التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

دواء اسثالين طارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية Asthalin Syrup اسثالين شراب طارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية سوف نقدم لكم مرة أخرى في موقعنا المميز هو التي تستفيد منه وهو عن الادويه وهي وهو يتضمن يعتبر اسثالين شراب علاج طارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية حيث يحتوى مبنى Asthalin Syrup على المادة الفعالة سالبيوتامول والتى تساهم على الاقل بجزء يرجع الى التحفيز من خلال مستقبلات بيتا الادرينالية وذلك الانزيم هو الذى يحث تغيير الادينوسين ثلاثى الفوسفات الى احادى الفوسفات و قد يظهر السالبيوتامول فى أغلب التجارب الاكلينيكية ولذلك يستخدم دواء اسثالين شراب فى دواء حالات الربو .

اسم الشركة المصنعة بالعربي : سيبلا
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزي : Cipla Ltd

دواعى الاستخدام لدواء اسثالين شراب

1- يستخدم العلاج فى دواء الازمات الرئوية كما انه يمكن ان يداوي الازمات الصدرية ، بالاضافة انه يعالج ضغط الدم المرتفع .

2- يستخدم العلاج لمعالجة الازمات الصدرية الذين يعانون من امراض الفؤاد كما انه يمكن علاج مشكلات فى التنفس ، بالاضافة الى علاج حالات الربو العام .

3- يقضى على الالتهاب الشعبى و انتفاخ الرئة كما انه يعالج حالات ضيق فى الشعب الهوائية ، بالاضافة الى انه يستخدم لتوسيع ممرات الشعب الهوائية .

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء اسثالين شراب

– الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال :

يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة وحـٍسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء اسثالين شراب

1- قد يسبب الدواء تشنج والام فى العضلات كما يمكن ان يسبب صعود السكر فى الدم ، بالاضافة الى انخفاض نسبة البوتاسيوم فى الدم .

2- ربما ان يسبب عدم الراحة فى الصدر كما يمكن ان ينشأ الشعور برعشة فى الاطراف ، بالاضافة الى الشعور بالقلق والتوتر .

3- احيانا يسبب العلاج ضيق فى الشعب الهوائية كما يمكن ان يسبب الحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى المعدة و الامعاء وأيضا يسبب العلاج عدم انتظام ضربات القلب .

موانع الاستخدام لدواء اسثالين شراب

1- يمنع استعمال العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى ، كما ينبه استخدام العلاج لمن يعانى من خلل فى وظائف الكبد والكلى .

2- عدم تناول العلاج اثناء فترة الحمل وخاصة فى الثلاثة أشهر الاولى من الحمل لانه قد ينتج ذلك بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما غير ممكن استخدامة فى فترة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يتجاوز فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل التفكير فى الحمل .

وللمزيد زوروا موقعنا الفريد هو “ حنين الحب”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.