التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

دعاء تعجيل الزواج مكتوب – صور ادعية تعجيل الزواج مستجاب للفيس بوك اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي. اللهمّ زوّجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء تسهيل الزواج مكتوب

  • اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.

دعاء تعجيل الزواج مكتوب

دعاء تعجي”اللهم اني أسألك بأني اشهد انك انت الذي لا اله إلا انت.. الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.
اقضي حاجتي.. آنس وحدتي.. فرج كربتي.. اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصيرا. يا مجيب المضطر إذا دعاك.. احلل عقدتي.. آمن روعتي.. يا الهي من لي الجأ إليه إذا لم ألجأ الى الركن الشديد الذي اذا دعي أجاب. هب لي من لدنك زوجا صالحا.. اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.. فانت على كل شئ قدير. يا من قلت للشئ كن فيكون.. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة.. وقنا عذاب النار.. وصلى اللهم على سيدنا محمد وعى آله وصحبه وسلم”.
قول الشيخ المنجي إنني لا أقول إن هذا الدعاء يفعل فعل السحر، ولكن بعد اسبوع واحد من قراءتي لهذا الدعاء في التليفزيون دعاني بعض النساء والرجال لحضور حفلات زواجهم، وقالوا لي إننا قرأنا هذا الدعاء فأكرمنا الله بالزواج..
ويضيف: أخبرتهم أن هذه قد تكون مصادفة، فردوا اننا كنا نتوضأ ونقرأ هذا الدعاء أثناء الوضوء، وموقنين بالاجابة والحمد لله سهل لنا الزواج بعد أن واجهنا صعوبات كبيرة طوال السنوات الماضية.
ويشير إلى أنه أتته اتصالات من جميع أنحاء العالم، أكثرها من دول الخليج، وفي المقدمة منها دولتان هما بالترتيب الامارات ثم السعودية، وتحوز امارة رأس الخيمة ثم أبو ظبي أكبر عدد من الاتصالات. وفي السعودية تتقدم مدينة الرياض ثم تليها جدة والمدينة وحائل.. ولا أعلم السبب في أن مدنا معينة في الدولة الواحدة تتصل كثيرا، وربما يكون التفسير الوحيد أنها أكثر المدن عنوسة.
وقال إن أناسا كثيرين طلبوا ارسال نص الدعاء بالفاكس، وكنت ارسله بالفعل لكني احجمت عن ذلك بسبب التكاليف المادية التي تكبدتها، وأقوم عوضا عنه باملاء الدعاء على من يطلبه هاتفيا.
وهذا دليل على معاناة الفتيات والشباب من عدم الزواج نتيجة لأسباب كثيرة منها التكلفة العالية، والمغالاة في المهور وفي التجهيزات، ومنع ولي أمر الفتاة لزواجها من خلال التشدد في طلباته، أو لأنه يريد أن يستفيد من راتبها إذا كانت تعمل، وبالتالي يضن بها عن الزواج.

دعاء تيسير الزواج مكتوب

ويوضح أن حديثه التليفزيوني عن هذا الدعاء سبب له مضايقات كثيرة، وقد لخصت صحيفة “المصري اليوم” هذه المشكلة في عنوان “العوانس يطاردن الشيخ المنجي من أجل دعاء تيسير الزواج”.
وكتبت جريدة “اللواء الاسلامي”: “دعاء تيسير الزواج يصدر في كتاب للشيخ المنجي بعد مطاردات العوانس”، كما تناولته أيضا جريدتا “عقيدتي” و”الجمهورية”.
ويؤكد أن السبب الرئيسي في هذا الاهتمام وحجم الاتصالات التي تأتيه، هو كثرة العوانس والرجال المتخطين لسن الزواج.
ومن هذه المضايقات التي يواجهها الشيخ المنجي أن اتصالات كثيرة تأتيه من السعودية قبل صلاة الفجر، في حوالي الساعة الرابعة صباحا، وبرروا ذلك بأنه وقت مضمون لكي أرد عليهم لأنهم يعرفون أنني مستيقظ استعدادا للذهاب للصلاة.
وكشف أن 90% من الاتصالات التي تطلب دعاء تيسير الزواج تأتي من النساء.. ويحكي عن اتصال طريف جاءه من رجل متزوج من ثلاث نساء، طلب منه ذلك الدعاء، فسأله المنجي: لماذا وأنت متزوج من ثلاث؟.. فأجاب: لأنني بذلك أريد أن أساهم في تيسير أحوال المسلمين لو استجاب الله لدعائي وتزوجت من الرابعة، فهناك نساء كثيرات يردن الزواج، وأنا أريد أن أقلل من هذا العدد.
وعن أصل دعاء تيسير الزواج يقول المنجي: إنه دعاء مأثور عن بعض الصالحين عندما كان هناك رجل صالح في ضيافة رجل عنده سبع بنات ولم تتزوج منهن واحدة، فقال له: أنا أدلك على بعض كلمات سمعتها من الصالحين وطرفا منها لبعض الصحابة والتابعين، وعلمه هذا الدعاء.. ثم يقول والد البنات السبع عن نفسه: ” والله لبركة هذا الدعاء ما مر العام إلا وكانت بناتي جميعهن في بيوت أزواجهن”.
وعن الاقبال الشديد عليه من مختلف القنوات التليفزيونية المصرية، لدرجة أن معظم القنوات أصبحت تذيع برامج له، يرد المنجي بأن السبب هو الطبيعة الاجتماعية لأحاديثه، حتى أن الناس تشتكي بأن مدة الستين دقيقة المتاحة لي في البرنامج الواحد غير كافية، خاصة أنني أتواصل معهم هاتفيا على الهواء مباشرة.

