التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]
من منا لم تبحث عن الوزن المثالي والجسم الرشيق نصائح واساليب تساعدنا علي التخلص من الوزن الزائد

قد يكون فقدان عدة كيلوجرامات من الوزن ليس بالأمر السهل على كثير من الناس، فهو يتطلب الالتزام باتباع نظام غذائي صارم منخفض السعرات الحرارية مع ممارسة الرياضة بانتظام وكثير من الشروط الأخرى.
في هذا المقال، سنخبركِ عن طريقة جديدة لفقدان ما يقرب من 5 كيلوجرامات من الوزن بتناول الوجبات الغذائية نفسها كل يوم ولمدة شهر.
اقرئي أيضًا: 8 أفكار لأكلات رجيم توفر في الميزانية

يركز هذا النظام الغذائي على استخدام الدهون بدلًا من الكربوهيدرات كمصدر للطاقة، فهو نظام عالي الدهون ومنخفض الكربوهيدرات، فتكون نسبة الكربوهيدرات المطلوبة في هذا النظام الغذائي 20 جرامًا أو أقل يوميًا (يكون مصدرها الأساسي الخضروات)، ولا يُسمح بتناول السكريات في هذا النظام الغذائي على الإطلاق.
وجبة الإفطار

يجب أن يكون البيض هو العنصر الأساسي فيها، إما البيض المخفوق أو إضافة بعض الخضروات إلى البيض الأومليت أو تناول بياض البيض (5 بيضات) أو بيضتين مسلوقتين، كما يمكن إضافة اللحم المقدد أو البلوبيف إلى البيض، وخصوصًا في أيام العطلات للشعور بالتغيير في الطعام المُتناول.
وجبة الغذاء

السلطة الخضراء هي المكون الرئيسي لوجبة الغذاء، ولا يسمح باستخدام أي أنواع من صوص السلطات في هذا النظام الغذائي، ويمكن استبدال هذا الصوص بتحضير أوراق الخس، بإضافة ملعقتين من زيت الزيتون، فهو مصدر غني بالدهون، وقليل من الملح والفلفل.

يُحظر أيضًا تناول الخبز المحمص في هذا النظام الغذائي، يتكون طبق السلطة من شرائح خس و3 قطع من الفلفل الأخضر وثمرتين من الخيار وزيتون أسود وجبن بارميزان مفتت أو قطعة من الجبن المفضل.
اقرئي أيضًا: 5 أفكار لسلطات دايت
وجبة العشاء

يشتمل هذا النظام الغذائي على خيارات متنوعة في وجبة العشاء، يمكن للمبتدئين الاعتماد أولاً على البروتين (يحتاج الجسم للحصول على الدهون أكثر من البروتين)، لذلك فالخيار الأفضل هو تناول اللحوم أو الأسماك أو الدجاج، أي يمكن تناول شرائح صدور الدجاج بكمية 100 إلى 150 جرام أو ما يماثلها كل ليلة مع ملعقتين من صوص الرانش، وهو متوافق مع هذا النظام.
يمكن إضافة بعض حبوب الفاصوليا الخضراء أو خضروات أخرى إلى الدجاج.
ملاحظات:

يُسمح بتناول شريحتين من الجبن الأبيض في أي وقت من اليوم.
عند اتباع هذا النظام الغذائي ستحصلين على 89 جرامًا من الدهون، و80 جرامًا من البروتين، و20 جرامًا من كربوهيدرات يوميًا، ويجب الالتزام بهذه الحصص وعدم زيادتها.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.