التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

المحتويات المقال
فوائد الموز
اضرار الموز
معلومات عن فاكها الموز

فوائد الموز واضرار على موقع حنين الحب جميع اضرار الموز فوائد الموز على موقع حنين الحب نقدم لكم جميع فوائد واضرار الموس للانسان

جميع اضرار الموز فوائد الموز

جميع فوائد الموز

الموز يساعد فى التغلب على الاكتئاب لاحتوائه على مستويات عالية من “التربتوفان”، والتى يتم تحويلها إلى “السيروتونين” وهو هرمون المزاج والسعادة.
فوائد الموز
فوائد الموز
فوائد الموز لمرضى السكر

تناول ثمرتين من الموز يومياً يحافظ على نسبة السكر فى الدم.
فوائد الموز لتشنجات العضلات

الموز يعمل على حماية الجسم ضد التشنجات العضلية أثناء التدريبات والنوم.
فوائد الموز
فوائد الموز
فوائد الموز للعظام

الموز يكافح فقدان الكالسيوم أثناء التبول ويعمل على بناء عظام قوية.
فوائد الموز لتخفيف التوتر

الموز يعمل على تحسين المزاجك والحد من أعراض القلق والتوتر.
فوائد الموز
فوائد الموز
فوائد الموز للورم

الموز يقلل من التورم، ويحمى من مرض السكرى النوع الثانى، ويساعد على فقدان الوزن، ويعزز الجهاز العصبى، ويساعد فى إنتاج خلايا الدم البيضاء، ويرجع ذلك إلى مستويات عالية من فيتامين B-6.
فوائد الموز لمرضى الأنيميا وفقر الدم

يحتوى الموز على نسبة مرتفعة من الحديد الذى يميزه عن باقى الفواكه فى تعزيز الدم وعلاج الأنيميا.
فوائد الموز
فوائد الموز
فوائد الموز لمرضى ارتفاع ضغط الدم

بسبب محتواه المرتفع من البوتاسيوم وانخفاض الملح، أصبح الموز رقم واحد فى الفاكهه القادرة على خفض ضغط الدم والحماية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية.
فوائد الموز للهضم

الموز غنى بمادة البكتين، التى تساعد على الهضم وإزالة السموم والمعادن الثقيلة من الجسم، كما أنه بمثابة بريبايوتيك، يحفز نمو البكتيريا الجيدة فى الأمعاء، كما أنه ينتج الإنزيمات الهاضمة للمساعدة فى امتصاص العناصر الغذائية.
فوائد الموز لعلاج الحموضة

الموز مضاد طبيعى للحموضة، ما يوفر الإغاثة من السوائل الحمضية، والحرقة، والارتجاع المريئي.
فوائد الموز لمرضى قرحة المعدة

الموز هو الفاكهة الخام الوحيدة التى يمكن أن تستهلك دون ضيق لتخفيف قرحة المعدة عن طريق طلاء بطانة المعدة ضد الأحماض المسببة للتآكل.
فوائد الموز
فوائد الموز
فوائد الموز للعين

تناول الموز يحمي العينين ضد الضمور البقعي ويبني عظام قوية عن طريق زيادة امتصاص الكالسيوم.
فوائد الموز لتنمية الذكاء

الموز يجعلك أكثر ذكاءً ويساعد في التعلم ويجعلك أكثر يقظة، إذا كنت تأكله قبل الامتحان لإحتوائه على مستويات عالية من البوتاسيوم.
فوائد الموز للحماية من السرطان

يساعد الموز على منع سرطان الكلى، لأن الموز مرتفع في مضادات الأكسدة، ويوفر الحماية من الجذور الحرة التى تسبب السرطان والأمراض المزمنة.
فوائد الموز للغثيان

تناول الموز بين الوجبات يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم وتقليل الغثيان فى الصباح.

جميع اضرار الموز

زيادة الوزن

يحتوى ثمرة الموز متوسطة ​​الحجم على 105 سعرات حرارية، بالمقارنة مع ثمرة برتقال متوسطة الحجم والتى تحتوى على 62سعرة حرارية ، أو كوب من العنب يحتوى على 62سعرة حرارية ، لذلك الإكثار من تناول الموز يسبب زيادة فى الوزن.
الصداع النصفى

أشارت إحدى التقارير الطبية الصادرة عن جامعة ميريلاند أن بعض الأطعمة مثل الموز والجبن واللحوم والأسماك تحتوى على مادة “تيرامين “، التى تسبب الصداع النصفى.
جميع اضرار الموز فوائد الموز

تسوس الأسنان

تحتوى ثمرة الموز على نسبة عالية من النشا، والتى تسبب تسوس الأسنان، ووفقا لبعض الدراسات، فأن الموز يمكن أن يكون أكثر ضررا على صحة الفم بالمقارنة مع الشوكولاتة، ومضغ العلكة .
النعاس

يعتبر الموز من الفواكه الغنية بالتربتوفان، وهى الأحماض الأمينية التي يمكن أن تقلل من الأداء العقلي و تجعلك تشعر بالنعاس، كما يحتوي الموز على نسبة عالية من المغنسيوم، وهو معدن يساعد على استرخاء العضلات.
تلف الأعصاب

يحتوى الموز على نسبة عالية من فيتامين B6، لذلك فالإفراط فى تناوله يؤدي إلى تلف الأعصاب، ووفقاً لتقرير صادر من مركز جامعة ميريلاند الطبية.
جميع اضرار الموز فوائد الموز

الحساسية

يعانى بعض الأشخاص من تناول الموز والتى من أعراضها تورم الشفاه واللسان وغيرها من الأعراض التى تظهر على الجسم عند تناول الموز.
صعوبة التنفس

يسبب تناول الموز لمرضى الحساسية مضاعفات صحية عديدة مثل مشاكل صحية في الجهاز التنفسي الذى من أعراضه صعوبة شديدة في التنفس أو البلع.
الآلام فى البطن

تناول ثمرة الموز غير ناضجة تسبب آلام شديدة فى المعدة، وتستغرق النشا إحدى مكونات الموز وقت طويل فى الهضم مما يسبب القىء أو الإسهال.
جميع اضرار الموز فوائد الموز

الإمساك

يساعد الموز على زيادة حركة الأمعاء، مما يساعد على الهضم، لكن تناول الموز الأخضر يسبب الإمساك بسبب بسبب إحتوائه على نسبة عالية من النشا وحمض التانيك الذى يعيق إفراز السائل الهضمى مما يسبب الإمساك.
انتفاخ البطن وتكوين غازات

يؤدي الإفراط فى تناول الموز إلى تكوين الغازات وذلك لإحتواء ثمرة الموز على الألياف القابلة للذوبان والفركتوز، وكلاهما يمكن أن يسبب الغازات.
خطر على مرضى السكرى

الإكثار فى تناول الموز عند الأشخاص الذين يعانون من إرتفاع نسبة السكر فى الدم يزيد من خطر الإصابة بالسكرى من النوع الثانى والسمنة، وأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك يجب تنظيم تناول الموز.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.