التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

دعاء النصر مستجاب ومكتوب سوف نتحدث لكم في هذه المقاله عن دعاء النصر فان النصر من الاجمل الاشيئ التي يعيشها الميلم عندما ينتصر علي اعدائه الذ يكرهون له الخير ويريدون به الشر دئما لذلك احببنا ان ننشر لكم ف هذه المقاله دعاء النصر علي من هو ظالم فانه كما نعلم دائما ان الظلم لايدوم مهما طال.

دعاء النصر مكتوب ومستجاب
دعاء النصر مكتوب ومستجاب

النصر عند الله تعالي:-

إن المولى جلا وعلا لبالمرصاد، وهو عزيز ذو انتقام، سلط علينا الأعداء جزاء بما كسبت أيدينا وبما عملنا، فتاب من تاب وأبى من أبى، ولكن هناك البعض من الأشخاص من لا يزال في تيهانه وغفلته ولا يزال يتخبط هنا وهناك، فتارة ينتصر على نفسه الإمارة بالسوء وتارة آخري تنتصر عليه وتغلبه، ويجب على الجميع أن يعودوا إلى بارئهم ومولاهم وينتهجون نهجه ويتبعون طريق الهدى والصواب، لأن الطريق الوحيد للنجاة والفوز في الدنيا والآخرة.

اهم اسباب النصر:-

الإيمان بالمولى سبحانه وتعالى وتوحيده وعبادته كما ينبغى لجلال وجهه الكريم وعظيم سلطانه.

الإكثار من الطاعات والأعمال الصالحة  ابتغاء مرضاه الله سبحانه وتعالى، ويجب أن تكون هذه الأعمال خالصه لوجهه الكريم دون رياء.

كثرة الدعاء والتضرع لله عز وجل واللجوء إليه، فهو خير الناصرين وخير معين فى الدنيا والآخرة، والتذلل والتودد إليه بقلب خاشع والانكسار بين يديه.

الالتزام بتطبيق شرع الله تعالى وسنة نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلك.

عدم إتباع الهوى وآلا ينساق الشخص وراء غرائزه وشهواته، ويجب أن يكون متحكما في نفسه لا هي التي تتحكم فيه.

دعاء النصر المبين مستجاب:-

الله سبحانه وتعالي قوي عزيز وذو انتقام وبالمرصاد ، وقد حان الوقت للرجوع الي الله واتباع تعاليم الله عز وجل وبالدعاء يحدث النجاة والفوز علي الأعداء وينتصر المسلمون علي الأعداء بالآخلاص مع الله وما النصر الا من عند الله .

دعاء النصر علي الظالمين:-

يجب علي المسلم الأستعداد للحرب والألتزام بتعاليم الدين ، وبعد الأستعداد يتم التوكل علي الله ، وافتراض حسن الظن في الله أن النصر قريب .

التمسك والأفتخار بالدين الأسلامي ولا يجب تشوية صورة الدين الأسلامي ، وتحقيق النصر والعزة ، والمسلم ينتصر الا بإذن الله والمولي عز وجل ينصر ويستجيب لدعاءه.

عدم التكبر لأن التكبر يسبب الهزيمة وعدم الأنتصار ، والله سبحانه وتعالي نصر عباده في غزوة بدر وكانت مشيئة الله الفوز علي الأعداء .

دعاء النصر:-

اللهم اجعلني أخشاك حتى كأني أراك أبداً حتى ألقاك، وأسعدني بتقواك ولا تشقني بمعصيتك وبارك لي في قدرك حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ولا تأخير ما عجلت، واجعل غنائي في نفسي ومتّعني بسمعي وبصري، واجعلهما الوراث مني، وانصرني على من ظلمني وأرني فيه ثأري وأقر بذلك عيني‏.‏

اللهم بسطوة جبروت قهرك، وبسرعة إغاثة نصرك، وبغيرتك لانتهاك حرماتك، وبحمايتك لمن احتمى بآياتك نسألك يا الله يا سميع يا قريب يا مجيب يا سريع يا منتقم يا جبار يا قهار يا شديد البطش يا عظيم القهر يا من لا يعجزه قهر الجبابرة ولا يعظم عليه هلاك المتمردين من الملوك والأكاسرة أن تجعل كيد اليهود والكفار في نحرهم ومكرهم عائدا اليهم.

دعاء النصر مكتوب ومستجاب
دعاء النصر مكتوب ومستجاب

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.