التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

تفسير حلم رؤية القلم فى المنام بالتفاصيل فسر ألعلماء رؤيا القلم في عبر موقع حنين الحب لتقديم تفسير الأحلام، عن طريق موضوع اليوم سوف نستدل معكم على ذكر كل ما يتعلق برؤية القلم في المنام ألحلم من دلالات ورموز وذلك في حلُم العزباء أو المرأة المتزوجة وكذلك المرأة الحامل والرجل ،وسوف نستند في التفسير إلى ما ذكره الشيخ العلامة محمد بن سيرين.

تفسير حلم رؤية القلم لإبن سيرين

أفاد إبن سيرين أن القلم فٌي رمز للحاكم والسلطان ، وهو نموزج للسان والسيف ،وايضا يبشر بالولد الذكر .

وقد يدل القلم على العدل والحق أو قوة المشاهدة أو الضمير والآمال ،ومن يشاهد كأنه يحصل على قلم فذلك يشير إلى منفعه أو علم يتحصل عليه .

أو رجوع غائب أو أمان من فقر، ورؤية مبراة (براية) القلم دلاله على الولد البار سواء كان أوضح أو أنثى ،وبري القلم يوميء إلى ولد محسود ،والله أعلم.

تفسير حلم رؤية القلم للنابلسي

ولم لا يتشابه تفُسير الشيخ العلامة عبد الغني النابلسي في أوضح فسر ألعلماء رؤيــأ القلم في الحلم بكتابه تعطير الأنام عن ما ذكره إبن سيرين.

حيث أضاف النابلسي أن القلم في عالم الرؤيا الأحلام قد يوميء إلى الأمر والنهي عن شتى أمور في الحياة.

أما الإمام الصادق فقد أفاد إن القلم في منام ألرؤيـةُ دلاله على ثبات شأنه وعظمته ،وصلاح كلفه وتحقيق لهدفه ،والله أعلم.

التفسير الغربى لحلم رؤية القلم

أما عن التوضيح التابع للغرب والمدرسة الجديدة في رؤيــأ القلم فـيُ ألحألم فقد صرح المفسرون أن حصول ألرؤيـةُ على قلم كهدية في منامه دلاله على الكبرياء وعزة النفس ،والكتابه بالقلم دلاله على الإبداع وهذا إذا كانت الكتابه بخط جميل وجيد.

وتعكس الكتابه بقلم خطه أسود نظرة ألرؤيـةُ التشاؤميه للحياة ويشير إلى الحزن والفشل والأفضل أن يكون خط القلم أخضر أو أزرق ،في حين الخط الأحمر يعد رساله تنبيه للرائي بأمر هام سيحدث له.,

وبشكل عام تعد الكتابه بالقلم في المنام دلاله على خطوة الرؤيـأ الأولى في الحياة العمليه ،أو هو دلاله على أمل يتجدد أو عاطفه ومشاعر نبيله ،والقلم الجميل في ألحألم بشارة بأخبار سعيدة وبالأخص إذا كان القلم مصنوع من معدن الفضة أو الذهب ،والله أعلم.

تفسير حلم رؤية القلم للعزباء

يعتبر القلم فـيُ منام العزباء دلاله على وجود سمات نبيله بها مثل الصدق والنباهه والوفاء ،وقد يوميء إلى فرد ذو خلق وكرم ،علم ،والله أعلم.

تفسير حلم رؤية القلم للمتزوجة

أما عن رؤيــأ المرأة المتزوجة في منامها وكأن قرينها أو أبنها يعطيها قلم فتلك بشارة بأخبار سعيدة ،أما رؤيا المرأة المتزوجة لمسك القلم بيدها في المنام ألحلم فذلك دلاله على النصر ،أما رؤية إمضاء أو الكتابه على الورق دلاله على منفعه أو مال تحصل عليه ،والله أعلم.

تفسير حلم رؤية القلم للحامل

أما عن رؤيا القلم في منام المرأة الحامل فبعد من هذه النمازج والدلالات التي تشير إلى كون المولود أوضح ،والله وحده يعلم ما في الأرحام ،والله أعلى وأعلم.

تفسير حلم رؤية القلم للرجل

وتشير رؤية القلم في منام الرجل إلى مصدر العيش والرزق ،ورؤية القلم الأزرق دلاله رغد العيش وكثرة المال ،بسبب إتقان الرجل لعمله ،أما رؤيا القلم الرصاص في حلُم الرجل دلاله على عدم ثبات الوظيفه ،والتنقل بين عديد من الوظائف ،وهذا لأنة القلم الرصاص سلس محو خطه ،والله أعلم.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.