التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

 

معنى اسم جوهره , صفات اسم جوهره , حكم التسميه بإسم جوهره ,حكم التسميه باسم جوهره , دلع اسم جوهره , صور اسم جوهره , مى موقعنا نقدم لكم الجديد من الاسماء ومعانيها واسمها الدلع مثل هذا واتمنى ان ينال اعجابكم وأن تزورو موقعنا للجديد من الاسماء الجميله والصفات والدلع وكل ما تريدوه .

اقرأ أيضا
معنى اسم خلودKhlood وصفاتها

معني اسم جوهره

كلّ حجر يستخرج منه شيء يُنتفع به ، الدُّرَّة ، النفيسة ، كلّ حجر كريم ، طبيعة الأشياء وأصلها ، والذّرَّة .و الحجر الكريمو معنى الاسم جوهرة : واحدة جَوْهَر: وجوهر الشيء: حقيقته وذاته، و- من الأحجار: كل ما يستخرج منه شيء ينتفع به، و- نفيس تتخذ منه الفصوص ونحوها، و- في الفلسفة: ما قام بنفسه. (و- الجوهرة: اسم لحرم خادم الحرمين الشريفين. و- أم الأمير عبد العزيز بن فهد: الجوهرة آل إبراهيم حفظهم الله، و- اسم لتربوية رائدة سعودية: الجوهرة بنت فهد بن محمد آل سعود حفظهم الله، و- اسم لتربوية سعودية: الجوهرة المبارك، و- لغوية الجوهرة الباز، و- اسم لشاعرة سعودية: الجوهرة النغيمشي، و- أكاديمية تربوية سعودية: الجوهرة العمر. و- الجوهرة المنيع).

 

صفات حاملة اسم جوهره

دلوعه ..جميله ويعتمد عليها .. بس مشكلتها انها ثقيلة دم.. إن فهم ومعرفة السمات الشخصية للآخرين يعيننا على التعامل معهم ، صفات حامل الإسم يمكن ملاحظتها بما يتميّز به كل شخص يحمل نفس الإسم الصفات والسمات القاسم المشترك بينهما نتيجة تكرار سماعه لإسمه والايحاءات التي تستقر في الوجدان و الأذهان وتظهر على سلوك ويتميز بها شخصية حامله.

 

حكمه التسميه باسم جوهره

فلابد من معرفة اشتقاق هذا الاسم من لغة أصله و نعلم من تسمى به من العرب أو المسلمين قديماً أو حديثاً، ونعلم معناه في لغته اذا كان منقول من لغات أخرى. وإن كان منقولاً من لغة أخرى فلا ينبغي للمسلم أن يسمي به إلا إذا عرف معناه، فلعله يتضمن معنى أو شعاراً يتنافى مع الدين والأخلاق، ولا يؤمَن ذلك في هذا العصر الذي اختلطت فيه المفاهيم واختلت فيه الموازين. والأولى للمسلم أن يسمي أبناءه وبناته بالأسماء الحسنة الأصلية.. كأسماء الأنبياء والصحابة والتابعين والصالحين.. وإن سمى بغير ذلك مما ليس فيه محذور شرعي فلا مانع من ذلك. والمحاذير الشرعية في الأسماء تتلخص في الآتي:
1-أن يكون فيها تعبيد لغير الله كعبد الرسول.
2-أن تكون مما هو مختص بالله تعالى من الأسماء أو مُعرف بألْ من الصفات كالرحمن والعليم..
3-أن تكون ذات معنى مذموم كشهاب، وحرب، وحزن..
4-أن تكون من الأسماء التي لا معنى لها أو تدل على الميوعة..
5-أن تكون فيها تزكية للنفس كبرَّة.
وإذا سلمت الأسماء من هذه المذكورات فلا مانع من التسمية بها شرعاً.
والله أعلم.

 

دلع حاملة اسم جوهره

جوجو ,, جورى ,, رورو ,, جيجي

صور حاملة اسم جوهره

معنى اسم جوهرهGohra وصفاتها
معنى اسم جوهره
معنى اسم جوهرهGohra وصفاتها
معنى اسم جوهره

 

بعد ما تعرفنا على  معنى اسم جوهره  والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

 

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.