التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

تفسير حلم البعوض في المنام، البعوض نوع من أشكال الناموس الذي يقطن على الدماء، ورؤية البعوض في المنام له شرح على الارجح دل على الخير وربما على الشر فهناك الكثير من الحالات التي يُعد رؤية البعوض فيها في المنام يدل على الخير، كما أن هناك حالات آخري يدل فيها البعوض في المنام على الشر وغير حكمه مستحب مشاهدته.

تفسير حلم البعوض لابن سيرين

ذهب ابن سيرين في تفسيره للبعوض في المنام إلى انه يدل على أفراد مقربين من صاحب البصيرة، والبعوض في المنام على العموم يدل على الخصوم الأقوياء الذين يحاولون إلحاقك بالخسائر والكوارث على نحو متواصل فعليك الحيطة، أما من رأى في منامه بعوضة لدغته فإن مشاهدته تدل على حصول صاحب البصيرة على مال، كما يدل البعوض في المنام على استنزاف طاقة صاحب المشاهدة فالبعوض في الواقع لدغته ينتج عنها الدماء.

تفسير حلم البعوض لابن شاهين

وهو الناموس فإنه يؤول بإنسان دنيء ضعيف حقير بخيل مؤذ (ومن رأى بعوضاً دخل بيته) فإنه يدل على الهم والغم ومن( رأى في أنفه بعوضة ) ولم تخرج فإنه يدل على بلاء ومحنة عظيمة وشدة يقع فيها (ومن رأى بعوضة وهو متفكر في خلقها ) وصنع الله سبحانه وتعالى لها فإنه يؤول بالتوبة والمغفرة ، وقد قال الزمخشري يا من يرى مد البعوض جناحها … في ظلمة الليل البهيم الأليل … ويرى عروق نياطها في نحرها … والمخ في تلك العظام النحل … أغفر لعبد تاب عن فرطاته … ما كان منه في الزمان الأول .

تفسير حلم البعوض للظاهري

فسر الظاهري بصيرة البعوض في المنام على انه خزن وهم، فمن رأى في منامه بعوض يدخل منزله فإن مشاهدته تدل على دخول الحزن والهم البيت على إثر تلك المشاهدة، أما من رأى البعوض يدخل في ذاته أو أنفه في المنام فرؤيته تدل على أن صاحب المشاهدة سيواجه مشكله عظيمة ويمر بحالة حرجة خلال الفترة القادمة.

تفسير حلم البعوض للنابلسي

نوه النابلسي في تفسيره لرؤية البعوض في المنام حتّى البعوض على العموم يدل على عدو قريب منك يكون السبب لك في الكثير من الخسائر والأضرار والمشاكل فهو عدو يسفك الدماء.

تفسير حلم  قتل البعوض

من رأى في منامه انه يقتل البعوض فإن مشاهدته تدل على أن صاحب البصيرة لدية إشكالية ما وقتل البعوض هو دلالة إلى الانتصار على تلك الإشكالية، كما يدل قتل البعوض في المنام على فوز صاحب البصيرة على أعدائه ولكن في أعقاب مرحلة من المواجهات، كما يدل قتل البعوض في المنام على أن صاحب المشاهدة سوف يقوم بشراء بيت حديث، وبشكل عام فإن بصيرة قتل البعوض في المنام مستحبة فهي تعتبر دلالة للسعادة وانتهاء مرحلة من الوجع.

تفسير حلم لدغة البعوض

من رأى في منامه أن بعوضة لدغته فإن مشاهدته تدل على أن صاحب المشاهدة سيتعرض لضياع ما ستلحق به نتيجة ثقته لناس عادين في حياته.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.