ادعية تعجيل الزواج مكتوب

ومن البرامج التي يقدمها “فتاوى على الهواء” في قناة النيل الثقافية، “المسلمون يتساءلون” في قناة المحور، “عما يتساءلون” في قناة دريم الثانية، “في نور القرآن الكريم” في القناة الثانية للتليفزيون المصري، “في بيوت الله” في القناة الأولى، “قال تعالى” في القناة الرابعة وقناة الأسرة والطفل.
وأقوم باعداد حلقات ستذيعها اذاعة أبو ظبي في شهر رمضان القادم، وسأسجلها هناك خلال زيارة لي في مطلع شهر سبتمبر/ ايلول القادم لدولة الامارات العربية.
ويشير إلى أن دعاء تيسير الزواج ضمنه كتابا صدر له حديثا باسم “الفتاوى المنجية” لقيت الطبعة الأولى منه اقبالا كبيرا، وستصدر الطبعة الثانية منه قريبا
ل الزواج مكتوب – صور ادعية تعجيل الزواج مستجاب للفيس بوك

تيسير الزواج في الإسلام

إن الدين الإسلامي الحنيف طالب بتيسير الزواج كما سبق وذكرنا، لما له من منفعة عظيمة تعود على كلا من الشاب والفتاة على حد السواء، ومخطىء من يعتقد أن الفتاة لا تتأثر بالعراقيل التي يقوم أهلها بوضعها  أمام طالب الزواج منها، بل على العكس تماما فهي تتأثر وبصورة كبيرة وتكون عرضي لارتكاب الفواحش من الشباب، وجريمة الفتاة في مجتمعنا مهما كانت صغيرة فهي لا تغتفر وتظل وصمة عار تلاحقها للأبد، بخلاف الشباب، لذلك الرسول الكريم أوصى بالزواج لأنه أعلم بحال أمته، ولعل من أعظم العبادات التي يمكن أن تقوم بها الفتاة هي أن تعف الشباب بستر مفاتنها.

وأخيرا إن النكاح أحد أهداف الدين الإسلامي الحنيف، وذلك لما فيه من إحصان الفرج وحفظ النسل من الانقراض وبناء الأسرة الصالحة التي تعد النواة الأولى في المجتمع، وقد حث النبي على تيسيره وعدم المغالاة في المهور، فلا شك أن في المغالاة مضار عظيمة والتي يأتي على رأسها انتشار العنوسة بين الجنسين وفساد المجتمع واتجاه الشباب إلى ممارسة الرذيلة لقضاء شهواتهم بطرق غير مشروعة حرمها ألإسلام.

ادعية لتسهيل الزواج الشيح الشعراوي

ورد على لسان الشيخ الشعراوي مجموعة من الأدعية الدينية لتيسير الزواج، والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

اللهم إني اسألك باني اشهد انك انت الذي لا اله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي ..انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي زوجا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير . يا مجيب المضطر اذا دعاك..احلل عقدتي ..امن روعتي..يا الهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعا اجاب ، هب لي من لدنك زوجا صالحا اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.
.فانت علي كل شي قدير .يامن قلت لشي كن فيكون، ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم.

يا رب يا من تجيب الداعي اذا دعى يا من تقول ادعونى استجب لكم اسالك باسمك الاعظم ووجدك الاعلى ان ترزقنى بالزوج الصالح من حيث لا احتسب سبحانك انك على كل شئ قدير يا رب العالمين.

قل اللهم اني اسالك يا عالم الخفيه ويا من السماء بقدرته مبنيه ويا من الارض بعزته مدحيه ويامن الشمس بنوره مضيئه ويا مقبلا علي كل نفس مؤمنه زكيه ويا مسكن الرعب الخائفين واهل التقيه ويا من حوائج الخلق بقدرته مقضيه ويا من نجي سيدنا يوسف من رق العبوديه ولا يزداد علي كثرة الحوائج الا كرما وجودا ان ترزقنا الزوج الصالح نعم الزوج والسلوي ونعم الرفيق والمعين علي طاعتك وعبادتك وصلي الله علي محمد واله واعطني سواليإ نك علي كل شي قدير، اللهم اني اقسم عليك بلا اله الا الله ان ترزقنا وتقضى حاجتنا يالله.

اللهم يا ربنا و رب كل شئ  بقدرتك على كل شيء يا ودود يا ودود ، يا ذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع و أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن ترزقنا الزوج الصالح، ربي عبدك قد ضاقت به الأسباب وأغلقت دونه الأبواب وبعد عن جادة الصواب وزاد به الهم والغم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له الى فسيح مناهل الصفو والقربات باب وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب يا من اذا دعي اجاب يا سريع الحساب يا رب الأرباب يا عظيم الجناب يا كريم يا وهّاب رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني الى حولي وقوّتي وارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيّرت في امري وانت العالم سبحانك بسري وجهري المالك لنفعي وضري القادر على تفريج كربي وتيسير عسري، اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم، أن تفتح لأدعيتنا ابواب الاجابه، يا من اذا سأله المضطر اجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون، اللهم لا تردنا خائبين.

صور ادعية لتسهيل الزواج للفيس

دعاء تعجيل الزواج مكتوب – صور ادعية لتسهيل الزواج مستجاب للفيس بوك دعاء تعجيل الزواج مكتوب – صور ادعية لتسهيل الزواج مستجاب للفيس بوك دعاء تعجيل الزواج مكتوب – صور ادعية لتسهيل الزواج مستجاب للفيس بوك دعاء تعجيل الزواج مكتوب – صور ادعية لتسهيل الزواج مستجاب للفيس بوك دعاء تعجيل الزواج مكتوب – صور ادعية لتسهيل الزواج مستجاب للفيس بوك دعاء تعجيل الزواج مكتوب – صور ادعية لتسهيل الزواج مستجاب للفيس بوك

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.