التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

دعاء باسماء الله الحسني مكتوب في هذه المقاله سوف نتحدث لكم عن دعاء اسماء الله الحسني ان اسماء الله الحسني 99 اسم وانه من يحفظ هذه السماء فان له مكانه كبيرة عند الله عز وجل  لذلك سننشر لك دعاء اسماء الله الحسني للشفاء وللمظلوم لانه من افضل الاشياء التي يحبها الله سبحانه وتعالي من عبده هو كثرة الدعاء.

دعاء اسماء الله الحسني مكتوبة
دعاء اسماء الله الحسني مكتوبة

دعاء باسماء الله الحسني:-

لله تعالى تسعة وتسعون اسماً سمّى نفسه بها، وفي هذه الأسماء ثناء ومدح وتمجيد لكمال صفاته تعالى، وقد ثبتت بعض الأدعية للدعاء بأسمائه تعالى، ومن هذه الأدعية:

الحمد لله ربِّ العالمين، لا إله إلاّ الله وحده لا شريك له، له الملكُ وله الحمد بيده الخير وهو على كلِّ شيءٍ قدير، لا إله إلاّ الله (لَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ) اللهم صلِّ وسلِّم في كلِّ لحظةٍ أبداً عدد معلوماتك على سيّدنا محمدٍ وآلهِ وصحبهِ وعلى سائرِ الأنبياءِ والصّالحين إلى يوم الدين.

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وكلماتك التامّاتِ ما علمنا منها وما لم نعلم أن تغفرَ لنا ولأحبابنا أبداً وللمسلمين كلَّ ذنب، وتستر لنا كلَّ عيب، وتكشف عنا كلَّ كرب، وتصرف وترفع عنا كلَّ بلاء، وتُعافينا من كلِّ محنةٍ وفتنةٍ وشِدَّةٍ في الدارين، وتقضي لنا كلَّ حاجةٍ فيهما، يا من هو الله الذي لا إله إلّا هو، يا عالِم الغيب والشَّهادة سبحانك لا إله إلاّ أنت يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعلى الأعزِّ الأجلِّ الأكرم، يا ذا الجلال والإكرام، والمواهب العظام.

دعاء باسماء الله الحسني مكتوب:-

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ أَنْ تَتَجَلَّى عَلَى قَلْبِي وَتَمْلأَهُ نُوراً وَأَنْ تُؤَيِّدَنِي بِالنَّصْرِ وَالْحِفْظِ وَالتَّوْفِيقِ.

أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الْمَلِكِ أَنْ تُمَلِّكَنِي نَفْسِي وَلاَ تَجْعَلْهَا تَمْتَلِكَنِي حَتَّى لاَ تَعِزَّ إِلاَّ بِكَ وَلاَ تَذِلَّ إِلاَّ لَكَ.

أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ القُدّوسِ أَنْ تُطَهِّرَ قَلْبِي مِنْ مَسَالِكِ الغَفَلاَتِ، وَرُوحِي عَنْ فُتُورِ الْمُسَاكَنَاتِ، وَوَقْتِي عَنْ دَنَسِ الْمُخَالَفَاتِ، وَسِرِّي عَنِ الْمُلاَحَظَاتِ وَالإِلْتِفَاتاتِ.

أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ السَّلاَمِ أَنْ تَبُثَّ فِي قَلْبِيَ السَّلاَمَ، وَأَنْ تَهْدِيَنِي سُبُلَ السَّلاَمِ، وَأَنْ تَرْزُقَنِي سَلاَمَةَ الصَّدْرِ وَأَنْ تُطَهِّرَ نَفْسِي مِنَ العُيُوبِ وَالآثاَمِ.

أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الْمُؤْمِنِ أَنْ تَجْعَلَنِي مَأْمُونَ الْجَانِبِ، وَأَنْ تَجْعَلَ أَعْمَالِي مِصْدَاقاً لأَقْوَالِي، وَءَامِنِّي يَوْمَ الفَزَعِ الأَكْبَرِ.

أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الْمُهَيْمِنِ أَنْ تُهَيْمِنَ عَلَى جَوَارِحِي وَقَلْبِي وَتَحْفَظَهُمَا عَنْ كُلِّ مَا لاَ يُرْضِيكَ.

أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ العَزِيزِ أَنْ تُعِزَّنِي بِطَاعَتِكَ وَبِالإِقْبَالِ عَلَيْكَ وَالإِسْتِغْنَاءِ عَنِ النَّاسِ.

أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الْجَبَّارِ أَنْ تَجْبُرَ قَلْبَ كُلِّ كَسِيرٍ وَحَزِينٍ وَأَنْ تَجْبُرَ لَنا أَعْمَالَنا.

أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الْمُتَكَبِّرِ أَنْ لاَ تَجْعَلْ فِي قَلْبِي مِثْقَالَ ذَرَّةٍ مِنْ كِبْرٍ، وَأَنْ تَجْعَلَ تَقَرُّبِي إِلَيْكَ ذُلاًّ وَانْكِسَاراً.

أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الْخَالِقِ البَارِئِ الْمُصَوِّرِ أَنْ تُمَتِّعَنِي بِسَمْعِي وَبَصَرِي وَقُوَّتِي وَأَنْ تُعِينَنِي عَلَى تَحْقِيقِ عِبَادَتِكَ ظَاهِراً وَبَاطِناً، قَوْلاً وَعَمَلاً، وَأَنْ تُحَسِّنَ خُلُقِي كَمَا أَحْسَنْتَ خَلْقِي.

أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الغَفَّارِ أَنْ تَغْفِرَ لِي مَغْفِرَةً تَامَّةً، وَأَنْ تُعِينَنِي عَلَى إِظْهَارِ الْجَمِيلِ وَسَتْرِ القَبِيحِ.

أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ القَهَّارِ أَنْ تَقْهَرَ نَفْسِي فَتَحْبِسَهَا فِي طَاعَتِكَ وَاجْعَلْنِي قَاهِراً لأَعْدَائِكَ.

أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الوَهَّابِ أَنْ تَهَبَ لِي رَحْمَةً مِنْ عِنْدِكَ تَسَعُنِي فِي الدُّنْيا وَالآخِرَةِ، وَأَنْ تَهَبَ لِي عَمَلاً صَالِحاً يُقَرِّبُنِي إِلَيْكَ.

فوائد الدعاء باسماء الله الحسني:-

أوصانا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم أن ندعو الله عز وجل بأسمائه الحسنى، فالدعاء فى حد ذاته من أفضل العبادات عند رب العالمين، كما انه يعمل على تهذيب النفس ويطمئن صاحبها، وهذا يتطلب الثقة بالله والإيمان بأسمائه وصفاته العلى، وقد رأي علماء الدين أن اسم الله ” الرحيم” من أعظم الأسماء التي يمكن أن يدعو المسلم بها ربه الكريم، ومن يداوم ذكر الله بهذا الاسم فإنه يجد راحة في نفسه وجسده.

ويمكن التوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء تبعا لغايات معينة وسنذكر لكم أمثلة على ذلك كالآتي:

إذا انتاب الشخص الشعور بالخوف من وقوع مكروه ما له أو لأهله، فهنا يمكن أن يدعو ربه باسم ” اللطيف”.
إذا كان الشخص يعانى من التهور والتسرع، فإنه في هذه الحالة يمكن ان يدعو ربه باسم ” الحليم”، فهذا الاسم يعنى الحلم والتأني.
أما أسم الله ” الرحيم”، فهو يزرع الرحمة في قلب صاحبه وبخاصة إذا كان قاسى القلب.

اهمية الاحاطة باسماء الله الحسني:-

هناك مجموعة من المنافع التي تعود على الإنسان المسلم من معرفة أسماء الله الحسنى والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

تساعد المسلم على إتقان العبادة التي فرضها الله سبحانه وتعالى عليه.

تعمل على زيادة معرفة المسلم بربه الكريم.

تزيد من مقدار حب العبد لمولاه جلا وعلا.

تجعل المسلم على علم ومعرفة بقدرة الله سبحانه وتعالى ومعرفة مقدار حاجته إليه.

تجعل المسلم يلتزم بأوامر الله تعالى والابتعاد عما نهى عنه، حيث يجتهد في إرضائه للحصول على عفوه وغفرانه.

تجعل المسلم أكثر تأدبا مع الله عز وجل ، لأن من عرف صفاته العظيمة خشيه وهابه وحرص أن يكون دائم القرب منه.

يصبح الإنسان أكثر توكلا على خالقه سبحانه وتعالى في كافة الأمور التي يتعرض لها في حياته.

تجعل المسلم يشعر بالرضا مهما تكاثرت عليه المحن والابتلاءات.

دعاء اسماء الله الحسني مكتوبة
دعاء اسماء الله الحسني مكتوبة

 

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.