التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

سيتراك أقراص مضاد للحساسية Cetrak Tablets سيتراك أقراص عكسي للحساسية Cetrak Tablets علي موقعنا الرسمي محتوى اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا المعترف به رسميا حنين الحب وكيفيه استخدامها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا يعد سيتراك أقراص شراب علاج لعلاج الحكة الجلدية ومضاد للحساسية حيث يحتوى عقار Cetrak Tablets على المادة الفعالة  سترزين وهى من مجموعة الأدوية المضادة لمستقبلات الهيستامين H1 حيث يقلل تمدد الاوعية المرتبطة بالهستامين وتزايد النفاذية الشعرية ولذلك يستعمل دواء سيتراك أقراص شراب في دواء حساسية العين المصحوبة باحمرار ودواء ايضاً الحساسية الناتجة من لدغ الحشرات.

دواعى الاستعمال لدواء سيتراك أقراص

1- يستخدم الدواء فى دواء حساسية الانف الموسمية كما يقوم بعلاج كلا من العطاس والارتشاح ، بالاضافة الى علاج احتكاك الانف .

2- يستخدم الدواء لعلاج الحكة الجلدية كما يعالج حساسية العين المصحوبة بالاحمرار ، بالاضافة الى علاج تورمات الجفون .

3- يقضى العلاج على الحساسية الناتجة من لدغ الحشرات كما يداوي حالات الاكزيما والصدفية ، بالاضافة الى دواء حالات الرمد الربيعى .

4- يداوي الدواء الارتكاريا المزمنة بالجلد والمصحوبة بالحكة والتورمات كما يمكن ان يعالج سيلان الانف ، بالاضافة الى دواء حكة الانف والحنجرة .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سيتراك أقراص

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد او 2 ملعقة صغيرة مرة واحدة يوميا ويفضل تناول العلاج قبل السبات مباشرة .

2- الجرعة المعتادة للاطفال من 6 – 12 سنه هى : 1 – 2 ملعقة من الحجم الصغير مرة واحدة يوميا ويفضل تناول الدواء قبل السبات مباشرة .

3- الجرعة المعتادة للاطفال من 2 – 6 سنين هى : 1/2 ملعقة الى ملعقة صغيرة مرة واحدة يوميا ويفضل تناول الدواء قبل السبات على الفور .

الاثار الجانبية لدواء سيتراك أقراص

– لا ينتج ذلك اثار جانبية خطيرة غير انه يمكن ان يأتي ذلك الإحساس بالصداع والتعب واحيانا الإحساس بالنعاس .

موانع الاستعمال لدواء سيتراك أقراص

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم استخدام الدواء اثناء مرحلة الحمل الا تحت اشراف الطبيب المعالج ، كما يمنع تناوله فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج اثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.