التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

معنى اسم دانية معني اسم دانية ,صفات اسم خاشعة اهلا ومرحبا بكم اليوم في منتدي حنين الحب نقدم لكم اليوم معني اسم دانية لان يجب علينا ان نعرف معني اسمائنا وكثير ما نقابل ناس وعندما نسال عن معني اسمائهم يكونو لا يعرفو ولكن اليوم نقدم لكم معني الاسم لتعرف ما معني هذا الاسم وما هي الصفات التي تكون عند حامل اسم دانية لان لكل اسم صفات يكون صاحب الاسم حامل هذه الصفات واليوم نعرض لكم اسم دانية والصفات التي يحملها هذا الشخص وايضا نعرض لكم دلع الاسم لتختار الدلع الذي يعجبك وتقول لهذا الشخص بالدلع الذي يعجبك وايضا صور للاسم كل ذلك عن معني اسم دانية في منتدي حنين الحب.

معني اسم دانية

اسم دانية من الأسمَاء جَمِيلة المَعاني، وهِي مِن اسماء بنات ذُكرت في القرآن، والكثير يُحبّ هَذا الاسم لوقعِه ولفظِه الجَمِيل، لِذَلك الكَثِير نَجِده يُسمّي بِهذا الاسم.

معنى اسم دانية في اللغة العربية

دانيا هُو اسم مُؤنّث عَربي مَعناه قَريبة إلي القَلب، ومذكره دانيال و دَاني، ويُكتب باللغه العربيه بطريقتين مختلفتين دانيا ودانية، وهُو اسم عَربي الأصل مَأخُوذ مِن القرآن الكريم.

معنى اسم دانية في القران

ذُكر اسم دانية فِي القرآن الكريم كثيرََا فِي وَصف الجَنّة ومَا فِيها و وصف الأجر فِي الجنّة، لِذلك سنذكُر بَعض الآيات التِي ذُكر فِيها إسم دَانية، لِذلك فَهِي تُعتبر مِن أسمَاء بنات ذُكرت فِي القرآن الكريم.

وَمِنَ النَّخْلِ مِنْ طَلْعِهَا قِنْوَانٌ دَانِيَةٌ وَجَنَّاتٍ مِنْ أَعْنَابٍ ﴿٩٩ الأنعام﴾
قُطُوفُهَا دَانِيَةٌ ﴿٢٣ الحاقة﴾
قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَىٰ بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ ﴿٦١ البقرة﴾
فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَٰلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ﴿٨٥ البقرة﴾
أُولَٰئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ ﴿٨٦ البقرة﴾
لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ﴿١١٤ البقرة﴾
وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ ﴿١٣٠ البقرة﴾
فَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا وَمَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ﴿٢٠٠ البقرة﴾

صفات اسم دانية

إنسانة ذَات تميّز واضِح عَمّن حَولها سواءً في تفكيرها، أو أسلوب عيشها، ذَات طاقة عالية تسعد أو تزعج بها من حولها، مُحبة للتجديد وتكره الروتين، إن فهم ومعرفة السمات الشخصية للآخرين يعيننا على التعامل معهم، صفات حامل الإسم يمكن ملاحظتها بما يتميّز به كل شخص يحمل نفس الإسم الصفات والسمات القاسم المشترك بينهما نتيجة تكرار سماعه لإسمه والايحاءات التي تستقر في الوجدان و الأذهان، وتظهر على سلوك ويتميز بها شخصية حامله.

حكم التسميه باسم دانية

يعتبر اسم دانية من اسماء بنات ذُكِرت فِي القرآن، وهِي مِن المُستحبّ التّسمية بِها لانّها مِن الأسماء التي وردت في القرآن الكريم، لذَا فَهي مُستحب أن يتمّ التّسمية بِها.

دلع اسم دانية

دوني
دونيتي
دواني
دودو
ديدي

صور اسم دانية

معنى اسم دانية وصفاتها

معنى اسم دانية وصفاتها

معنى اسم دانية وصفاتها

معنى اسم دانية وصفاتها

معنى اسم دانية وصفاتها

معنى اسم دانية وصفاتها

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.