التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

سوف نقوم بتفسير رؤيا النبق فٌي الحلم عبر موقع حنين الحب لشرح الأحلام, فـي البداية يجب أن تعلم عزيزى الزائر والقارىء أن النبق هو عبار عن ثمار تنتج من شجر النبق ويطلق عليها إيضا السدر وهى منخفضه فـيُ الأرتفاع وأغضانها بيضاء ولها أزهار صغيرة.

والنبق هى ثمار صغيرة حلوة الطعم وتتواجد هذه الشجر فٌي مصر وفى مجموعة من البلاد والمدن العربيه التى تطل على البحر الابيض المتوسط ،ومن أثناء موضوع اليوم سوف نتناول ذكر تفسير رؤيـــة النبق فـيُ المنام لإبن سيرين وإيضا للنابلسى.

تفسير حلم رؤية النبق لإبن سيرين

أوضح محمد بن سيرين أن رؤية النبق فـيُ الحل دلاله على الرجل الذى يحمد فٌي صفاته وقوته ،وهو دلاله على مال أو رزق عديد ومحمود رؤيا اللون الأصفر فـيُ نبات النبق على الضد من رؤيا الأصفر فى باق الثمار ،وأفضل ألرؤيـةُ التى تتعلق برؤية الثمار والأشجار هى رؤيـــة ثمار وأشجار النبق.

وتدل رؤية النبق فى الحَلَمُ على طالب المال والربح ،وتشير إلى طالب الأخره بدينه وإلتزامه وعباداته ،وبشكل عام هو صلاح لحال الرائى ،وبصيرة أكل النبق قوة ،وشجرة النبق خير بشتى صوره ،والله أعلم.

تفسير حلم رؤية النبق للنابلسي

أما عن فسر ألعلماء عبد الغنى النابلسى فـيُ رؤيــأ النبق فى الحَلَمُ فلم يختلف كثيرا عن ما ذكره إبن سيرين حيث أفاد النابلسى أنه دلاله على الرزق وصلاح لحال الرائى على العموم فى شتى المجالات فـي المنزل أو الشغل أو العاطفه ،وهو عزة ورفعه وشرف لمن يستحق هذا ،والله أعلم.

تفسير حلم رؤية النبق للعزباء

توميء رؤية الفتاة العزباء إلى النبق فـيُ منامها إلى الحظ السعيد بالأخص فى الأمور المادية والمالية والتى تتعلق بالمال أو العمل ،ورؤية العزباء كأنها تجمع أو تأكل النبق أو أخذها النبق من شخص دلاله وبشارة بتحقق الأمانى والخير كله.

ورؤية شجرة النبق دلاله على الرجل الميسور الوضع الكريم ،وقطف أو ألتقاط النبق من الشجر فى حــلـم الفتاة العزباء دلاله على الزواج من ثري أو صاحب ترتيب مرموق ،وغير محمود رؤيـــة العزباء لقطع شجر السدر أو إتلاف ثمار النبق حيث تنذر بتضييع العزباء لفرص ثمينة وغاليه بحياتها ،والله أعلم.

تفسير حلم رؤية النبق للمتزوجة

وعن سوف نقوم بتفسير رؤيــأ النبق فـيُ حلُم المرأة المتزوجة فهو دلاله على الرزق والمال ،وبصيرة الصفرة فـي ثمار النبق دلاله على الذهب والحصول عليه ،وقيل أن النبق قد يبشر بالشفاء للعليل ،وهو كسب ومال كثير.

ويرمز إلى الوضع المالى الجيد للزوج وهو من ضمن الدلالات التى توميء إلى الكرم ،ولا يشترط أن تكون شجرة السدر دلاله على الزوج فـيُ حلُم المرأة المتزوجة بل قد تدل على الأب أو الأخ ،والله أعلم.

تفسير حلم رؤية النبق للحامل

أما عن رؤيـــة المرأة الحامل للنبق فـيُ منامها فهو محمود جدا حيث يكون مصدر عظيم للبشرى والتفاؤل سواء من المنحى الصحى للمرأة الحامل لها ولجنينها أو من الجانب الأحتماعى والعلاقات الأسرية ،وقد يوميء النبق أو شجرة السدر إلى أمنيه ترغب بها بشدة تتحق قريبا ،والله أعلم.

تفسير حلم رؤية النبق للرجل

وعن تفُسير رؤيـــة الرجل للنبق فـي ألمـأم ،فكما قال إبن سيرين أن النبق فٌي لحلم الرجل قد يكون دلاله على طالب معرفة أو طالب مال أو طالب للأخرة وهو فـيُ جميع الأوضاع دلاله على تحقيق الرجل ووصوله لهدفه الذى يسعى إليه ،ورؤية أكل الرجل فـي نومه لثمار النبق دلاله على تحسن واضح وإيجابى فٌي حياته على المستوى المالى والأجتماعى إيضا ،والله أعلم.

التعليقات

  1. دائماً لأطروحاتك فلك خاص
    يضم المبدعين بين جنباته
    ويضم السحر بين اكفه
    فهنا اجتمع فن الانتقاء وفن روعة العقليه
    سلمت يمينك
    ولك احترامي وتقديري

Leave a Reply

Your email address will not be published.