبية في منام الرجل تعني الاستحواذ على مركز وظيفي هام، أو تولي أمور المسلمين وتحقيق الإنصاف بين الناس.
رؤية اشتغال الرائي بصهر الذهب تعني مخاصمة الناس والدخول في العديد من المشاكل معهم، وقد تدل على إصابة الشخص الرؤيـأ بمكروه شديدة نتيجة تتم الناس عنه بالسوء.
إذا رأيت في منامك أن يديك قد تحولت إلى يد من ذهب دل عن توقفها عن العمل، أما إذا كانت اليد اليسرى يقصد حصول الرؤيـأ على مال من محرّم.
تبدل الذهب إلى فضة هي واحدة من الرؤى الغير محببة والتي تعني نقصان في عدد الأبناء والأموال وايضا الخدم.
ارتداء الرؤيـأ لخاتم من فضة يدل على تقصي العديد من الأمور الجيدة في حياة ألرؤيـةُ، ولكن الخاتم المصنوع من الذهب فيعني ضياع الكثير من الثروات.
رؤيا الأشجار المصنوعة من الذهب تعني مستقبل باهر يترقب الفرد الرائي ، أما رؤيـــة العثور على الذهب يدل على نيل أمر هام يسعى إليه الرؤيـأ منذ زمن طويل.
إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تحصل على العديد من المنح الذهبية تعني أنها سوف تتزوج عن قريب من رجل غني ولكنه يتسم بالجشع والطمع القوي.
رؤيا فقدان وضياع الذهب في منام الشاب تعني ضياع الكثير من الفرص الهامة والندم عليها، وللفتاة العزباء يقصد خسارة العديد من فرص الزواج الجيدة.
نص مُميز:
تعرف على تفُسير لحلم إستيلاء على الذهب في المنام لابن سيرين
تفُسير الذهب في

إذا رأى الشخص في المَنَامُ أنه يحصل على سبيكة من الذهب دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحصل على مال كثير.

فسر ألعلماء اساور الذهب في ألمـأم

إذا رأى الفرد سواء رجل أو سيدة انه يلبس سوار من الذهب في المنام دل هذا على أنه سوف يحصل على ميراث ولكن ذلك الميراث سيكون فيه عدد كبير من المشكلات.

الخلخال في المنام

إذا رأى الرجل في مَنامة أنه يرتدي خلخال دل ذلك على أن هذا الفرد سوف يسجن ويتكبد من الهم والغم، حيث أن لبس الخلخال معروف عنه انه للنساء لاغير.

الذهب المكسور في المنــام لابن سيرين

يقول ابن سيرين أنه إذا رأى الشخص في مَنَامُ أن الذهب قد كسر وضاع منه جزء عقب كسره، دل ذلك على موت هذا الفرد أو واحد من الأشخاص المقربين منه.
إذا رأت السيدة أن الذهب قد كسر وضاع منها دل هذا على موت ولدها.
رؤيا الذهب في ألمـأم للمراة المتزوجة

تفسير حلم الذهب لابن سيرين

يقول ابن سيرين أنه إذا رأت السيدة المتزوجة في منامها أنها تحصل على الذهب دل هذا على انها سوف تحصل على كثير من المال والرزق.

اهداء الذهب في المنام

إذا رأت ان زوجها يقوم بإعطائها قطعة من الذهب دل هذا على حملها، ولكن إذا رأت انها حصلت على ذهب دون أي منفعة دل ذلك على الهم والحزن في المنزل.

الذهب في المنام للعزباء

يقول فقهاء تفُسير الأحلام ان حصول الفتاة العزباء على الذهب في المنام يعتبر من الأمور الغير محمودة، حيث أن الذهب في منام العزباء قد يعني انها سوف تقع فريسة لأحد الأفراد غير الأكفاء، أو يدل على انها سوف تتعرض لوعكة صحية كبيرة أو ذهاب الأموال والفقر الشديد.

التعليقات

  1. حلمت حزام الدهب الخاص بي تغير شكله واصبح من الاحسن الى شكل عادي لا احبده ثم تتكسر جزء صغير منه وتحول لفضة

  2. السلام عليكم إني متزوجة ولديه 2 بنات وولد واحد وحلمت اني زوجت ابنتي الصغيرة ولبستها فستان أبيض واشتريت لهآ اسوارتين ذهب وفجأة وجدت أحد الاساور مكسور لفيته وضميته أرجو التفسير

  3. كنت ارتدى خاتم ذهب وقالت لى ولدتى انخا سوف تقوم بتبدليه فنظرت فى اصبعى وجدته مكسور وكان لين فى يدى يثنى ويفرد

    1. صباح الخير: كسر الذهب بصفي عاما او كسر الشئ يدل على الضرر لكي فى شئ غالي عندك

  4. السلام عليكم
    رأيت في المنام ان امي تعطيني اسوارتين من الذهب ثم نظرت إلى يدي ورأيت اسوارتين مكسورين

  5. حلمت ان خواتمي الدهب جزء منها اتكسر وملقتهمش

  6. سلام عليكم شفت ب حلم انو الخاتم الذهب بئيدي دايتكسر وهذا الخاتم زوجي جابه هديه بعيد زواجنا

  7. السلام انا حامل في الشهر الثالث وحلمت ان جزء ما سلسلة ذهب قد كسر ولكن الحزء مازال موجود والسلسة مازالت كما هيا حتى ولو كسر منها الجزء. على ماذاا يدل هذا ارجو الرد

Leave a Reply

Your email address will not be published.